الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مرض جدري القرود يثير ضجة في العالم

 

تحول مرض جدري القرود، مؤخرا، لوباء جديد يهدد العالم حيث انتشر في الشهور الاخيره بشكل خطير ومقلق.

 

وفقا لما ذكرته منظمة الصحة العالمية أن فيروس جدري القرود ينتشر بين البشر بشكل خطير في عدة دول أفريقية من بينها الكونغو وسط احتمالات كبيرة بانتشاره في العالم مما دفع المنظمة لإعلان حالة الطوارئ.

 

وأعلن المسؤولون في منظمة الصحة العالميه أن السيطرة على وباء جدري القرود تتطلب تكلفة مالية عالية.

 

15 مليون دولار

وتتوقع منظمة الصحة العالمية أن تحتاج إلى تمويل فوري بقيمة أولية قدرها 15 مليون دولار أمريكي لدعم أنشطة المراقبة والاستعداد والاستجابة ويجري حالياً تقييم الاحتياجات على المستويات الثلاثة للمنظمة.

 

ولإتاحة المجال لتوسيع نطاق الاستجابة على الفور، خصصت منظمة الصحة العالمية 1.45 مليون دولار أميركي من صندوق الطوارئ التابع لها، وقد تحتاج إلى تخصيص المزيد من الأموال في الأيام المقبلة وتناشد المنظمة الجهات المانحة تمويل كامل احتياجات الاستجابة لفيروس جدري القرود.

 

أوصت مجموعة الخبراء الاستشارية الاستراتيجية التابعة لمنظمة الصحة العالمية بشأن التحصين باللقاحين الرسميين للوقاية من فيروس جدري القرود وهذا يتطلب الكثير من المال خاصة في مناطق انتشار الوباء.

 

هذا بالاضافة إلى أن الاجراءات الاحترازية للسيطرة على وباء جدري القرود ومنعه من الانتشار إلى البلاد الأخرى يتطلب تكلفة مالية كبيرة هذا الى جانب أدوات التشخيص والعلاج خاصة في البلاد الفقيرة.

 

وفي الأسبوع الماضي، أطلق المدير العام عملية إدراج تطعيمات جدري القرود في قائمة الاستخدام الطارئ، وتعمل منظمة الصحة العالمية مع البلدان ومصنعي اللقاحات للحصول على التبرعات المناسبة للبلاد الفقيرة ، وتحاول التنسيق مع الشركاء من خلال شبكة التدابير الطبية المؤقتة لتسهيل الوصول العادل إلى اللقاحات والعلاجات والتشخيصات والأدوات الأخرى.

أخبار ذات صلة

علامات تشير للإصابة بالنزلات المعوية

كيف تحمى نفسك من التهابات المرارة

أسامة زرعي وبسمة يحتفلان بالزواج

بحضور لفيف من الصحفيين والاقتصاديين أسامة زرعي وبسمة يحتفلان بالزواج

عادات يومية خاطئة تزيد من خطر الإصابة بالسكري

أعراض تقدم تليف الكبد

أعراض غير متوقعة تكشف التهاب الكبد A

نقص هذا الفيتامين يسبب العصبية الشديدة

هبة عبدالعزيز : ثالوثية “طيب” أهم وأقدم صالون ثقافى فى تاريخ السعودية

آخر الأخبار
مصر تدين التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان والعمليات العسكرية السيطرة على حريق بمدينة الإنتاج الإعلامى وزير الأوقاف يعقد لقاءً مطولا مع صحفيي الملف الديني من كافة الصحف والمواقع الإخبارية كم سعر سيارة بي واي دي F3 موديل 2024؟ تعرف على الأسعار الرسمية والمواصفات مراجعة شاملة لهاتف HONOR 200: هل يستحق الشراء؟ تفاصيل حجز شقق مشروع صبا.. خطوات سهلة وبسيطة موعد التقديم على وحدات الإسكان 2024.. احجز وحدتك الآن رابط الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 مجانًا – خطوات سهلة وسريعة حريق ضخم في لوكيشن أحد الأعمال الفنية بمدينة الإعلامي كيفية الحصول على شقة من الإسكان الاجتماعي... خطوات بسيطة وسهلة المتابعة رئيس الوزراء يؤكد الأولوية القصوى التي توليها الدولة المصرية لقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة تعرف على شروط قرض السيارة من بنك مصر واحصل على سيارتك بسهولة موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024.. كل ما تحتاج معرفته بيبسيكو مصر تحتفل بموسم الزراعة الخامس لمحصول البطاطس مركز دبي التجاري العالمي يشهد غداً انطلاق ثلاث فاعاليات وزيرة التخطيط تُطلق الاستراتيجية الوطنية المتكاملة للتمويل في مصرتمويل في مصر رحمي: جهاز تنمية المشروعات يحرص على تكثيف التعاون مع المؤسسات التنموية الفرنسية "فاروق" يستعرض جهود واستراتيجية وزارة الزراعة لتحقيق الأمن الغذائي «دريس كود» ملابس كتان.. روبي في حفل ضخم بالجامعة الأمريكية غدًا «آي صاغة»: الذهب يحافظ على مكاسبه بفضل رهانات على المزيد من خفض أسعار الفائدة وتوترات الشرق الأوسط