الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

نائب وزير الصحة يعقد اجتماعا لمتابعة حوكمة منظومة الرعايات والحضانات

عقد الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، اجتماعا للجنة حوكمة منظومة الرعايات والحضانات، مع عددًا من قيادات الوزارة، لدراسة وتقيم ومتابعة ما تم إنجازه في أعمال تطوير وميكنة وحوكمة منظومة الرعايات والحضانات، ضمن خطة تطوير منظومة الرعايات والحضانات، فى إطار تكليفات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان.

 

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير تابع خلال الاجتماع نسب إشغال الاسرة في أقسام الرعايات والحضانات في المستشفيات والمنشآت الطبية التابعة للوزارة، واطلع على عرض تفصيلي لخطة عمل تضمن سرعة توفير أسرة الرعايات، وتيسير نقل مرضى الرعايات بين المستشفيات.

 

وأشار «عبدالغفار» إلى أن نائب الوزير، اطلع على تقرير مفصل لتحليل بيانات المنظومة الإلكترونية لمشروع الرعايات والحضانات والطوارىء، وما تم توفيره أو تحويله من خلال الغرفة المركزية، واستمع لبعض التحديات التي تواجه المنظومة، ومنها قلة أعداد الأسرة وعدم تناسبها مع المعدلات العالمية، وعدم إدراج أسرة بعض الجهات ضمن المنظومة الإلكترونية، حيث أوصى بضرورة التنسيق مع المستشفيات الجامعية والخاصة، للتسجيل على مشروع “رعايات مصر”، بما يساهم في سرعة توفير الاسرة والحضانات للمرضي.

 

وتابع «المتحدث الرسمي للوزارة» أن نائب الوزير ناقش وضع ألية موحدة لتشغيل أسرة الرعاية الحرجة (كبار-أطفال) والحضانات، وكذلك تطبيق بروتوكول علاجى موحد، مؤكدا زيادة تعاقد المستشفيات الخاصة مع التأمين الصحي.

 

واضاف «عبدالغفار» ان نائب الوزير اكد على أن التعاون مع الجهات الاخرى والقطاع الخاص هو احد الادوات الهامة لحل جميع التحديات التي تواجه منظومة الرعايات، واوصي بضرورة زيادة أعداد الأسرة في المناطق الاكثر احتياجأ وضرورة وضع خطة لاستغلال الأسرة المتاحة الاستغلال الامثل، وزيادة عدد القوى البشرية من أطباء وتمريض العنايات المركزة والحضانات.

 

حضر الاجتماع الدكتور انور اسماعيل مساعد الوزير لشئون المشروعات القومية، والدكتور أحمد سعفان مساعد وزير الصحة والسكان لشئون المستشفيات، الدكتور شريف وديع مستشار الوزير لشئون الطوارئ والرعاية العاجلة، والدكتور بيتر وجيه رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور محمد مصطفي عبد الغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور محمد شقوير القائم بتسيير أعمال رئيس المؤسسة العلاجية، والدكتور محمد عبدالمقصود معاون الوزير لشئون الأمانة العامة، والدكتور محمد زيدان رئيس المجالس الطبية المتخصصة، والدكتور محمد الصدفي رئيس الإدارة المركزية للطوارئ والرعاية الحرجة.

أخبار ذات صلة

تكافل وكرامة

رابط الاستعلام عن أسماء مستفيدي تكافل وكرامة 2024 برقم القومي خطوة بخطوة

زيادة ضخ أدوية إضافية بالسوق المحلي بلغت 133 مليون عبوة لـ364 مستحضر دوائي

البيئة والتنمية يقومان بالتسليم النهائى للمدفن الصحي الآمن بمدينة الزينية بالأقصر بتكلفة ٢١ مليون جنيه

مدبولي: منظومة مياه الشرب فى مصر على أعلى قدر من الأمان

الوزراء: جار الانتهاء من إعداد البرامج التفصيلية لبرنامج عمل الحكومة بهدف إرسالها للبرلمان

وزيرة التخطيط : انخفاض الحيز المالي لاستثمارات الطاقة في دول الجنوب العالمي يعيق تقدمها

وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يلتقى رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

تداول رسائل على “واتس آب” تزعم إصدار شركة المياه تحذير بعدم استخدام المياه لأغراض الشرب

آخر الأخبار
أحدث عروض تقسيط البنك الأهلي 2024.. استمتع بشراء كل ما تحب رابط الاستعلام عن أسماء مستفيدي تكافل وكرامة 2024 برقم القومي خطوة بخطوة تفاصيل أسعار شقق الإسكان مشروع صبا 6 أكتوبر سيارات اقتصادية وعملية.. تعرف على أرخص 5 سيارات جديدة في مصر 2024 روبط التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي... الأوراق المطلوبة والشروط المالية فوائد شهادات بنك مصر 2024.. هل هي الأفضل في السوق؟ استثمر في شهادة بنك قناة السويس واحصل على أعلى عائد Frontline Heroes Office: Unwavering Support for Frontline Professionals منظمة التعاون الرقمي وجامعة الدول العربية توقعان مذكرة تفاهم لتسريع التحول الرقمي والتنمية الاقتصادي... جوائز قيمة للشركات الناشئة خلال اليوم الثاني لمعرض جلفود جرين افتتاح أول صالة عرض جديدة للسيارات – هيونداي في نجران اختتام معرض السيارات الكهربائية في الرياض إقبال كبير في اليوم الثاني من معرض رؤية- معرض الإمارات للوظائف 2024 شركة سكاي أبوظبي للتطوير العقاري تشارك في معرض سيتي سكيب للعام الرابع على التوالي الرياض تستضيف أولى جولات بطولة دراق السعودية رابطة الأندية الأوروبية ترحب بقرار زيادة توزيعات مدفوعات التضامن على الأندية غير المشاركة في المنافس... نهيان بن مبارك يكرِّم قادة الرعاية الصحية المشاركين في النسخة السنوية الثالثة من قمة قادة الرعاية ال... بيك سوميت"  للتطوير العقارى تُدشّن أعمال بناء البرج " سي "في مشروع ذي أورتشارد بلايس" زيادة ضخ أدوية إضافية بالسوق المحلي بلغت 133 مليون عبوة لـ364 مستحضر دوائي «الجيوشي» يبحث فرص جذب الاستثمارات السعودية بأكتوبر الجديدة