الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“إنفورما ماركتس العالمية” تروج لفرص استثمارية مصرية على منصات الشركة

 

كشف هاني خفاجي مدير عام شركة إنفورماركتس مصر، إن الشركة تتعاون مع الحكومة المصرية عبر منصات مختلفة للترويج والتسويق للفرص الاستثمارية في الأسواق الدولية خاصة لقطاعات الأدوية والزراعة والعقارات والطاقة.

 

تتوقع فارماماركتس تحقيق قطاعات الأدوية والزراعة والعقارات نموا مضاعفا يتخطى 10% سنويا لتغلغل هذه الأنشطة بقوة في الاقتصاد المصري والدعم الحكومي الكبير للقطاعات الثلاث.

 

وأضاف خفاجي خلال مقابلة مع “معلومات مباشر” على هامش معرض فارماكونكس الذى انعقد في العاصمة المصرية، القاهرة خلال الأسبوع الجاري أن الأثر الاقتصادي لتواجد الشركة في صناعة المعارض عبر 7 قطاعات مختلفة يتراوح بين 4.5 -5 مليارات جنيه سنويا.

 

التقت الشركة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري ووزير الاستثمار والتجارة الخارجية حسن الخطيب وتم الاتفاق على دفع التعاون خلال الفترة المقبلة وفق خفاجي.

 

 

وأوضح أن فارما ماركتس، ترى أن هناك فرصا واعدة للغاية في الاستثمار في مصر لاسيما بقطاع الأدوية والطاقة والعقارات والصناعة.

 

تتيح فارما ماركتس للشركات المصرية عبر المشاركة في المعارض التى يجري تنظيمها بالأسواق الدولية الكبرى، النفاذية والاختراق وبالتالى زيادة صادرات السلعية المختلفة، وكذلك جذب كبرى الشركات العالمية للعمل في مصر.

 

“وبشأن معرض فارماكونكس للأدوية فإن عدد شركات الادوية المشاركة فيه خلال الدورة الحالية يتخطى 300 شركة غالبيتها من الصين والهند وأوروبا من أكثر من 20 دولة، مع توقعات بوصول عدد الزائرين لنحو 8 آلاف زائر”، وفق خفاجي.

 

وأوضح أن المعرض فرصة لصناعة الدواء لرؤية كل الجديد والحديث على محاور مختلفة في المواد الفعالة والتصنيع التعاقدي والغرف العقيمة.

 

التصنيع الصناعي في مصر حقق نموا وصل إلى 37% في بعض المحاور، وهذا بدوره ينعكس على صادرات الأدوية من الجانب الآخر، ما يبعث على التفاؤل، بشأن توطين صناعة المواد الخام في مصر وتكوين سلاسل الإمداد المختلفة لهذا القطاع على الأراضي المصرية بما يقلل الضغط على العملة الصعبة.

 

” هناك العديد من الصفقات التى تتم بين الشركات المختلفة على هامش معرض فارما كونكس ولكن لايمكن قياسها على اختلاف الصفقات التى تجري على هامش معارض الطاقة والزراعة والعقارات التى تنظم الشركة في مصر حيث توفر الشركة B2B للشركات المختلفة، عبر إتاحة التشبيك لإجراء الصفقات” بحسب مدير عام شركة إنفورماركتس مصر.

 

انفورماكونكس تعمل في 7 قطاعات تشمل العقارات حيث أخر الشهر الجاري معرض سيتى سيكيب وكذلك قطاع الزراعة حيث معرض صحارا والطاقة الجديدة والأمن الصناعي وكذلك قطع غيار السيارات وخدمات مابعد البيع ، ومعرض “إف آي بروباك” وهو معرضين

 

وتشارك شركات الأدوية المصرية في كبرى المعارض الدولية من خلال فارماماركتس، بما يعطيها القدرة الكبيرة على النفاذ للأسواق الكبرى، إذ أنه في معرض ميلانو المقبل ستشارك 15 شركة مصرية وفق خفاجي .

 

“عندنا صناعة دواء واعدة تجعل مصر على المستوى الاقليمي قوة كبيرة للغاية في القطاع” . وذكر أن صادرات الأدوية ترتفع بأرقام مزدوجة، وتسهل المعارض القدرة للشركات المصرية التواجد في كبرى المعارض الدولية ودخول الشركات الكبرى  الأجنبية إلى مصر.

 

إيرادات انفورما ماركتس العالمية سجلت نحو 3 مليارات جنيه استرليني خلال العام الماضي، لكن حصة مصر من هذه الايرادات ضعيفة، وفق خفاجي وبشأن معرض “صحارا” في القطاع الزراعي قال “لدينا شراكات مع وزارة الزراعة المصرية  عبر كبرى شركات القطاع الحكومية والخاصة”.

 

الزراعة في مصر من الأنشطة الاقتصادية التى تشارك بقوة في الناتج المحلي بنسب تتخطى 15% سواء من حيث التصنيع الزراعي أو المبيدات والبذور. “لدينا B2B في معرض صحارا بصورة أكثر دقة وبالتالى نستطيع معرفة إجمالى الصفقات وإتمام عملية التشبيك بين الشركات المختلفة” بحسب خفاجي.

 

وبشأن معرض سيتى سيكب المقبل قال إنه تم بيع كافة الاجنحة للشركات العارضة والتى سجلت أكثر من 100 شركة، كما يضم المعرض B2B أيضا ويوجد به شركات أجنبية لعرض منتجات عقارية في مصر.

أخبار ذات صلة

السيدة ماريا بيلوفاس

إستونيا تعزز الشراكات الاستراتيجية في مجال التنقل الذكي على مستوى منطقة الخليج

الصناعة تُعلن اليوم نتائج الطرح الخاص بالمرحلة السابعة للأراضى الصناعية

طلبات تطلق حملة العودة إلى المدارس مع خصومات تصل إلى 70%

التقرير الأسبوعي لـ«آي صاغة»: 65 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع

مصنع جهينة للمبردات يحصل على تقييم AA+ في شهادة سلامة الأغذية

كيونت تطرح Physio Radiance Expert الحل الأمثل لبشرة خالية من علامات الشيخوخة

وزير الاستثمار يشارك في احتفال جنرال موتورز للسيارات كأول شركة في مصر تصل إلى مليون مركبة منتجة محلياً

وفد استثماري من موريشيوس يبحث إنشاء مشروع لإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية في مصر

آخر الأخبار
Realme P2 Pro: هل يستحق الشراء؟ مقارنة تفصيلية موعد استلام شقق مشروعات جنة: كل ما تحتاج معرفته موعد القرعة العلنية للفائزين بشقق مشروع فالى تاورز منظمة التعاون الرقمي تطلق "مقياس نُضج الاقتصاد الرقمي" إستونيا تعزز الشراكات الاستراتيجية في مجال التنقل الذكي على مستوى منطقة الخليج كارتر آند وايت الإماراتية تفتتح متجرها الأول في "مراسي جاليريا – المنامة" غرفة الشارقة تطلق ملتقى سيدات الأعمال بين الشارقة وأوروبا لكزس تطلق برنامج العناية الممتدة للسيارات الهجينة لتعزز تجربة تجربتها ببرنامج العناية الممتد إنطلاق فعاليات الدورة الثامنة من المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات رابط نتيجة تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر 2024.. تعرف على كليتك الآن استعراض شامل لسيارة بيجو 2008 الجديدة.. المواصفات والأسعار دليل شامل.. كيفية التقديم في اللوتري الأمريكي 2025؟ أين تجد أماكن شقق الإسكان الاجتماعي 2024؟ دليل شامل للمواقع المتاحة استثمر في شهادة البنك الأهلي البلاتينية السنوية واحصل على أعلى عائد فرصة العمر.. حجز شقق صندوق التنمية الحضرية جاهزة للتسليم بأسعار مخفضة ارتفاع أسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم ماذا يحدث الآن في أسوان؟ آخر التطورات والأخبار العاجلة المصرية للاتصالات تنفي ع بيع 10% من حصة الحكومة بالشركة نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة يقرر إعفاء مديرة مركز طبي النزهة الجديدة العين يضرب أوكلاند بسداسية ويواجه الأهلى فى كأس العالم للأندية إنتركونتيننتال