الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزيرة التضامن تصدر قراراً بتكليف الدفعة “103” من خريجي الجامعات والمعاهد العليا لأداء الخدمة العامة

 

أصدرت الدكتورة مايا مرسي  وزيرة التضامن الاجتماعي قرارًا بتكليف الدفعة “103” من خريجي الجامعات من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية لأداء الخدمة العامة لمدة عام، وذلك بداية من شهر أكتوبر المقبل.

ويتم تكليف الشباب من الجنسين ممن يتمتعون بجنسية جمهورية مصر العربية، الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2024، وكذلك الذكور ممن تقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية “إعفاء نهائي” من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2024.

ويجب على المكلفين السابق ذكرهم ومن صدر قرارات بتكليف دفعاتهم وتخلفوا عن أداء الخدمة العامة في مواعيدها المقررة التوجه إلى مكاتب الخدمة العامة بدائرة محل إقامتهم لتسجيل  أنفسهم، في مواعيد العمل الرسمية  اعتبارا من الآن.

وتعد الخدمة العامة إحدي آليات العمل بالوزارة والتي تهدف إلى دمج الشباب بالمجتمع وإيجاد نوع من التفاعل المجتمعي الأوسع لديهم نحو القضايا والاهتمام بالخدمات المجتمعية ، وكذلك تأهيلهم لخوض الحياة العملية مع إكسابهم مهارات جديدة يحتاجها سوق العمل.

وتشمل مجالات التكليف المشروعات التنموية مثل المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” والمشروطية الصحية ولا أمية مع تكافل ومؤسسات رعاية الأيتام والأسر البديلة ورعاية المسنين وتكافل وكرامة وخدمات الطفولة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة العمل ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والهيئة العامة لتعليم الكبار والنيابة العامة ووزارة الثقافة ووزارة الزراعة والمجالات الأخرى طبقاً لاحتياجات كل محافظة.

أخبار ذات صلة

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر

وزيرة البيئة تستعرض أمام سفراء مصر الجدد بالبلدان المختلفة أبعاد قضايا البيئة والمناخ

وزير الخارجية يلتقي مع نظيرته السلوفينية

كامل الوزير يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية

وزير الخارجية يلتقي مع نظيره السوداني

تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر لعام 2024

رابط نتيجة تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر 2024.. تعرف على كليتك الآن

ماذا يحدث الآن في أسوان

ماذا يحدث الآن في أسوان؟ آخر التطورات والأخبار العاجلة

نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة يقرر إعفاء مديرة مركز طبي النزهة الجديدة

آخر الأخبار
أسعار النفط تسجل 74.69 دولار لخام برنت و71.22 دولار للخام الأمريكى وزير الاستثمار يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة خلال... حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر وزيرة البيئة تستعرض أمام سفراء مصر الجدد بالبلدان المختلفة أبعاد قضايا البيئة والمناخ وزير الخارجية يلتقي مع نظيرته السلوفينية كامل الوزير يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية وزير الخارجية يلتقي مع نظيره السوداني أحمد سعد ووائل جسار وعاشور والحلاني في مهرجان الموسيقي العربية الـ 32 النصر السعودي يتحدى الحزم الليلة في كأس خادم الحرمين الشريفين موعد مباراة الأهلى والعين الإماراتى فى كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024 أسعار الدينار الكويتي اليوم الإثنين أسعار الدولار في مصر اليوم الاثنين سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الإثنين اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الإثنين أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الإثنين فيفو تطلق موبايل متوسط بإمكانات رائدة هاتف عملاق بمواصفات ومزايا جبارة يغزو الأسواق من فيفو أسعار سيارة إم جي GT 2025 بعد طرحها في السوق السعودي كيا EV4 الجديدة تظهر أثناء اختبارها