الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

دبي أوبرا  تعلن عن إطلاقها برنامج الفنون العالمية لموسم (2024-2025)

تستعد دبي أوبرا لافتتاح موسم (2024-2025) بإعلانها عن استضافة أكثر من (50) عرضًا عالميًا، مما يعزز مكانتها كمركز عالمي للثقافة والفنون.

 

يتضمن جدول موسم (2024-2025) مجموعة عروض متنوعة، وتتضمن الباليه الكلاسيكي وموسيقى الروك والفولكلور العالمي، بجانب المسرحيات الموسيقية المعاصرة والحفلات السيمفونية، حيث تشعر بمكانة دبي أوبرا كوجهة للفنون المسرحية في الإمارات العربية المتحدة.

بعد النجاح الباهر الذي تحقق في موسم (2023-2024)، والذي شهد حضور أكثر من (250) ألف شخص، ستطلق دبي أوبرا، التي أسستها شركة إعمار، في عامها الثامن حفلًا كبيرًا من عروض الأوبرا والباليه الوطني البولندي في الفترة من (13) وحتى (21) سبتمبر.

 

بمجرد دخول الضيوف إلى هذا المكان الرائع، يمكنهم الاستمتاع بسلسلة من العروض المبهرة والمبتكرة التي ستُعرض لأول مرة في الإمارات على مدار الأشهر المقبلة.

 

تتوجه دبي أوبرا بالشكر إلى شركائها الاستراتيجيين، دبي للثقافة ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، على دعمهم الثابت في إثراء المشهد الثقافي وتقديم عروض عالمية المستوى إلى الحياة.

 

صرحت سهيلة غباش – نائب رئيس لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “تعكس الإنجازات المشتركة لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة و’دبي أوبرا‘ العلاقة المتميّزة بين القطاعين العام والخاص، والتي تنسجم مع الأهداف الاستراتيجية لأجندة دبي الاقتصادية D33، الرامية إلى تعزيز مكانتها كمدينة عالمية رائدة للأعمال والترفيه، وجعلها المدينة الأفضل في العالم للعيش والعمل والزيارة. وتمثل دبي أوبراً نموذجاً ناجحاً يعكس التزام دبي بالإبداع الفني والتنوع الثقافي، وهو ما يتماشى مع رؤية وتوجيهات قيادتنا الرشيدة لجعل دبي مركزاً عالمياً للترفيه واستضافة الفعاليات الكبرى”.

 

وأضافت الغباش قائلة: “مع انطلاق الموسم الجديد لدبي أوبرا، فإننا نحتفي بالدور المحوري الذي تلعبه هذه الوجهة الرائدة في تعزيز وإثراء النشاط الفني والثقافي في المدينة النابضة بالحياة. وإننا نتطلع إلى موسم حافل بالفعاليات الاستثنائية التي تقدم تجارب لا تنسى لسكان وزوّار دبي”.

 

أشار الدكتور سعيد مبارك بن خرباش المدير التنفيذي لقطاع الفنون والآداب في “دبي للثقافة” إلى أهمية دور الفنون في تطوير وإثراء مشهد دبي الإبداعي، مؤكداً حرص “دبي للثقافة” على دعم كافة المبادرات الفنية والفعاليات الثقافية في الإمارة. وقال: “يشكل موسم دبي أوبرا 2024 – 2025 مساحة واسعة للاحتفال بالإبداع الإنساني وثراء دبي الثقافي وتنوعها الاجتماعي، كما يُعد منصة ترفيهية وتعليمية مهمة لدعم وتمكين أصحاب المواهب، وتحفيزهم على إطلاق العنان لأفكارهم وعرض أعمالهم الموسيقية والمسرحية والفنية أمام الجمهور، ما يساهم في تعزيز قوة الصناعات الثقافية والإبداعية في دبي”، منوهاً إلى أن شراكة الهيئة مع دبي أوبرا تهدف إلى توفير بيئة إبداعية ملائمة قادرة على احتضان أصحاب المواهب الناشئة وتزويدهم بما يحتاجونه من أدوات تمكنهم من تطوير مهاراتهم.

 

صرح باولو بيتروسيلي، رئيس دبي أوبرا، قائلًا: “يسرنا أن نعود إلى جمهورنا بموسم شامل للعروض الفنية المتناغمة، حيث يضم مختلف العروض لتناسب جميع الأذواق. بعد النجاح الباهر الذي تحقق موسم (2023/2024)، نتطلع الآن إلى تلبية أذواق مختلف فئات المجتمع، من خلال تقديم مجموعة من العروض الديناميكية الشهيرة المختلفة، من موسيقى البوب إلى الأوبرا، ومن عروض الباليه الكلاسيكي إلى الأداء الإيقاعي المعاصر، بالإضافة إلى موسيقى الجاز والمسرحيات الموسيقية والسيمفونية، وموسيقى الروك والموسيقى الشعبية العالمية، والسيرك المعاصر، ومهرجانات الأفلام والموسيقى، حيث سيقدم موسم الفنون المسرحية تجربة غنية تتلاقى فيها الأصوات الشهيرة واللغات والثقافات المتنوعة. استعد لاكتشاف عالم من الإبداع والتنوع يعكس روعة الفنون المسرحية في هذا الموسم الرائع.

 

أخبار ذات صلة

حفل غنائي لأحمد سعد في دبي

وزير الثقافة يوجه بافتتاح “متحف الخزف الإسلامي” للجمهور ١٥ أكتوبر المُقبل

الفنان عبد المجيد عبدلله يحيي حفلاً حياً في الاتحاد أرينا الشهر المقبل

ياسمين عبد العزيز تدعم شيرين عبد الوهاب

علي الحجار يحيي حفل غنائي في ساقية الصاوي

هبه عبدالعزيز : ثالثوية “طيب” أهم وأقدم صالون ثقافى فى تاريخ المملكة العربية السعودية

مصطفى كامل يكشف عن مفاجآت فى مؤتمر صحفى بنقابة الموسيقيين.. غدا

مهرجان القاهرة الدولى للمونودراما يكرم الفنانة القديرة نيللى

آخر الأخبار
البنك المصري لتنمية الصادرات (EBank) يعزز كفاءته التشغيلية باستخدام حلول OpenText كيا الشرق الأوسط وأفريقيا تكشف عن كيا سبورتاج L شركة فيريتاس تعزز عملية استرداد البيانات السيبرانية مجموعة "إم يو إف جي" تعيّن يوشي كاتسودا رئيساً إقليمياً لمنطقة الشرق الأوسط وزير الزراعة يبحث مع البعثة الإشرافية للايفاد جهود تنمية البيئات الصحراوية في مطروح محفظة ميريد العقارية المتنامية تعكس توسع الشركة في الإمارات "هيتاشي إنرجي" يوفر حماية وتحكماً متقدماً لتطبيقات توزيع الطاقة المشاط تلتقي المبعوث الخاص لرئيس بنك التنمية الأفريقي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة الخليج "إكسبو الشارقة" يستعد للدورة الـ 54 من "الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات" مستشفى القاسمي ينجح في زراعة دعامة "أبوت" (Abbott) الجديدة القابلة للذوبان جزيرة ياس في أبوظبي تستعد للنسخة الأضخم من مهرجان "آيفا 2024" الرئيس السيسي يتلقى اتصال هاتفي من رئيس جمهورية جزر القمر تينابل تقدم: AI Aware حل أمان استباقي رائد للذكاء الاصطناعي ونماذج اللغة الكبيرة مجموعة فقيه للرعاية الصحية تحتفل بوضع حجر الأساس لأحدث فروعها بمكة المكرمة بنك مسقط .. مسيرة من النجاح في مجال تطوير الأسواق الماليّة وتعزيز قطاع الاستثمار المقاولون العرب توقع عقد إنشاء 6 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي بكوت ديفوار فايزر تُعين عمرو سيف في منصب المدير الإقليمي لمصر ودول المشرق العربي والعراق الرؤساء التنفيذيين لمطارات دول الخليج يبحثون في مسقط إطلاق تحالف إقليمي لمطارات المنطقة الرئيس السيسي يلتقي رئيس هيئة قناة السويس «آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب وسط توقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة اليوم