الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزيرة البيئة تشارك في منتدى الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة لغرب آسيا

 

توجهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة لغرب آسيا المنعقد خلال الفترة من 9 إلى 11 سبتمبر 2024 بالرياض، والمشاركة في حوار الرؤية الاستراتيجية للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة.

 

وتشارك وزيرة البيئة في الجلسة الخاصة بالرؤية الاستراتيجية والخطة المالية للعشرين عام القادمة، والتي يديرها السيد مارك سالواي الرئيس التنفيذي للعمليات الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، وبمشاركة الأميرة بسمة بنت على من الأردن، والمهندس عبد الرحمن عبد المحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية، والمهندس جهاد السواعير أمين عام وزارة البيئة الأردنية.

 

 

وأكدت الدكتورة ياسمين وزيرة البيئة أن الجلسة تناقش الرؤية الاستراتيجية للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة على مدى ٢٠ عاما، والتي تهدف إلى معالجة أزمة التنوع البيولوجي المتصاعدة وتغير المناخ من خلال نهج شامل، ويؤكد على الحاجة إلى التعاون العالمي لحماية النظم البيئية والحفاظ على الأدوات وتعزيز الممارسات المستدامة بحلول عام ٢٠٣٠.

 

جاء ذلك من خلال تعزيز مرونة الطبيعة، وتحسين إدارة المناطق المحمية، وتعزيز السياسات التي تدمج اعتبارات التنوع البيولوجي في جميع القطاعات وستسلط هذه اللجنة الرفيعة المستوى الضوء على هذه الرؤية التي تسعى إلى تحقيق التوازن بين احتياجات الإنسان والاستدامة البيئية لضمان كوكب مزدهر للأجيال.

 

 

وتستعرض وزيرة البيئة خلال الجلسة التحديات التي تواجه مصر في تنفيذ السياسات البيئية، والطرق التي تتبعها لتحسينها، ودور المجتمع المدني، ودور المشروعات البيئية في تحقيق التنمية المستدامة، والخطوات المستقبلية لمصر لتعزيز سياساتها البيئية بما يتماشى مع رؤية الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة لعام ٢٠٣٠.

 

وتستضيف المملكة العربية السعودية ممثلة في المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، المنتدى الإقليمي العاشر الحماية الطبيعة في مدينة الرياض خلال الفترة من ٩ – ١١ سبتمبر ٢٠٢٤م، بحضور ما يزيد على (۲۰۰) مشارك، ويشمل ذلك ممثلين عن أعضاء الاتحاد من منطقة غرب آسيا والخبراء من الإقليم في هيئات الاتحاد ) وممثلين من المكتب الإقليمي لغرب آسيا، ومن الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، وأعضاء مجلس الاتحاد من الإقليم والشركاء والضيوف المميزين، وعدد من المشاركين من الجهات المعنية بالمملكة.

 

 

يشكل المنتدى فرصة لبدء النقاش حول المشاركة الإقليمية في مؤتمر الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة المقبل في عام ٢٠٢٥، حيث تسعى المنتديات الإقليمية للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، التي تعقد كل أربع سنوات، إلى تعزيز إدارة الموارد الطبيعية لدعم التنمية البشرية والاجتماعية والاقتصادية للحياة الفطرية.

 

أخبار ذات صلة

الأهرامات

الأهرامات والفضاء.. ظاهرة غريبة فوق الأهرامات تعطل الأقمار الصناعية

ظائف حكومية 2024

أحدث وظائف حكومية 2024.. تعرف على الشروط والمؤهلات المطلوبة

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2024

تعرف على خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2024 عبر الإنترنت

وزير الصحة : الدولة المصرية اتخذت قرارات عديدة لتعزيز الرعاية الصحية

وزير الزراعة يزور جناح شركة تكنوسيدز في معرض صحارى لاستكشاف المنتجات المعروضة

شيخ الأزهر: الصراع المسلح في شريعة الإسلام له قواعد وضوابط وتشريعات

كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشـريف

الرئيس السيسي: ذكرى المولد النبوي تبعث في قلوبنا معاني الإنسانية الحقيقية

آخر الأخبار
أكثر من نصف سكان الإمارات والسعودية تتجاوز نفقاتهم دخلهم الشهري رسميًا: موعد تسليم أراضي رأس الحكمة 2024 - كل التفاصيل هنا الأهرامات والفضاء.. ظاهرة غريبة فوق الأهرامات تعطل الأقمار الصناعية أحدث وظائف حكومية 2024.. تعرف على الشروط والمؤهلات المطلوبة شروط الحصول على شقق سكن مصر ... تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة تعرف على خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2024 عبر الإنترنت سيارتك الجديدة بانتظارك... أسعار السيارات بالتقسيط في مصر حل مشكلة تفعيل فيزا البنك الأهلي المصري: دليل سريع ورشة عمل خاصة بصناعة التأمين من أجل الإرتقاء بالتأمين الإلكترونى جامعة كامبريدج البريطانية تمنح شركة وطنية عضوية في مجتمع الأعمال المستدامة فندق وأجنحة ريكسوس ذا بالم دبي يقدم باقة من العروض الحصرية والشاملة معرض جيتكس ديجي هيلث 5.0- آسيا ينعقد في تايلاند، أسرع أسواق السياحة الطبية نمواً ليوس للتطوير العقاري ترفع الستار عن مجمّعها الجديد المستوحى من جبال الألب مجموعة أرمز الإماراتية تتعاون مع شركة أسترالية لاستيراد شاحنات الهيدروجين والكهرباء Hyperfusion Announces its Partnership with The Game Company to Enhance In-Game Performance Through A... المشهد الثقافي الغني والمتنوّع في مدينة جنيف: رحلة آسرة من الإبداع عبر الزمن شركة دنتسو تطلق نسخة للوطن العربي من دراسة عالمية رائدة حول مستقبل المستهلك شراكة استراتيجية بين يانغو تك مع السدحان وسبار لإعادة ابتكار مشهد البيع بالتجزئة في السعودية إستونيا تعزز مستقبل التنقُّل الذكي في المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية 2024 وزير الصحة : الدولة المصرية اتخذت قرارات عديدة لتعزيز الرعاية الصحية