الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

علامة بالوجه تكشف الإصابة بالسرطان

 

هناك بعض العلامات التى تظهر على البشرة والجلد تكشف الإصابة بالسرطان وهى علامات لا يهتم بها البعض ولا يعرفون مدى خطورتها، لذا في هذا التقرير نعرض لكم بعض العلامات التى تكشف الإصابة بالسرطان وفقا لموقع  “healthdigest”.

 

 

علامات تظهر على الجلد والبشرة تؤكد الإصابة بالسرطان

 

تشير البشرة الشاحبة إلى الإصابة بسرطان البروستاتا  ومن أحد العلامات الخفية التي قد تشير إلى الإصابة بهذا المرض هو فقر الدم، حيث يمكن أن يؤدي إلى شحوب غير معتاد، ومع ذلك، ستكون هناك علامات تحذيرية أخرى أيضا.

 

ويمكن أن يؤدي فقر الدم والتعب والضعف والدوار وضيق التنفس والصداع وسوء المزاج وانخفاض ضغط الدم وزيادة التنفس.

 

ومع ذلك، في بعض الأحيان، قد تكون الأعراض التي تظهر على البشرة مرتبطة بالسرطان، مثل ظهور كدمات على جسمك كعلامة على الإصابة بالسرطان.

 

مضاعفات سرطان البروستاتا

تشتمل مضاعفات سرطان البروستاتا وعلاجها على ما يلي :

 

أنواع السرطان القابل للانتشار (المتنقل)

يمكن أن ينتشر سرطان البروستاتا إلى أعضاء الجسم القريبة، كالمثانة، أو ينتقل عبر مجرى الدم أو الجهاز اللمفاوي إلى عظامك أو إلى أعضاء أخرى.

 

يمكن أن يتسبب سرطان البروستاتا الذي ينتشر إلى العظام في بالألم وكسور العظام وبمجرد انتشار سرطان البروستاتا في مناطق أخرى في الجسم، قد يستمر في الاستجابة للعلاج ويمكن السيطرة عليه، لكن من غير المرجح علاجه بشكل كامل.

 

السَلَس

يمكن أن يتسبب كل من سرطان البروستاتا وعلاجه في سلس البول.

 

يعتمد علاج سلس البول على النوع الذي تعاني منه ودرجة شدته واحتمالية تحسنه بمرور الوقت وتشتمل خيارات العلاج على استعمال الأدوية والقسطرة والجراحة.

 

ضَعْف الانتصاب

يمكن أن ينتج ضعف الانتصاب عن سرطان البروستاتا أو علاجه، بما في ذلك الجراحة أو العلاج الإشعاعي أو العلاج بالهرمونات.

 

تتوفر أدوية وأجهزة شفط تساعد على تحقيق الانتصاب كما يمكن علاج ضعف الانتصاب عن طريق الجراحة

 

أخبار ذات صلة

أعراض تقدم تليف الكبد

أعراض غير متوقعة تكشف التهاب الكبد A

نقص هذا الفيتامين يسبب العصبية الشديدة

هبة عبدالعزيز : ثالثوية “طيب” أهم وأقدم صالون ثقافى فى تاريخ السعودية

ماذا يحدث للحامل عند تناول حلوى المولد؟

هؤلاء الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بتليف الكبد

مضاعفات خطيرة تصيب مرضى الالتهاب الرئوي

أعراض الصداع النصفى

آخر الأخبار
 وزارة السياحة والآثار تشارك في المعرض السياحي الدولي Leisure 2024 بموسكو بروسيا وزير التربية والتعليم ومحافظ أسيوط يتفقدان ٩ مدارس  لمتابعة جاهزيتها قبيل انطلاق العام الدراسى خلال زيارته للعاصمة واشنطن، وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع المبعوث الأمريكي لليمن مجموعة موانئ أبوظبي تبرم اتفاقيات إعادة تمويل ديون بقيمة 2.25 مليار دولار لخفض تكاليف الاقتراض المس... غرفة الشارقة تختتم مشاركتها في منتدى الشارقة للاستثمار خمس شركات ناشئة تسطر نجاحات باحثين وطلاب وخريجين من جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي " راس بناس " أكبر تجمع للشعاب المرجانية البكر فى مصر وزير التربية والتعليم ومحافظ أسيوط يتفقدان ٩ مدارس بالمحافظة لمتابعة جاهزيتها صعود 9 قطاعات بالبورصة خلال أسبوع على رأسها "الاتصالات" وفاة الفنان منصور عبد الغني ودفنه بكفر الزيات التشكيل النهائي لمجلس إدارة بنكي الاهلي المصري ومصر وزيرة التخطيط  تبحث مع شركة سي آي كابيتال دفع جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص عقار مصر : كيميت اكسبو بورسعيد ينطلق بمشاركة أكثر من 80 مطور عقاري «آي صاغة»: الذهب عند أعلى مستوياته، بفعل تزايد الرهانات على مزيد من خفض أسعار الفائدة في 2024 أحمد كجوك : الوضع الاقتصادي فى مصر «مطمئن» ونسعى إلى بيئة أعمال «صديقة للمستثمرين» وزيرة التخطيط تلتقي سفير دولة قطر بالقاهرة لتعزيز سبل التعاون بالانفوجراف والفيديو.. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة محافظ القاهرة يوزع 1000 حقيبة مدرسية بالأدوات للمستفيدين من تكافل وكرامة طقس غد حار رطب نهارا ورياح نشطة على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 34 درجة وزير الاستثمار والتجارة يشارك في جلسة نقاشية حول فتح آفاق الاستثمار في مصر