الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الثقافة يستقبل الفنانة التشكيلية “مريم وجيه” لعرض أعمالها بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية

 

استقبل الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، الفنانة التشكيلية “مريم وجيه”، في مكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث هنأها على نجاح معرضها الأول الذي أقيم الشهر الماضي بقاعة “صلاح طاهر” بدار الأوبرا المصرية، وهو أول معرض كامل مخصص لفنانة من ذوي الهمم.

خلال اللقاء، أهدت “مريم”، الوزير، لوحتين من أعمالها، وأعرب الدكتور هنو، عن سعادته بالعملين، مؤكدًا أنهما سيزينان مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، ضمن مجموعة مختارة من الأعمال الفنية لكبار الفنانين، مما سيكون إضافة قيمة لهذه المجموعة.

كما حث وزير الثقافة، “مريم”، على المزيد من الإبداع والتميز، وشجعها على المشاركة في الأنشطة الفنية والمعارض التي تنظمها الوزارة.

ضم المعرض الأول للفنانة “مريم”، 55 لوحة فنية متنوعة ما بين: “البورتريهات، المناظر الطبيعية، فن التجريدي”، وهو نتاج خمس سنوات من العمل الدؤوب أثناء، وبعد دراستها الحرة للفنون، حيث درست “مريم”، في أربعة أقسام: “الجرافيك، النحت، الجدارية، والتصوير الزيتي”، وشاركت في العديد من المعارض الدولية والمحلية، بما في ذلك معرض “أولادنا” للفنون التشكيلية، على مدار سبع سنوات متتالية، حيث حصلت على درع الملتقى في دورته الثانية.

إضافة إلى ذلك، فازت “مريم” بجائزة التميز في مسابقة الأزهر الشريف على مدار ثلاث سنوات، وقد أشادت منظمة اليونيسيف بموهبتها الفنية.

أخبار ذات صلة

وزير الثقافة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة لبحث أوجه التعاون بين الجانبين

حسين الجسمي يصدح في حب السعودية بأغنية “الفخر من هنا” في اليوم الوطني الـ 94

عمرو دياب يحيى حفل غنائي في الكويت

نيكول سابا ومصطفى حجاج يشعلان حفل “121” بالقاهرة

حفل غنائي لوائل كفوي اليوم في السويد

وفاة الفنان منصور عبد الغني ودفنه بكفر الزيات

تامر حسني لأصدقائه: نورتوني أنا وأخويا يا أعز الناس

رياض الخولى عمّ مصطفى شعبان فى مسلسل حكيم باشا رمضان 2025

آخر الأخبار
Realme P2 Pro: هل يستحق الشراء؟ مقارنة تفصيلية موعد استلام شقق مشروعات جنة: كل ما تحتاج معرفته موعد القرعة العلنية للفائزين بشقق مشروع فالى تاورز منظمة التعاون الرقمي تطلق "مقياس نُضج الاقتصاد الرقمي" إستونيا تعزز الشراكات الاستراتيجية في مجال التنقل الذكي على مستوى منطقة الخليج كارتر آند وايت الإماراتية تفتتح متجرها الأول في "مراسي جاليريا – المنامة" غرفة الشارقة تطلق ملتقى سيدات الأعمال بين الشارقة وأوروبا لكزس تطلق برنامج العناية الممتدة للسيارات الهجينة لتعزز تجربة تجربتها ببرنامج العناية الممتد إنطلاق فعاليات الدورة الثامنة من المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات رابط نتيجة تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر 2024.. تعرف على كليتك الآن استعراض شامل لسيارة بيجو 2008 الجديدة.. المواصفات والأسعار دليل شامل.. كيفية التقديم في اللوتري الأمريكي 2025؟ أين تجد أماكن شقق الإسكان الاجتماعي 2024؟ دليل شامل للمواقع المتاحة استثمر في شهادة البنك الأهلي البلاتينية السنوية واحصل على أعلى عائد فرصة العمر.. حجز شقق صندوق التنمية الحضرية جاهزة للتسليم بأسعار مخفضة ارتفاع أسعار الذهب في ختام تعاملات اليوم ماذا يحدث الآن في أسوان؟ آخر التطورات والأخبار العاجلة المصرية للاتصالات تنفي ع بيع 10% من حصة الحكومة بالشركة نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة يقرر إعفاء مديرة مركز طبي النزهة الجديدة العين يضرب أوكلاند بسداسية ويواجه الأهلى فى كأس العالم للأندية إنتركونتيننتال