الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الاتحاد المصري للتأمين يستعد لاستضافة الملتقى الأفريقي الثامن والعشرين لإعادة التأمين

في إطار حرص سوق التأمين وإعادة التأمين المصري على تعزيز العلاقات المصرية الأفريقية وترسيخ مكانة مصر كدولة أفريقية رائدة في هذا القطاع الحيوي، يستضيف الاتحاد المصري للتأمين، تحت رعاية الهيئة العامة للرقابة المالية، الملتقى الأفريقي الثامن والعشرين لإعادة التأمين لمنظمة التأمين الأفريقية (AIO) في الفترة من 12 إلى 15 أكتوبر 2024 بفندق إنتركونتيننتال سيتي ستارز بالقاهرة.

ينعقد هذا الحدث المهم، في نسخته الثامنة والعشرين، تحت شعار ” التناغم: توحيد أسواق التأمين وإعادة التأمين الأفريقية من أجل مستقبل مستدام “، مؤكداً على أهمية الوحدة داخل صناعة التأمين وإعادة التأمين الأفريقية. ويسلط الضوء على الحاجة إلى خلق بيئة سوقية متماسكة ومتكاملة عبر مختلف البلدان الأفريقية، بهدف تعزيز قطاع التأمين وإعادة التأمين ليكون أكثر كفاءة ومرونة واستدامة مما يمكنه من تلبية احتياجات السكان والاقتصادات المتنامية في القارة بشكل أفضل.

وفي هذا السياق، أكد الأستاذ علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين ورئيس اللجنة المنظمة للحدث، على أهمية التعاون والتكامل بين شركات التأمين الأفريقية واكد على ان هذا الملتقى هو أحد المحركات الرئيسية لتطوير صناعة إعادة التأمين في أفريقيا وانه سيكون خطوة مهمة نحو بناء سوق تأمين أفريقي متعاون وقوي قادر على مواجهة التحديات المستقبلية. مؤكداً أن الدورة الحالية ستكون حدثاً بارزاً في قطاع التأمين الإقليمي. وأضاف الزهيري أن المشاركين سيستفيدون من الفرصة الفريدة التي يوفرها الملتقى لتبادل الخبرات وبناء شراكات جديدة. كما سيحصلون على تجربة غنية في القاهرة، التي تعد مركزاً تجارياً وسياحياً هاماً في المنطقة.

كما أعرب السيد جان بابتيست نتوكاميزينا، الأمين العام لمنظمة التأمين الأفريقية، عن سعادته بالدعم الذي يلقاه الملتقى من الهيئة العامة للرقابة المالية والاتحاد المصري للتأمين. وتوقع أن يساهم هذا الحدث في تعزيز التعاون بين أسواق التأمين الأفريقية وفتح آفاق جديدة للنمو. وأشار نتوكاميزينا إلى أن أجندة الملتقى تضم مجموعة متنوعة من الموضوعات الهامة، وستشهد مشاركة نخبة من الخبراء في مجال التأمين وإعادة التأمين وسيشمل الحدث أيضاً عقد سلسلة من الاجتماعات الخاصة بلجان منظمة التأمين الأفريقية، مما يساهم في تعزيز التعاون بين أعضاء المنظمة.

وتجدر بالإشارة بأن الاتحاد المصري للتأمين تأسس في جمهورية مصر العربية عام 1953 بموجب قرار وزير المالية والاقتصاد رقم(156) لسنة 1953و هو مؤسسة غير هادفة للربح وله شخصية اعتبارية مستقلة، ويضم في عضويته جميع شركات التأمين العاملة بالسوق المصري وعددها 40 شركة، ويهدف إلى العمل على رفع مستوى صناعة التأمين والمهن التأمينية المرتبطة بها وتحديثها وترسيخ مفاههيم وأعراف العمل التأميني الصحيح.

كما ان تأسست منظمة التأمين الأفريقية في عام 1972، وهي منظمة غيرحكومية معترف بها من قبل العديد من الحكومات الأفريقية، ووفقًا لاتفاقية المقر التي وقعتها حكومة الكاميرون مع المنظمة، تم إنشاء الأمانة الدائمة للمنظمة في هذا البلد. تضم 405 اعضاء، بما في ذلك شركات التأمين واعادة التأمين الأفريقية ،والاتحادات الوطنية والاقليمية للتأمين، والهيئات التنظيمية، ومؤسسات التأمين متناهي الصغر والشامل، وتمتد في59 دولة افريقية ودول اخرى خارج افريقيا. كما انشأت منظمة التأمين الافريقية كيانات مختلفة للمخاطر ورابطات لمساعدة اعضائها في ادارة المخاطر بفاعلية، تضم الان 11 كيان.

أخبار ذات صلة

رابط التقديم لوظائف بنك مصر

جدول قروض بنك مصر للموظفين: كل ما تحتاج معرفته عن التمويل الشخصي

مقارنة بين شهادات بنك QNB.. أيها يناسب احتياجاتك؟

البنك الزراعي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع وزارة الزراعة وشركة MAFI لتمويل الزراعات التعاقدية

الفردان للصرافة تصبح أول شركة صرافة تتعاون مع دبي للتأمين لتسهيل سداد مطالبات المشتركين

ستاندرد تشارترد تطلق بطاقات ائتمان “جورني” و”ريواردز” من فيزا كارد

خبراء يوصون  باعتماد الحلول التكنولوجية والذكاء الاصطناعي لدعم نمو القطاع المالي

aiBANK يغير اسمه وعلامته التجارية إلى بنك نكست: بنك ملتزم بالتمكين المالي

حساب توفير البنك الأهلي

استثمر أموالك بذكاء: كيفية شراء شهادة البنك الأهلي 2024

آخر الأخبار
ريتز تكشف الستار عن أكبر صالة عرض للسيارات الفارهة في مصر Samsung Galaxy S24 FE: مواصفات خيالية بسعر معقول جدول قروض بنك مصر للموظفين: كل ما تحتاج معرفته عن التمويل الشخصي رسميًا.. موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وزير الاستثمار يلتقي ممثلي عدد من الشركات الفرنسية المهتمة بالاستثمار في مصر الداخلية تُعلن مد فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة "كلنا واحد" لمدة شهر وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على الأسواق سيكون منقوصا الرئيس السيسى يتحدث عن استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة.. تفاصيل أحدث أسعار شقق كمبوند الياسمين .. مقارنة بين الأحجام والتشطيبات مصرللطيران تشارك في ملتقي السياحة والمسؤلية المجتمعية بمؤسسة 57357 وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه مستحقات نتيجة للتعامل مع ملف سرقة التيار غدا.. انخفاض طفيف بالحرارة وفرص أمطار ببعض المناطق والعظمى بالقاهرة 30 درجة Afreximbank joins Patronage Partner AfCFTA Secretariat as Host Partner قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تعلن انطلاقها الرسمي وتوقع مذكرة تفاهم مع نقابة المهندسين وزير التموين يبحث مع شركة مايكروسوفت العالمية سبل التعاون في مجالات التحول الرقمي شيري أريزو 5..دليل الشراء الشامل والمواصفات الفنية رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانبية حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 95 مليون و681 ألف خدمة مجانية خلال 60 يوما الاتحاد المصري للتأمين ينظم ورشة عمل لمناقشة تعويضات فقد الأرباح الناتج عن توقف الاعمال وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية