الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

إمبابي: سعر جرام الذهب بالسوق المحلي أقل من السعر العالمي بنحو 51 جنيهًا

تراجعت أسعار الذهب تراجعًا طفيفًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم السبت، وتزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، بعد أن اختتمت الأوقية تعاملات الأسبوع على ارتفاع بنسبة 3 %، بفعل تراجع الدولار، وقبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي ، ووسط تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس.
قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية تراجعت بقيمة 15 جنيهًا، خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3475 جنيهًا، في حين اختتمت الأوقية تعاملات الأسبوع على ارتفاع قدره 76 دولارًا، لتسجل مستوى 2579 دولارًا، بعد أن لامست أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2586 دولارًا في 13 سبتمبر الجاري.
وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3971 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2979 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2317 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 27800 جنيه.
وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد ارتفعت بنحو 55 جنيهًا خلال تعاملات أمس الجمعة، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3450 جنيهًا، ولامس مستوى 2500 جنيه، واختتم التعاملات عند مستوى 3480 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بقيمة 19 دولارًا، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2560 دولارًا، ولامست مستوى 2586 دولارًا واختتمت التعاملات عند مستوى 2579 دولارًا.
أوضح، إمبابي، أن سعر جرام الذهب بالأسواق المحلية أقل من سعر الذهب بالبورصة العالمية بنحو 51 جنيهًا، وفقًا لسعر الأوقية بالبورصة العالمية وسعر صرف الدولار بالبنك المركزي، والسعر العادل لجرام عيار 24 يسجل نحو 4022 جنيهًا.
أضاف، ، أن الذهب حقق أرباحًا بقيمة 517 دولارًا، وبنسبة 25 % منذ بداية العام، مدعومًا بمشتريات البنوك المركزية، وتوقعات إنهاء دورة التشديد النقدي، والطلب القوي على الملاذ الآمن بسبب الصراعات في الشرق الأوسط، بجانب مشتريا الأفراد.
أشار، إلى أن مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر أغسطس دفع الذهب إلى الانخفاض بمقدار 20 دولارًا ليصل إلى 2504 دولارًا للأوقية، لكن إصدار مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي لشهر أغسطس يوم الخميس تبين أنه المحفز الرئيسي لحركة أسعار الذهب هذا الأسبوع.
أضافف، أن التكهنات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بنحو 50 نقطة أساس خلال اجتماع 18 سبتمبر الجاري، أسهمت في ارتفاع الأسعار بصورة حادة عقب بيانات اقتصادية سلبية.
وتوقع، إمبابي، أن تستمر أسعار الذهب في الارتفاع مع قرار خفض الفائدة، لتسجل مستوى 2600 دولار، ثم تتراجع بفعل عمليات جني الأرباح، على أن تستمل رجلة صعود مرة أخرى، لاسيما مع تزايد الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

أخبار ذات صلة

وزيرة التخطيط تختتم منتدى الأعمال المصري المجري بمشاركة 126 شركة في مجالات الاستثمار المختفة

وزير البترول يشارك في افتتاح المؤتمر العالمي غازتك بالولايات المتحدة والجلسة الوزارية الإفتتاحية

عاجل.. وزير قطاع الأعمال يعلن عن 52 فرصة استثمارية للشراكة مع القطاع الخاص

اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الأربعاء

أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأربعاء

وزير قطاع الأعمال يتابع مؤشرات أداء شركات “القابضة المعدنية” وموقف المشروعات والفرص الاستثمارية

شعبة للمستلزمات الطبية:الشراء الموحد تفتتح أول 3 مستودعات عملاقة للمستلزمات الطبية فبراير

باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات ينفذ خطة تدريبية متكاملة لتفعيل قانون تنمية المشروعات

آخر الأخبار
البنك المصري لتنمية الصادرات (EBank) يعزز كفاءته التشغيلية باستخدام حلول OpenText كيا الشرق الأوسط وأفريقيا تكشف عن كيا سبورتاج L شركة فيريتاس تعزز عملية استرداد البيانات السيبرانية مجموعة "إم يو إف جي" تعيّن يوشي كاتسودا رئيساً إقليمياً لمنطقة الشرق الأوسط وزير الزراعة يبحث مع البعثة الإشرافية للايفاد جهود تنمية البيئات الصحراوية في مطروح محفظة ميريد العقارية المتنامية تعكس توسع الشركة في الإمارات "هيتاشي إنرجي" يوفر حماية وتحكماً متقدماً لتطبيقات توزيع الطاقة المشاط تلتقي المبعوث الخاص لرئيس بنك التنمية الأفريقي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة الخليج "إكسبو الشارقة" يستعد للدورة الـ 54 من "الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات" مستشفى القاسمي ينجح في زراعة دعامة "أبوت" (Abbott) الجديدة القابلة للذوبان جزيرة ياس في أبوظبي تستعد للنسخة الأضخم من مهرجان "آيفا 2024" الرئيس السيسي يتلقى اتصال هاتفي من رئيس جمهورية جزر القمر تينابل تقدم: AI Aware حل أمان استباقي رائد للذكاء الاصطناعي ونماذج اللغة الكبيرة مجموعة فقيه للرعاية الصحية تحتفل بوضع حجر الأساس لأحدث فروعها بمكة المكرمة بنك مسقط .. مسيرة من النجاح في مجال تطوير الأسواق الماليّة وتعزيز قطاع الاستثمار المقاولون العرب توقع عقد إنشاء 6 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي بكوت ديفوار فايزر تُعين عمرو سيف في منصب المدير الإقليمي لمصر ودول المشرق العربي والعراق الرؤساء التنفيذيين لمطارات دول الخليج يبحثون في مسقط إطلاق تحالف إقليمي لمطارات المنطقة الرئيس السيسي يلتقي رئيس هيئة قناة السويس «آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب وسط توقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة اليوم