الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الشباب والرياضة يفتتح الدورة الثانية من ملتقي شباب المعرفة

 

 

 

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدورة الثانية من ملتقي شباب المعرفة، والتي تنفذها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك خلال يومي (2، 3) سبتمبر الجاري، تحت شعار “الشباب العربي – فرص وتحديات المستقبل”، يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الانسان).

 

حضر حفل الافتتاح الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، السيد/ جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، السيد / أليساندرو فراكاسيتي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي – مكتب مصر، الدكتور هاني تركي مدير مشروع المعرفة العالمي ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ولفيف من الشخصيات العامة والإعلاميين.

 

وخلال كلمته، قال وزير الشباب والرياضة:” أنقل إليكم تحيات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وتمنيات سيادته بالنجاح والتوفيق لهذا الملتقي، والذي يحمل بين طياته محاور هامة حول الفرص والتحديات التكنولوجية، ومجالات تطوير المهارات والتعلم، والبيئات التمكينية للشباب، والصحة النفسية في ظل المتغيرات السريعة التي يشهدها العالم، لتعظيم اسهامات الشباب وتحقيق ما يصبو إليه شباب وطننا العربي من طموحات وتطلعات”.

 

وأضاف وزير الشباب:” هذا الحدث العلمي والمعرفي الكبير، يجمع نخبة من شبابنا المبدع والمبتكر على أرض مصر، والتي تشرف باستضافة نسخته الثانية تحت شعار “الشباب العربي – فرص وتحديات المستقبل”، في إطار ما يشهده العالم اليوم من تحولات سريعة ومتسارعة، تتطلب منا جميعاً أن نكون مستعدين لمواجهة التحديات والفرص التي تتيحها هذه التحولات”.

 

وتابع: “إن هذا الملتقى يوفر منصة للتواصل وتبادل الخبرات والمعرفة، واكتساب المهارات اللازمة للنجاح في عالم العمل، والتعرف على أحدث التطورات في مختلف المجالات، بالإضافة إلى أنه فرصة ذهبية للشباب ليكتشف قدراته ويطور مهاراته، وليشارك في بناء مجتمع المعرفة الذي نصبو إليه جميعاً، وهو دليل على أننا نملك جيلاً واعداً قادراً على صنع المستقبل”.

 

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن هذا الملتقي هو ثمرة التعاون البناء بين وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مؤكداً أن هذه الشراكة الاستراتيجية تؤكد إيماننا بأهمية العمل المشترك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتمكين الشباب من لعب دور فعال في بناء مستقبل أفضل لأوطانهم.

 

وأكد “صبحي” أن وزارة الشباب والرياضة تعمل في ضوء مبادرة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء الإنسان المصري والتي تتضمن الارتقاء بحياة المواطنين معيشياً وثقافياً واجتماعياً وتنموياً من خلال تكثيف المبادرات والأنشطة المعرفية، لما لها من تأثير كبير في المجتمع بوجه عام وعلى الشباب على وجه الخصوص، لذا تعمل الوزارة على تنمية قدرات الشباب المصري وتعزيز مهاراتهم في مختلف المجالات المعرفية، وأيضاً نشر ثقافة المعرفة والبحث العلمي بين الشباب، وربط الشباب بالمصادر المعرفية العالمية.

 

ووجه الدكتور أشرف صبحي خلال كلمته للشباب: “أنتم الثروة الحقيقية لأمتنا، وأنتم الأمل في بناء مستقبل زاهر لوطننا، وأنتم القوة الدافعة وراء التغيير والإصلاح، في عالمٍ يتسارع فيه التقدم التكنولوجي، إن استثمارنا فيكم هو استثمار في مستقبلنا، فأنتم القادة والمبدعون الذين سيقودون مسيرة التنمية والتطوير في بلادنا، أنتم الأكثر قدرة على استيعاب هذا التغيير والمساهمة في تطويره، إنكم لستم مجرد مستقبل، بل أنتم الحاضر الذي نعيشه ونبني عليه”.

 

ودعا وزير الشباب والرياضة في ختام كلمته، الشباب المشارك أن يكونوا رواداً في مجال الابتكار والإبداع، وأن يسعوا جاهدين لإيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه مجتمعاتهم، معرباً عن ثقته بأن هذا الملتقى سيكون له الأثر الكبير في إثراء معارفهم وتطوير مهاراتهم، وأن يكونوا سفراء لهذا الملتقى في نشر ثقافة المعرفة والابتكار في مجتمعاتهم، ليقودوا اوطانهم نحو آفاق أرحب ومستقبل أكثر ازدهاراً.

أخبار ذات صلة

30 ميدالية.. حصاد المشروع القومي للتايكوندو في بطولة الجمهورية للناشئين

تردد القناة الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك بدون تشفير

الزمالك بالأسود والأهلي بالأحمر في مباراة كأس السوبر الإفريقي

أتلتيكو مدريد يواجه سيلتا فيجو الليلة في الدورى الإسبانى

سعادة غانم مبارك الهاجري مدير عام الهيئة العامة للرياضة – المتحدث الرئيسي في منتدى صناعة الرياضة 2024  

رابطة الأندية الأوروبية ترحب بقرار زيادة توزيعات مدفوعات التضامن على الأندية غير المشاركة في المنافسات الأوروبية للرجال

بعثة الأهلى تغادر القاهرة فى طريقها إلى السعودية لخوض السوبر الأفريقى

“زد إف سي” يعلن أولى صفقات الموسم الجديد.. ويضم لاعب النادي الأهلي عمار حمدي

آخر الأخبار
البريد المصري"يوقع بروتوكول تعاون مع "شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية" عمومية "الشرقية إيسترن كومباني" تعتمد أعلى أرباح في تاريخ الشركة جمارك الطرود البريدية بمطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الآيس شرح مفصل لقانون المعاشات الاستثنائية: من يستحق المعاش وكيفية تقديمه Infinix Zero 40 5G: هاتف ذكي قوي بسعر معقول، مواصفات تفصيلية وصور حصرية كل ما تحتاج معرفته عن خطوات التقديم إلكترونيًا على شقق صبا في أمسية دينية بالمطابع الأميرية.. أمانة «مستقبل وطن» بالجيزة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف تعرف على فاتورتك بسهولة.. خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي 2024 معرض سيتي سكيب 2024.. نافذة على أحدث المشاريع العقارية في مصر أسعار ومواصفات بي إم دبليو X3 الجديدة في مصر 2024 شركة Ontario Developments تطرح وحدات مميزة بمشروعاتها بالعاصمة الادارية والقاهرة الجديدة وزير الإسكان يتفقد اللمسات النهائية للأعمال بآخر قطاعات الحدائق المركزية "كابيتال بارك" بالعاصمة الإ... رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وزير السياحة والآثار وسفير كمبوديا بالقاهرة يبحثان تطوير علاقات التعاون بين البلدين شركة "مدار" للتطوير العقاري تشارك بعروض حصرية بمعرض "سيتي سكيب مصر 2024" وفد من التنظيم والإدارة يزور عدة مؤسسات في واشنطن ويبحث مع المختصين تبادل الخبرات خبير اقتصادي يكشف كيف يمكن تطبيق الدعم النقدي بديلا للعيني وأهميته للفئات المستحقة «المالية» تعلن مواعيد صرف مرتبات أكتوبر ونوفمبر وديسمبر ٢٠٢٤ وزير التعليم يصدر قرارًا بشأن منح (٣٠٧٠٦٠) من أعضاء هيئة التعليم شهادة الصلاحية اللازمة للترقية برعاية نائب «مستقبل وطن».. قافلة طبية مجانية بقرية بني سلامة بمنشأة القناطر بالتعاون مع «القومي للبح...