الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

غرفة الشارقة تبحث مع سفير إندونيسيا تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية

بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع سفارة جمهورية إندونيسيا لدى الدولة، سبل التعاون الاقتصادي المشترك وتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين القطاع الخاص في كل من دولة الإمارات عامة وإمارة الشارقة على وجه الخصوص وإندونيسيا، والاستفادة من اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين لتعزيز التعاون بين مجتمعي الأعمال وتشجيع المشاركة في المعارض الدولية لدى الجانبين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة وجمع سعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع سعادة حسين باقيس سفير إندونيسيا لدى الدولة، بحضور سعادة محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وفاطمة خليفة المقرب، مدير إدارة العلاقات الدولية في غرفة الشارقة، وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

دعوة للمشاركة في إكسبو الإندونيسي

وخلال اللقاء تلقت غرفة الشارقة ممثلة بمركز الشارقة لتنمية الصادرات دعوة رسمية من الجانب الإندونيسي للمشاركة في “معرض إكسبو التجاري الإندونيسي” التاسع والثلاثين، الذي تستضيفه وزارة التجارة الإندونيسية ويقام في الفترة من 9 إلى 12 أكتوبر المقبل، إلى جانب بحث التهيئة لمشاركة إمارة الشارقة في النسخة الأربعين من معرض إكسبو التجاري الإندونيسي، لتمثيل الإمارة في المعرض بأعلى مستوى.

اتفاقية الشراكة ركيزة للتعاون المشترك

وأكد سعادة عبد الله سلطان العويس أهمية تعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية مع إندونيسيا التي تمثل أحد أكبر اقتصادات دول جنوب شرق آسيا، والبناء على ما توفره اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين من تسهيلات لزيادة التعاون الاستثماري وتبادل الخبرات والمعرفة من خلال المشاركة الفعالة في المعارض والأحداث الاقتصادية المشتركة التي تعد ركيزة أساسية لتنمية التعاون بين الجانبين، مشيرًا إلى أن اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين والتي دخلت حيز التنفيذ في “الأول من سبتمبر 2023″، تمثل أساسًا متينًا لتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية، من خلال السعي الطموح إلى تحفيز التجارة البينية من 3 مليارات دولار سنوياً في 2021 إلى أكثر من 10 مليارات دولار سنوياً في غضون خمسة أعوام بالإضافة إلى تسريع وتيرة مشاريع استثمارية بقيمة تفوق 10 مليارات دولار في القطاعات ذات الأولوية المشتركة مثل الزراعة والطاقة والبنية التحتية، والخدمات اللوجستية، بالتوازي مع تشجيع التعاون المستقبلي في مجالات السياحة وريادة الأعمال والرعاية الصحية وغيرها.

الإعداد لندوة استثمارية مشتركة

واستعرض الجانبان إمكانية الإعداد لإقامة ندوة استثمارية تعقد العام المقبل بالتعاون بين غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومركز ترويج التجارة الإندونيسي، بهدف الترويج لفرص الاستثمار المتاحة أمام قطاعات الأعمال الرئيسية المتنوعة في كل من الشارقة وإندونيسيا، والاستفادة من التسهيلات التي توفرها اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة.

ودعا الجانبان خلال اللقاء مجتمع الأعمال في كلا البلدين إلى اغتنام الفرص المتاحة وتعزيز التعاون المشترك، بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة والازدهار لكلا البلدين، ولا سيما في مجال التبادل التجاري والاستثماري.

أخبار ذات صلة

معرض أبوظبي الدولي للقوارب يعود في نسخته السادسة والأكبر على الإطلاق

“الإمارات للعطور والعود” ينطلق غدا في “إكسبو الشارقة” ويستمر حتى 13 أكتوبر

إنترسك السعودية يسلط الضوء على إمكانات الذكاء الاصطناعي مع تحذير الخبراء من المخاوف المستمرة

مجموعة أباريل تحطم رقماً قياسياً في موسوعة جينيس بأكبر عدد من التوقيعات احتفالاً باليوم الوطني السعودي

أرامكو السعودية تكمل إصدار صكوك دولية بقيمة 3 مليارات دولار

اكتشف الأناقة الأفريقية: “أمبيانس باي تالاتا” تطلق تشكيلتها لأول مرة في الإمارات

معرض الشرق الأوسط للحلويات والوجبات الخفيفة 2024 يختتم فعالياته في مركز دبي

منتدى صناعة الرياضة 2024 ينطلق ويجمع تحت مظلته كبار المدراء التنفيذيون من حول العالم

آخر الأخبار
ارتفاع جديد في اسعار الذهب.. تفاصيل مدن القابضة" توقع اتفاقيات مع شركاء ومستثمرين لتطوير مشروع رأس الحكمة الامارات : الاستثمارات الإماراتية تدعم مشروع رأس الحكمة في مصر الإعلان عن مخطط مشروع "رأس الحكمة" التنموي باستثمارات مباشرة بقيمة 35 مليار دولار نيو" العالمية و"سايفن" القابضة الإماراتية تطلقان شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار بقطاع المركبات الكهربائ... Nahyan and Abdel Fattah El-Sisi ADQ Appoints Modon as Master Developer for Ras El Hekma Megaproject ... القابضة (ADQ) تُعين "مُدن" مطوراً رئيسياً لمشروع «رأس الحكمة» في مصر روتانا تعيّن أوور تالايهان مديراً إقليمياً في تركيا وشرق ووسط أوروبا نائب محافظ أسيوط يشارك إجتماع مراجعة مخرجات الدراسة المكتبية للوظائف والمهن الخضراء لشباب المحافظة منتجع وسبا هيلتون المالديف أمينجيري يرحب بالعائلات لقضاء عطلة نصف الفصل الدراسي الأول تعين "مُدن" الإماراتية مطوراً رئيسياً لمشروع "رأس الحكمة" في مصر بالمستندات.. ياسمين نيار تتقدم بمذكرة للرئاسة الجزائرية ضد أحمد عز لتعرضها للاحتيال مشروع رأس الحكمة التنموي هو واحد من المشاريع الكبرى فى مصر الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة شقق بيت الوطن للمصريين بالخارج: أحدث التحديثات وتفاصيل كاملة تفاصيل كاملة عن شهادة ادخار البنك العربي الأفريقي الجديدة البحث عن وظيفة؟ استكشف أحدث وظائف بنك CIB كشف الستار عن شيفروليه كابتيفا 2025: تصميم جديد ومواصفات محسنة وظائف بنك المشرق لحديثي التخرج: بداية مشوارك المهني ذكرى السادس أكتوبر..... أعظم الانتصارات في التاريخ العسكري المصري