الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

هيونداي موتور تكشف عن استراتيجية “نهج هيونداي” الجديدة وتحدد أهدافها المتوسطة

 

  • هيونداي موتور تعلن عن نهج مرن للاستجابة لظروف السوق والتركيز على الكهربة من خلال استراتيجية “ نهج هيونداي”.

 

   استهداف 5.55 مليون مبيعات سنوية عالمية بحلول عام 2030، بزيادة 30% عن عام 2023

   تهدف إلى بيع 2 مليون سيارة كهربائية سنويًا على مستوى العالم بحلول عام 2030

   خطة لتقديم نماذج جديدة منEREV، وهو نوع جديد من السيارات الكهربائية بمدى يزيد عن 900 كيلومتر بشحنة واحدة، في أمريكا الشمالية والصين

   تهدف إلى تقديم مجموعة كاملة من 21 طرازًا من السيارات الكهربائية بحلول عام 2030، تتراوح من السيارات ذات الأسعار المعقولة إلى السيارات الفاخرة وعالية الأداء

  • تقديم نظام هجين متطور من الجيل التالي مع تحسين الأداء وكفاءة استهلاك الوقود

 

خطط لتوسيع عروض المركبات الهجينة إلى 14 طرازًا من السبعة الحالية؛ وستقدم العلامة التجارية الفاخرة جينيسيس أيضًا طرازات هجينة

  • الدفع بشكل مستمر نحو إدماج تكنولوجيا البطاريات؛ وتطوير بطاريات NCM بأسعار معقولة وتعزيز تكنولوجيا السلامة
  • خطط لتسويق أعمال تصنيع المركبات ذاتية القيادة؛ وتوريد المركبات ذاتية القيادة إلى شركات برمجيات القيادة الذاتية العالمية
  • تهدف إلى تأمين الريادة في مجال الطاقة من الدرجة الأولى خلال فترة انتقال الطاقة من خلال تعزيز قدرات تكنولوجيا الهيدروجين على مستوى المجموعة عبر سلسلة القيمة

 

  • تخطط الشركة لاستثمار مبلغ كبير بقيمة 120.5 تريليون وون كوري حتى عام 2033 لدعم استراتيجية “نهج هيونداي

 

  • توظيف عائد مستهدف جديد للمساهمين (TSR) يزيد عن 35% وإطلاق مخطط إعادة شراء الأسهم بما يصل إلى 4 تريليون وون كوري من عام 2025 إلى عام 2027

 

 

 استضافت شركة هيونداي موتور يوم المستثمرين التنفيذيين لعام 2024، وكشفت عن استراتيجيتها الجديدة متوسطة وطويلة الأجل، ” نهج هيونداي“.

 

وفي هذا الحدث، كشفت الشركة عن التزامها بتعزيز قدرتها التنافسية في مجال المركبات الكهربائية والهجينة، وتطوير تقنيات البطاريات والمركبات ذاتية القيادة، وتوسيع رؤيتها كمحفز للطاقة، والاستجابة لبيئة السوق بمرونة بقدراتها الديناميكية.

 

قال جايهون تشانج، الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي موتور: “في إطار نهج هيونداي، سنستجيب للسوق بمرونة بفضل نظام الاستجابة المرن الفريد من نوعه من هيونداي. وسيضمن هذا قيادة مستدامة في بيئة السوق غير المؤكدة ويضع الشركة في وضع استراتيجي لخلق مستقبل يركز على التنقل والطاقة”. وأضاف: “ستعزز هيونداي مكانتها كشركة تغير قواعد اللعبة من خلال التوسع خارج تصنيع المركبات إلى أشكال مختلفة من التنقل. من خلال تعزيز دور مشغلي أعمال الطاقة وتحقيق مجتمع الهيدروجين، نعتزم التحول إلى شركة يمكنها الحفاظ على الريادة العالمية من الدرجة الأولى في عصر التحول في مجال الطاقة“.

 

وفي عام 2024، نجحت هيونداي موتور في تأمين ربحيتها وقدرتها التنافسية في سوق السيارات الكهربائية. وقد اعترفت وكالات التصنيف العالمية بهذه الإنجازات، حيث حصلت الشركة على تصنيف ائتماني درجة “” A من كبرى وكالات التصنيف الائتماني العالمية. وعلاوة على ذلك، ساعدت هيونداي موتور مجموعة هيونداي موتور على أن تصبح واحدة من أكبر ثلاث شركات لصناعة السيارات على مستوى العالم، وذلك بفضل حجم مبيعاتها السنوي العالمي الذي بلغ 4.21 مليون وحدة في عام 2023.

 

 

تنفيذ توسعة كاملة في تشكيلة السيارات الهجينة ونظام TMED-II الهجين من الجيل التالي

 

تتصدر شركة هيونداي موتور سوق السيارات الهجينة منذ سنوات بفضل نظامها الهجين TMED. وتعتزم الشركة الاستفادة من خبرتها لتعزيز مكانتها في سوق السيارات الهجينة بموجب استراتيجية قدرات هيونداي الديناميكية الجديدة، وهي استجابة مرنة للسوق تعتمد على القدرات الأساسية.

 

وبموجب هذه الاستراتيجية، ستوسع الشركة نطاق تطبيق نظامها الهجين ليشمل السيارات الصغيرة والكبيرة والفاخرة، وهو ما يعني مضاعفة نطاقها الحالي من سبعة إلى 14 طرازاً. ولن يشمل هذا التوسع سيارات هيونداي فحسب، بل سيشمل أيضاً علامتها التجارية الفاخرة جينيسيس، التي ستقدم خياراً هجيناً لجميع الطرازات، باستثناء تلك التي تعمل بالكهرباء فقط.

 

وستقدم الشركة أيضًا نظام TMED-II من الجيل التالي. وقد حقق هذا الإصدار المحسن من نظامها الهجين الحالي أعلى مستوى من القدرة التنافسية في العالم من خلال تحسين الأداء وكفاءة الوقود بشكل كبير مقارنة بالنظام الحالي. ومن المقرر دمج هذا النظام في المركبات الإنتاجية بدءًا من يناير 2025. وسيتم تجهيز المركبات الهجينة المستقبلية بتقنيات متميزة مثل الكبح المتجدد الذكي وV2L، مما يعزز قيمة المنتج ويعزز مكانة هيونداي موتور في السوق بجودة المنتج المتفوقة.

 

وباستغلال قدراتها الهجينة المحسنة، تهدف هيونداي موتور إلى تعزيز مبيعات سياراتها الهجينة بشكل كبير. وبحلول عام 2028، يتمثل هدفها في بيع 1.33 مليون وحدة، بزيادة تزيد عن 40 في المئة عن خطة مبيعاتها العالمية عن العام السابق. وتتوقع الشركة زيادة في الطلب على السيارات الهجينة، وخاصة في أمريكا الشمالية، حيث تخطط لزيادة حجم سياراتها الهجينة إلى 690 ألف وحدة بحلول عام 2030. وستقوم بتخصيص توسع مبيعاتها الهجينة لتلبية الطلب في كل منطقة، بما في ذلك كوريا وأوروبا. وستضمن خطة نشر السيارات الهجينة الإقليمية الموسعة مرونة محفظة السوق.

 

لتسهيل هذه الخطة الطموحة، نجحت هيونداي موتور في تأمين نظام إنتاج متعدد الاستخدامات وشبكة توريد لقطع الغيار، والاستفادة الكاملة من مصانعها العالمية الكبرى وتقديم نماذج هجينة، مما أدى إلى خفض التكاليف وتعزيز الربحية. علاوة على ذلك، تخطط لتصنيع المركبات الهجينة في مجموعة هيونداي موتور ميتابلانت أمريكا (HMGMA) في جورجيا بالولايات المتحدة، إلى جانب نماذج EV المخصصة، بما في ذلك أيونيك 5 وأيونيك 9، السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات الكهربائية بالكامل ذات الثلاثة صفوف والتي طال انتظارها. ستسمح هذه الاستراتيجية للشركة بالاستجابة السريعة لسوق أمريكا الشمالية، الذي يواجه حاليًا نقصًا في إمدادات المركبات الهجينة، وتعزيز الكفاءة التشغيلية للمصنع.

 

 

إطلاق توسعة كاملة لمجموعة السيارات الكهربائية وسيارة EREV الجديدة

 

استجابة للتباطؤ الأخير في الطلب على المركبات الكهربائية، تعمل هيونداي موتور على تطوير مركبة كهربائية جديدة ضمن استراتيجية هيونداي للقدرات الديناميكية. ستجمع المركبة الكهربائية الجديدة بين مزايا محركات الاحتراق الداخلي والمركبات الكهربائية. طورت هيونداي موتور نظامًا جديدًا فريدًا من نوعه لنظام نقل الحركة وإلكترونيات الطاقة لتمكين الدفع الرباعي باستخدام محركين. يتم تشغيل العملية بالكهرباء فقط، على غرار المركبات الكهربائية، مع استخدام المحرك لشحن البطارية فقط.

 

تعمل EREV الجديدة على تعظيم استخدام المحرك الحالي لتحسين جاذبية العملاء وضمان القدرة التنافسية من حيث التكلفة مع السيارات الكهربائية المماثلة من خلال تقليل سعة البطارية عالية التكلفة. كما توفر لعملاء EREV تجربة قيادة سريعة الاستجابة تشبه السيارات الكهربائية، مما يسمح للمستهلكين بالانتقال بشكل طبيعي إلى السيارات الكهربائية خلال فترات التعافي في الطلب في المستقبل. كما توفر EREV الجديدة قدرة تنافسية في الأسعار على السيارات الكهربائية من خلال تحسين سعة البطارية وتسمح بالتزود بالوقود والشحن الخالي من الإجهاد مع توفير مدى قيادة متفوق يزيد عن 900 كيلومتر عند شحنها بالكامل. تعمل هذه السيارة كجسر رئيسي للكهرباء.

 

وتخطط هيونداي موتور لبدء الإنتاج الضخم لموديل EREV الجديد في أمريكا الشمالية والصين بحلول نهاية عام 2026، مع بدء المبيعات على محمل الجد في عام 2027. وفي سوق أمريكا الشمالية، ستطلق الشركة في البداية طرازات D-class SUV من علامتي هيونداي وجينيسيس لتلبية الطلب المتبقي على محركات الاحتراق الداخلي، مع هدف إنتاج أكثر من 80 ألف وحدة.

 

وفي الصين، حيث تعد القدرة التنافسية للأسعار أمراً بالغ الأهمية في سوق السيارات الصديقة للبيئة، تخطط هيونداي موتور للاستجابة باستخدام منصة اقتصادية من الفئة C، مع هدف إنتاج أكثر من 30 ألف وحدة. كما ستراجع الشركة خطط التوسع الإضافية بما يتماشى مع ظروف السوق المستقبلية.

 

وتسعى الشركة إلى معالجة تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية من خلال توسيع عروضها من السيارات الهجينة والسيارات الكهربائية الجديدة وزيادة طرازات السيارات الكهربائية تدريجيًا بحلول عام 2030 عندما يُتوقع تعافي الطلب على السيارات الكهربائية. وتهدف هيونداي موتور إلى بناء مجموعة كاملة من السيارات الكهربائية، من السيارات الكهربائية بأسعار معقولة إلى الطرازات الفاخرة وعالية الأداء، وإطلاق 21 طرازًا بحلول عام 2030 لتزويد المستهلكين بخيارات متنوعة.

 

عززت شركة هيونداي موتور مكانتها في سوق السيارات الكهربائية من خلال مجموعة سياراتها الكهربائية IONIQ الموجهة للسوق الشامل. ومن خلال توسيع مجموعة السيارات الكهربائية في جينيسيس، وهي علامة تجارية فاخرة، ستواصل الشركة الحفاظ على قيمة علامتها التجارية الفاخرة التي تأسست في سوق محركات الاحتراق الداخلي.

 

بدءًا من مفهوم ماغما GV60 الذي تم الكشف عنه في نيويورك في مارس الماضي، ستفتح هيونداي موتور فصلًا جديدًا من الفخامة عالية الأداء من خلال توفير نماذج عالية الأداء تعمل على تعظيم الجودة والأداء. ستواصل العلامة التجارية N توسيع نطاق سياراتها الكهربائية عالية الأداء، مما يسمح للشركة بتعزيز قدرتها التنافسية القوية في تكنولوجيا السيارات الكهربائية الأساسية.

 

في عصر محركات الاحتراق الداخلي، استغرق الأمر ما يقرب من 100 عام حتى تتوسع العلامات التجارية للسيارات في السوق الشامل إلى السيارات الفاخرة وعالية الأداء. ومع ذلك، في عصر السيارات الكهربائية، أظهرت هيونداي موتور أسرع توسع في التشكيلة، ليس فقط للعلامات التجارية في السوق الشامل ولكن أيضًا للطرازات الفاخرة وعالية الأداء. من خلال الاستفادة من تقنيتها من الدرجة الأولى والتزامها بالابتكار، ستواصل هيونداي موتور الاستعداد للعصر القادم من الكهرباء وقيادة سوق السيارات الكهربائية.

 

وقال الرئيس تشانج: “في عصر الكهربة، تميزت هيونداي بإطلاق مجموعة شاملة من السيارات الكهربائية بسرعة، والتي لا تلبي احتياجات العلامات التجارية في السوق الشامل فحسب، بل تلبي أيضًا قطاعات الفخامة والأداء العالي”. وأضاف: “بالاستفادة من تقنيتنا المتقدمة وتفانينا في الابتكار، نهدف إلى تأمين مكانة رائدة في السوق مع اكتساب اعتماد المركبات الكهربائية زخمًا عالياً“.

 

 

زيادة المبيعات من خلال زيادة الإنتاج وتنويع الأعمال والخدمات

 

وتحرز شركة هيونداي موتور تقدمًا كبيرًا في سعيها لتصبح لاعبًا عالميًا من الدرجة الأولى في سوق السيارات الكهربائية. وبحلول عام 2030، تهدف هيونداي موتور إلى إضافة مليون وحدة من الطاقة الإنتاجية لبيع 5.55 مليون سيارة على مستوى العالم. وتخطط الشركة لقيادة صناعة السيارات مع التوسع في مجالات عمل وخدمات جديدة. وكجزء من هذه الخطة، تستهدف هيونداي موتور مبيعات تصل إلى 2 مليون سيارة كهربائية بحلول عام 2030، مما يعزز ريادتها العالمية في مجال السيارات الكهربائية.

 

ولتحقيق أهداف مبيعاتها، ستفتتح هيونداي موتور مصنع HMGMA المذكور أعلاه قبل الموعد المحدد في عام 2024 ومصنعًا مخصصًا للسيارات الكهربائية في أولسان بحلول عام 2026، مما يضيف طاقة إنتاجية تبلغ 500 ألف وحدة.

 

لتعزيز حضورها في الأسواق الناشئة سريعة النمو، استحوذت هيونداي موتور على مصنع بوني في الهند، مما أتاح إنشاء نظام إنتاج قادر على إنتاج مليون وحدة. كما تخطط الشركة لتحقيق أقصى استفادة من مرافقها في الصين وإندونيسيا مع توسيع حصتها في السوق بشكل نشط من خلال أعمال التفكيك الكامل (CKD) في جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ ومناطق أخرى.

 

وتستند أهداف إنتاج هيونداي موتور إلى التزامها بالابتكار في التصنيع، كما هو موضح في مركز ابتكار مجموعة هيونداي موتور في سنغافورة (HMGICS). ويجمع هذا المصنع الذكي، المخصص لتحويل طريقة إنتاج هيونداي موتور للمركبات، بين العديد من التقنيات المتطورة مثل الروبوتات والذكاء الاصطناعي وأنظمة الرؤية المتقدمة، ليكون بمثابة منصة اختبار لتقنيات التصنيع الذكية.

 

يمتد هذا الالتزام عالميًا حيث تعمل هيونداي موتور بنشاط على توسيع تقنيات الإنتاج المبتكرة لشركة HMGICS من HMGMA إلى مواقع تصنيع عالمية أخرى. إن تبني تقنية الرؤية المتقدمة من شأنه أن يعزز جودة المنتج بشكل أكبر. كما تعمل هيونداي موتور أيضًا على دمج الروبوتات اللوجستية في مرافقها الحالية، مثل تلك الموجودة في أولسان.

 

من خلال الاستفادة من خبرتها الواسعة في إنتاج المركبات عالية الجودة ودمج التقنيات الجديدة، تقود هيونداي موتور الابتكار في التصنيع بناءً على رؤى تعتمد على البيانات. وهي تستجيب بنشاط لتفضيلات العملاء، وتدرك أنه في حين أن المركبات الكهربائية هي مستقبل النقل، إلا أن ليس كل العملاء مستعدون للتحول. وبالتالي، تواصل تقديم مجموعة من المحركات، بما في ذلك محركات الاحتراق الداخلي والمركبات الهجينة والمركبات الهجينة القابلة للشحن والمركبات الكهربائية ومركبات خلايا وقود الهيدروجين.

 

مع توسع هيونداي موتور على مستوى العالم، تستفيد الشركة من براعة المجموعة الهندسية وتوطين المركبات لتلبية أذواق العملاء المحددة والمتطلبات التنظيمية. ويشمل ذلك إضافة الإنتاج الهجين إلى HMGMA وإدخال خيارات هجينة لـجينيسيس.

 

وتعمل هيونداي موتور أيضًا على تعزيز حضورها العالمي من خلال تمكين المنظمات الإقليمية، وخاصة في أمريكا الشمالية، من خلال استراتيجيات لتحسين علاقات الوكلاء وتجربة العملاء وتلبية الطلب الإقليمي. ويشمل ذلك تحسين توزيع المخزون، والبصمة التصنيعية، والتسويق المبتكر، وعروض التنقل الجديدة والشراكات الاستراتيجية.

 

وفي أمريكا الشمالية، تحقق الشركة مبيعات قياسية لسياراتها الكهربائية والهجينة من خلال تصميمها المتفوق وتنافسيتها السعرية. وفي أوروبا، تعمل هيونداي موتور على توسيع شبكة وكلائها وتنظيم مبيعاتها. كما تحقق الشركة تقدماً كبيراً في الأسواق الناشئة الرئيسية في الشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية وآسيا، من خلال مبادرات مثل بناء مصنع إنتاج جديد في المملكة العربية السعودية، وإضفاء الطابع الإقليمي على تشكيلة منتجاتها في أمريكا الجنوبية، وإنشاء مكاتب مبيعات جديدة في آسيا. كما تساهم الشراكات مع كيانات مثل إل جي إنيرجي سوليوشن في نموها العالمي.

 

 

تعزيز القدرة التنافسية للبطاريات من خلال تنوع التكنولوجيا والسلامة والجودة

 

 

تخطط شركة هيونداي موتور لتأمين التمايز في تكنولوجيا البطاريات، وتعزيز القدرة التنافسية للبطاريات، وتطوير تقنيات سلامة البطاريات في إطار استراتيجية قدرات هيونداي الديناميكية لتصبح الشركة المصنعة الوحيدة في العالم التي تمتلك مجموعة كاملة من البطاريات عبر مجموعات نقل الحركة المتعددة.

 

تشكل البطارية، وهي عنصر أمان أساسي في المركبات الكهربائية، الجزء الأكبر من تكاليف المركبات الكهربائية، وتؤثر بشكل كبير على القدرة التنافسية من حيث التكلفة. وباعتبارها شركة صناعة السيارات العالمية الوحيدة التي تمتلك مجموعة كاملة من أنظمة البطاريات، فإن هيونداي موتور ملتزمة ليس فقط بتحسين أداء البطاريات، ولكن أيضًا بضمان أن تكون المركبات الكهربائية ميسورة التكلفة وآمنة وسهلة الصيانة. وينبع هذا الالتزام من قدرة الشركة المتأصلة على تطوير البطاريات. تعمل الشركة باستمرار على تعزيز القدرة التنافسية لخلايا البطاريات وتكنولوجيا السلامة، بهدف تقديم أقصى قيمة للعملاء واستيعاب قدرات تطوير البطاريات. 

 

تخطط شركة هيونداي موتور لتسريع تطوير الجيل القادم من البطاريات، بما في ذلك البطاريات ذات الحالة الصلبة. ومن المقرر أن تواصل الشركة التطوير في مبنى أبحاث البطاريات من الجيل القادم، والذي من المقرر افتتاحه في معهد أبحاث أويوانج التابع لشركة هيونداي موتور في وقت لاحق من هذا العام. وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز ريادة الشركة في تكنولوجيا البطاريات من الجيل القادم.

 

وتخطط الشركة أيضًا لتطبيق هيكل البطارية (CTV من الخلية إلى المركبة) المُحسَّن للشركة. وفي هيكل CTV، من خلال دمج البطارية وجسم المركبة، يمكن للشركة تحسين تكامل البطارية والأداء وتقليل الأجزاء لتخفيف الوزن بنسبة 10 بالمائة مقارنة بنظام (CTP من الخلية إلى العبوة) السابق.

 

بحلول عام 2030، تهدف هيونداي موتور ليس فقط إلى استخدام بطاريات NCM (النيكل والكوبالت والمنجنيز) الحالية القائمة على الأداء وبطاريات LFP (ليثيوم وفوسفات الحديد) منخفضة التكلفة، بل وأيضًا تطوير بطارية NCM جديدة وبأسعار معقولة لتوفير مجموعة أوسع من الحلول. سيتم تنفيذ هذه البطارية الجديدة على مستوى المبتدئين أولاً في نماذج كبيرة الحجم، حيث تتوقع الشركة تحسين أداء البطارية بنسبة تزيد عن 20 بالمائة بحلول عام 2030، من خلال التحسينات المستمرة في كثافة طاقة البطارية.

 

كما تعمل هيونداي موتور باستمرار على تعزيز سلامة البطاريات. وقد طبقت الشركة بالفعل تقنية التشخيص المسبق لنظام إدارة البطارية (BMS) على سياراتها الكهربائية التي تكتشف أي تشوهات طفيفة في البطارية في الوقت الفعلي وتنبه المستخدم. وستتوسع الشركة في وظائف إدارة عمر البطارية استنادًا إلى نماذج الذكاء الاصطناعي وتحسين دقة تقنية التنبؤ بعمر البطارية.

 

طورت شركة هيونداي موتور بنية أمان لنظام البطاريات تمنع انتقال الحرارة بين خلايا البطارية، بغض النظر عن عامل شكل البطارية، وطبقت باستمرار تكنولوجيا محسنة على المركبات. علاوة على ذلك، تعمل الشركة على تطوير تقنية تبريد متقدمة تعمل على قمع حدوث اللهب داخل البطارية وتهدف إلى تطبيقها على المركبات المنتجة بكميات كبيرة بحلول عام 2026.

 

وبالاستفادة من الخبرة الفنية المكتسبة من خلال تصميم البطاريات، ستوفر هيونداي موتور للمستهلكين سيارات كهربائية أكثر أمانًا وتطورًا. ويؤكد هذا الالتزام بالابتكار والجودة والسلامة على تفاني الشركة في الريادة في سوق السيارات الكهربائية.

 

 

تغيير قواعد اللعبة في مجال التنقل: التحول الذي تشهده شركة هيونداي موتور نحو البرمجيات وسيارة  SDV Pace Car

 

في الجزء الثاني من نهج هيونداي، تحدد استراتيجية تغيير قواعد اللعبة في مجال التنقل استراتيجية التحول التي تتمحور حول البرمجيات لشركة هيونداي موتور. تعمل الشركة باستمرار على تحسين منتجاتها وخدماتها القائمة على البرمجيات والذكاء الاصطناعي. وتركز على تطوير المركبات المحددة بالبرمجيات، بما في ذلك سيارة تحديد السرعة SDV، وأعمال التنقل الجديدة، مما يؤدي إلى التحول في منظومة التنقل.

 

تنتقل شركة هيونداي موتور إلى نظام تطوير المركبات ذاتية القيادة من خلال دمج أساليب تطوير البرمجيات في تطوير المركبات. ويتضمن جوهر تطوير المركبات ذاتية القيادة إنشاء أجهزة مادية يمكنها جمع مجموعة متنوعة من البيانات من داخل المركبة وخارجها، والقدرة على التحكم في واجهة المركبة الإجمالية استنادًا إلى البرمجيات. وتهدف الشركة إلى ربط أجهزة المركبات ذاتية القيادة بالأساطيل والخدمات اللوجستية والبنية الأساسية للنقل الحضري، وبناء بنية أساسية للبيانات يمكنها توليد كميات كبيرة من البيانات وجمعها واستخدامها في مجالات مختلفة.

 

باستخدام الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا التوأم الرقمي، ستتمكن هيونداي موتور من إدارة حالة التشغيل في الوقت الفعلي لمختلف أشكال التنقل وظروف المرور بكفاءة. وستعمل الشركة باستمرار على تحسين تكنولوجيا الأمن السيبراني لتطوير خدمات متصلة أكثر أمانًا وموثوقية.

 

علاوة على ذلك، من خلال تقديم مجموعة أدوات تطوير البرامج (SDK) وسوق التطبيقات من جهة خارجية، سيتمكن العديد من مطوري تكنولوجيا المعلومات ومقدمي خدمات التنقل من تطوير خدمات مختلفة باستخدام البنية التحتية للبيانات الخاصة بشركة هيونداي موتور. وسيساهم هذا في إنشاء نظام بيئي مستقبلي للتنقل يعتمد على منصة تكنولوجيا البرمجيات من 42dot..

 

تعمل شركة هيونداي موتور على تطوير بنية كهربائية إلكترونية إقليمية (E/E) تعتمد على كمبيوتر عالي الأداء للسيارات (HPVC) لتحسين أجهزة SDV من حيث الطاقة والتحكم والاتصال. يمكن أن يؤدي تطبيق مثل هذه البنية إلى تبسيط بنية السيارة المعقدة الحالية، مما يقلل من وقت التطوير والتكلفة، ويزيد من مرونة تغييرات البرامج، مما يتيح تحسين الخدمات والوظائف ونشرها بشكل أسرع.

 

وتعمل الشركة أيضًا على بناء نظام معلومات ترفيهي من الجيل التالي، ونظام بيئي مفتوح لتوفير بيئة استخدام تركز على المستخدم. ولهذا الغرض، تقدم هيونداي موتور نظام اندرويد للسيارات وتطور شاشة مركزية بنسب مختلفة وفقًا لتفضيلات العملاء. كما تعمل على تطوير سوقها الخاص بنظام التشغيل المفتوح وتطبيقات السيارات المستندة إلى نظام اندرويد، ومن خلال الذكاء الاصطناعي التفاعلي القائم على نموذج لغوي كبير للغاية، تعمل على تطوير وتحسين الميزات للمساعدة في سلامة وراحة السائقين في السيارة.

 

من حيث تجربة المستخدم، تركز هيونداي موتور على تطوير قمرة القيادة الرقمية، والتي ستتميز بتصميمات تجربة المستخدم/الواجهة (UX/UI) من الجيل التالي. ومن المتوقع أن تعمل هذه التصميمات على تعزيز الواجهة بين السيارة ومستخدمها، مما يجعلها أكثر سهولة في الاستخدام.

 

ابتداءً من النصف الأول من عام 2026، ستطبق هيونداي موتور بشكل متسلسل نظام المعلومات والترفيه من الجيل التالي القائم على نظام التشغيل أندرويد للسيارات (AAOS) على المركبات المنتجة بكميات كبيرة. وفي النصف الثاني من عام 2026، تخطط الشركة لإطلاق سيارة SDV Pace Car المجهزة بهندسة إلكترونيات HPVC قيد التطوير حاليًا. وسيؤدي ذلك إلى تنفيذ وظائف القيادة الذاتية والذكاء الاصطناعي بشكل أسرع وأكثر استقرارًا وإظهار خدمات وأعمال تنقل جديدة. ومنذ ذلك الحين، ستعمل هيونداي موتور على توسيع تقنيات برامج SDV الكاملة إلى نماذج أخرى، مما يؤدي إلى تحسين وتعزيز تجربة القيادة في طرازات هيونداي باستمرار.

 

ومن المقرر أن تتحول مركبات هيونداي موتور إلى آلات تعلم تتحسن باستمرار من خلال تكامل الذكاء الاصطناعي. وسيستند هذا التقدم إلى البيانات التي تم جمعها من خلال المركبات ذاتية القيادة. ولن يعمل التكامل على تعزيز وظائف القيادة والسلامة والراحة فحسب، بل سيحسن أيضًا قابلية الاستخدام من خلال تحديث خدمات التطبيقات الجديدة باستمرار. ويعد هذا الاتصال السلس بدمج جميع الحركات في الحياة اليومية للمستخدم، مما يمثل قفزة كبيرة في تكنولوجيا المركبات وتجربة المستخدم. وستخلق التحديثات اللاسلكية (OTA) دورة حميدة من تقدم المركبات ذاتية القيادة القائمة على البيانات مع تحسينات الخدمة المتصلة وتحسينات خدمة التنقل.

 

 

هيونداي موتور تطلق أعمالها في مجال تصنيع المركبات ذاتية القيادة

 

تخطط شركة هيونداي موتور لإطلاق مشروع مصنع لإنتاج المركبات ذاتية القيادة لشركات تكنولوجيا برمجيات القيادة الذاتية العالمية. وسيعمل هذا المشروع الجديد على الاستفادة من قدرات الشركة في تطوير الأجهزة والقدرة التنافسية في التصنيع، وذلك بالبناء على خبرتها في تطوير المركبات ذاتية القيادة من خلال التعاون مع شركة موشنال وتوسيع التعاون مع قادة القيادة الذاتية العالمية.

 

ومن خلال هذه الشراكات، تهدف هيونداي موتور إلى تعزيز قدراتها في تطوير وتصنيع المركبات ذاتية القيادة وفقًا لأعلى المعايير العالمية. وتخطط لتطوير منصة للمناطق المشتركة الأساسية لتطبيق القيادة الذاتية من المستوى الرابع أو أعلى وتعتزم توفير منصة المركبات ذاتية القيادة هذه لشركات تطوير برامج القيادة الذاتية العالمية.

 

وفي نهاية المطاف، ستواصل هيونداي موتور تعزيز توسع أعمالها في مجال تصنيع المعادن باستخدام منصة المركبات ذاتية القيادة الآمنة، وتعزيز قدراتها في القيادة الذاتية بشكل مستمر وضمان تحقيق الأرباح. وستقوم الشركة بتوسيع حضورها العالمي بالتركيز على تقنية القيادة الذاتية من موشنال.

 

من خلال العمل في منطقة أمريكا الشمالية باستخدام منصة الجيل الثاني من روبوتات الأجرة القائمة على أيونيك 5، ستعزز هيونداي موتور خبرتها في تشغيل الأعمال والقدرات التكنولوجية. سيمكن هذا الشركة من تطوير منصة الجيل الثالث من روبوتات الأجرة ونموذج السيارة الأمثل وتوسيع منطقة خدمة روبوتات الأجرة إلى السوق العالمية.

 

وتعمل شركة هيونداي موتور أيضًا على إنشاء بيئة مستدامة للبحث والتطوير وتنويع نماذج الإيرادات مثل المبيعات، والتسليم، والدعاية، لحلول المستوى 3 القائمة على القدرات التقنية الرائدة في مجال القيادة الذاتية من المستوى 4. وسيسمح هذا للشركة بالاستجابة بمرونة للتغيرات في بيئة سوق القيادة الذاتية.

 

السلامة هي الأولوية القصوى في تطوير هيونداي موتور لتقنية القيادة الذاتية. تعمل الشركة على إنشاء نظام يجمع بيانات القيادة الذاتية ويقوم بتدريب نموذج الذكاء الاصطناعي بشكل مستمر في وقت واحد. ومع زيادة حجم البيانات، ستتمكن هيونداي موتور من تنفيذ تقنية قيادة ذاتية أكثر أمانًا وتفوقًا. يعد إنشاء نظام حوسبة يمكنه التحكم بأمان في المركبات ذاتية القيادة في أي موقف عنصرًا رئيسيًا في تطوير تقنية القيادة الذاتية الآمنة. ولتحقيق هذه الغاية، تعمل هيونداي موتور على تطوير أجهزة حوسبة للقيادة الذاتية تضمن الاستقرار والموثوقية، بما في ذلك السلامة الوظيفية والتكرار.

 

تركز الشركة على تطوير نموذج تعليمي عميق شامل يقوم بالإدراك والحكم والتحكم في آن واحد. ومن المقرر توسيع هذا النموذج وتطبيقه كحل عالمي قابل للتطوير من المستوى 2+ إلى المستوى 4. كما تعمل هيونداي موتور باستمرار على تعزيز قدراتها الداخلية لاستيعاب تطوير العناصر الرئيسية للقيادة الذاتية، والسعي إلى توفير تجربة عملاء أكثر أمانًا وأفضل لكل من السائقين والمشاة.

 

تعمل شركة هيونداي موتور على دمج جميع التقنيات المستخدمة في السيارات، من القيادة الذاتية إلى المصانع الذكية، في منصة برمجية واحدة لتسريع ابتكار برامج المركبات. وتعمل الشركة باستمرار على تحسين المركبات ذاتية القيادة خطوة بخطوة وتعمل باستمرار على تحسين جودة المركبات وقابليتها للتسويق من خلال تجهيز المركبات بوظائف التحكم عبر الإنترنت.

 

مُحرك الطاقة: قفزة رائدة نحو مستقبل الطاقة المستدامة باستخدام الهيدروجين

 

ومن خلال علامتها التجارية لسلسلة قيمة الهيدروجين، HTWO، تخطط هيونداي موتور لتوسيع مجموعة أنظمة خلايا الوقود الخاصة بها لتلبية احتياجات مختلفة، وتغطية تطبيقات أوسع مثل الترام/القطارات، والتنقل الجوي المتقدم، والمعدات الثقيلة، والسفن البحرية والمزيد. وتشمل بعض عوامل النمو المساهمة الطلب المتزايد على الهيدروجين النظيف في القطاعات التي يصعب التخلص منها بما في ذلك النفط والأسمنت والصلب، فضلاً عن زيادة الاستخدام في النقل بعيد المدى، مثل السفن والطائرات.

 

 

تلتزم شركة هيونداي موتور بقيادة التحول العالمي في مجال الطاقة من خلال أعمالها في مجال الطاقة الهيدروجينية، مع التركيز على تكنولوجيا وحلول الطاقة المستدامة. وتهدف الشركة إلى تحقيق صافي صفر بحلول عام 2045، لتصبح خالية من الكربون في جميع مراحل الإنتاج والتشغيل. ويشمل ذلك تنفيذ الطاقة المتجددة في مواقع العمل وتوسيع أعمالها في مجال الطاقة الهيدروجينية.

 

 

تنظر شركة هيونداي موتور إلى الهيدروجين باعتباره عنصرًا محوريًا في استراتيجيتها الخاصة بالطاقة، بهدف جعله مصدر طاقة متاحًا بسهولة لجميع جوانب الحياة والصناعة، وليس فقط النقل. يعد الهيدروجين ناقلًا ممتازًا للطاقة النظيفة بفضل كثافته العالية من الطاقة وسهولة تخزينه ونقله. يتم استخدام طرق إنتاج الهيدروجين المبتكرة للشركة، مثل تحويل النفايات إلى هيدروجين (W2H) وتحويل البلاستيك إلى هيدروجين (P2H)، على مستوى العالم. تنتج هذه الطرق هيدروجينًا نظيفًا مع توفير حلول فعالة للتخلص من النفايات.

 

تُجسّد شبكة HTWO دمج هيونداي موتور للتنقل والطاقة، حيث تقدم حلاً مرنًا ومتكاملاً للهيدروجين. وقد بدأت بالفعل تطبيقات هذه التكنولوجيا في العالم الحقيقي، مثل مشروع NorCAL Zero ومبادرة إزالة الكربون من الموانئ، مع خطط لتوسيع تطبيقات الهيدروجين لتشمل عمليات الموانئ بالكامل. وفي مجال الخدمات اللوجستية النظيفة، تنفذ هيونداي موتور حلولاً في أمريكا الشمالية وكوريا، بدءًا من HMGMA في جورجيا.

 

 

أهم النقاط المالية لنهج هيونداي

 

 

في هذا الحدث، استعرض المدير المالي لشركة هيونداي موتور، سونغ جو لي، الاستراتيجيات المالية للشركة. وأعلن عن خطة الاستثمار المتوسطة والطويلة الأجل لشركة هيونداي موتور، وهدف الربحية، وبرنامج زيادة القيمة، وسياسة عائد المساهمين اللاحقة، وهي كلها عناصر حاسمة في تنفيذ استراتيجية “نهج هيونداي” بنجاح.

 

 

 خطط الاستثمار العشرية القادمة

 

 

أعلنت شركة هيونداي موتور عن استثمار إجمالي بقيمة 120.5 تريليون وون كوري للعقد القادم، من عام 2024 إلى عام 2033. وهذا يزيد بمقدار 11.1 تريليون وون كوري عن المبلغ الذي تم الإعلان عنه العام الماضي. ويشمل تفصيل الاستثمار 54.5 تريليون وون كوري للبحث والتطوير، و51.6 تريليون وون كوري للإنفاق الرأسمالي، و14.4 تريليون وون كوري للاستثمارات الاستراتيجية.

 

وتماشياً مع استراتيجية نهج هيونداي والتي تشمل قدرات هيونداي الديناميكية، وتقنيات تغيير قواعد اللعبة في التنقل، وتحريك الطاقة، أكدت الشركة على خطتها الاستثمارية التي سيتم تنفيذها على مراحل.

 

وفي إطار استراتيجية هيونداي للقدرات الديناميكية، تخطط الشركة لاستثمار ما مجموعه 92.7 تريليون وون كوري. ويشمل ذلك 37.4 تريليون وون كوري للبحث والتطوير، و50.8 تريليون وون كوري للإنفاق الرأسمالي، و4.5 تريليون وون كوري للاستثمارات الاستراتيجية. ويهدف هذا الاستثمار إلى تعزيز القدرة التنافسية لشركة هيونداي في عصر الكهرباء، مع التركيز على السيارات الهجينة، والمركبات الكهربائية الجديدة، والهندسة المعمارية المعيارية من الجيل التالي وتقنيات البطاريات.

 

وفي إطار استراتيجية تغيير قواعد اللعبة في مجال التنقل، تخطط هيونداي موتور لاستثمار 22.1 تريليون وون كوري في البرمجيات المتقدمة والهندسة المعمارية الكهربائية والإلكترونية، والاستفادة من خبرتها في تطوير وإنتاج الأجهزة. ويهدف هذا الاستثمار أيضًا إلى تعزيز مساعي الشركة المستقبلية في مجال القيادة الذاتية، والمركبات المحددة بالبرمجيات والروبوتات.

 

وفي إطار استراتيجية تحريك الطاقة، تخطط شركة هيونداي موتور لاستثمار 5.7 تريليون وون كوري لتطوير أنظمة الهيدروجين وسلاسل القيمة، وتعزيز خبرتها الحالية في مجال طاقة الهيدروجين.

 

 

 الأهداف المالية المتوسطة والطويلة الأجل

 

 

تستهدف شركة هيونداي موتور تحقيق هامش ربح تشغيلي يتراوح بين 9 إلى 10% في عام 2027 وأكثر من 10% في عام 2030 من خلال تحسينات التكلفة المستمرة للسيارات الكهربائية وإدخال نماذج EREV.

 

وتتوقع الشركة تحقيق ربحية متساوية على كامل مجموعة محركاتها، بما في ذلك محركات الاحتراق الداخلي، والمحركات الهجينة، والسيارات الكهربائية، والسيارات الكهربائية القابلة لإعادة الشحن، بحلول عام 2030.

 

 

توسيع سياسة عائد المساهمين

 

 

تخطط شركة هيونداي موتور لتعزيز قيمتها المؤسسية من خلال تطبيق مفهوم العائد الإجمالي للمساهمين. ويتضمن هذا النظام توزيع الأرباح، فضلاً عن إلغاء وإعادة شراء أسهم الخزانة.

 

ابتداءً من هذا العام، تعهدت شركة هيونداي موتور بدفع أرباح سنوية لا تقل عن 10 آلاف وون كوري لمساهميها. كما تخطط الشركة للتواصل بشكل شفاف حول مبرراتها لإعادة شراء الأسهم، إما من خلال تعزيز القيمة المؤسسية لشركة هيونداي موتور أو توزيع الأسهم على موظفيها.

 

من عام 2025 إلى عام 2027، ستوظف هيونداي موتور معدل عائد إجمالي استباقي ومستدام يزيد عن 35%. وسيتطلب ذلك اتباع نهج مرن بين مجموع الأرباح وعمليات إعادة الشراء وإلغاء أسهم الخزانة. وخلال هذه الفترة، تهدف الشركة إلى تحقيق متوسط ​​عائد على حقوق المساهمين يتراوح بين 11 و12%.

 

 

على مدى السنوات الثلاث المقبلة، ستبدأ هيونداي موتور برنامج إعادة شراء الأسهم بقيمة إجمالية تصل إلى 4 تريليون وون كوري، وفقًا لتقرير العائد على حقوق المساهمين. وسيتم تحديد المبلغ السنوي بشكل مرن بناءً على أهداف العائد على حقوق الملكية للشركة.

 

 

بالإضافة إلى ذلك، ستقدم هيونداي موتور أرباحًا ربع سنوية لا تقل عن 2500 وون كوري، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 25 بالمائة مقارنة بالعام الحالي. وفي حالات سحب أسهم الخزانة أو إعادة شرائها، ستنظر الشركة أيضًا في قيمة أسهمها المفضلة.

أخبار ذات صلة

كيا سبورتاج L

كيا الشرق الأوسط وأفريقيا تكشف عن كيا سبورتاج L

العربية للسيارات

أسعار السيارات في مصر اليوم… نصائح لاختيار السيارة المناسبة لميزانيتك

سكوتر

سكوتر أحلامك في متناول يدك.. قرض سكوتر بدون مقدم وبفائدة منخفضة

المجدوعي شانجان

المجدوعي شانجان تدشن طرازها الرياضي UNI-V Sport

سيارة "QX50"

إنفينيتي: تجربة استثنائية تعكس الفخامة والتميّز

تطبيق طلب سيارات الأجرة

تطبيق طلب سيارات الأجرة الرائد يانغو Yango أصبح متوفراً الآن في أبوظبي لتعزيز التنقل السلس

تشينتان سارين، مؤسس ورئيس تنفيذي لشركة PlusX Electric

“PlusX Electric” تـطلق عملياتها إنطلاقها رسميًا في الإمارات

معرض السيارات الكهربائية في الرياض

افتتاح النسخة الثالثة من معرض السيارات الكهربائية في الرياض

آخر الأخبار
معرض المجوهرات والساعات في أبوظبي يستعد لإقامة دورته الحادية والثلاثين رئيس الوزراء: مصنع بيكو صرح صناعى عملاق يتم إنشاؤه على أرض مصر مطارات الرياض تتعاون مع "إس إيه بي"لتحديث البنية التحتية في مطار الملك خالد الدولي تي باي تكشف عن هوية جديدة، تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول إنتلكت تطلق منصة WealthForce.AI لإدارة الثروات وتعزيز التميز التشغيلي والارتقاء بتجربة العملاء ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بختام تعاملات اليوم سوني العالمية تعلن عن لجنة التحيكم والمعرض لنسخة عام 2025 للتصوير الفوتوغرافي البنك المصري لتنمية الصادرات (EBank) يعزز كفاءته التشغيلية باستخدام حلول OpenText كيا الشرق الأوسط وأفريقيا تكشف عن كيا سبورتاج L شركة فيريتاس تعزز عملية استرداد البيانات السيبرانية مجموعة "إم يو إف جي" تعيّن يوشي كاتسودا رئيساً إقليمياً لمنطقة الشرق الأوسط وزير الزراعة يبحث مع البعثة الإشرافية للايفاد جهود تنمية البيئات الصحراوية في مطروح محفظة ميريد العقارية المتنامية تعكس توسع الشركة في الإمارات "هيتاشي إنرجي" يوفر حماية وتحكماً متقدماً لتطبيقات توزيع الطاقة المشاط تلتقي المبعوث الخاص لرئيس بنك التنمية الأفريقي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة الخليج "إكسبو الشارقة" يستعد للدورة الـ 54 من "الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات" مستشفى القاسمي ينجح في زراعة دعامة "أبوت" (Abbott) الجديدة القابلة للذوبان جزيرة ياس في أبوظبي تستعد للنسخة الأضخم من مهرجان "آيفا 2024" الرئيس السيسي يتلقى اتصال هاتفي من رئيس جمهورية جزر القمر تينابل تقدم: AI Aware حل أمان استباقي رائد للذكاء الاصطناعي ونماذج اللغة الكبيرة