الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

استحوذت على 300 لوحة جديدة

تاكسي دبي تعزز مكانتها الريادية كأكبر مشغل لمركبات الأجرة في إمارة دبي

أعلنت شركة تاكسي دبي استحواذها على 300 لوحة جديدة في المزايدة الأخيرة التي طرحتها هيئة الطرق والمواصلات بدبي، لتعزز مكانتها الريادية كأكبر مشغل لمركبات الأجرة في إمارة دبي، مع زيادة العدد الإجمالي لمركبات الأجرة إلى 6,000 مركبة، وارتفاع حصتها السوقية إلى 46%، وذلك في إطار خطط الشركة التوسعية في قطاع مركبات الأجرة لمواكبة زيادة الطلب على خدماتها.  ومن المتوقع أن يساهم هذا الاستحواذ في تحقيق إيرادات إضافية بقيمة 100 مليون درهم سنوياً، بما يتواءم مع استراتيجة النمو للشركة.

10% نسبة النمو خلال عام 2024

وأشار منصور رحمه الفلاسي الرئيس التنفيذي لشركة تاكسي دبي إلى أن الاستحواذ على  300 لوحة جديدة يأتي في إطار خطط الشركة التوسعية في أسطولها، والذي شهد خلال عام 2024 نمواً بنسبة بلغت نحو 10%، وهو ما يؤكد مكانتها كأكبر شركة مشغلة في قطاع النقل في دبي، حيث وصل العدد الأجمالي لأسطول مركبات الشركة لما يقارب 9,000 مركبة بما فيها مركبات الأجرة والليموزين والحافلات والدراجات، ويرسّخ قوة مركزها المالي ومقدرتها على التوسّع والاستحواذ، وجاهزيتها في مواكبة الطلب على الخدمات مع النمو السكاني الذي تشهده الإمارة.

 

زيادة الإيرادات

وأكد منصور رحمه الفلاسي إلى أن هذا الاستحواذ سيلعب دوراً مهماً في زيادة الإيرادات الإجمالية للشركة، بقيمة تصل إلى 100 مليون درهم سنوياً، بما يساهم في تعزيز المستهدفات الاستراتيجية لتاكسي دبي على صعيد الاستدامة المالية من خلال دعم الربحية وتنمية الإيرادات والاستثمار، مشيراً إلى أن 25% من اللوحات التي تم الاستحواذ عليها ستخصص لمركبات الأجرة الكهربائية، بما يراعي أعلى معايير الحفاظ على البيئة والوصول إلى 0 انبعاثات كربونية بحلول عام 2050.

-انتهى-

 

نبذة عن شركة تاكسي دبي

أصبحت شركة تاكسي دبي (ش.م.ع) بموجب القانون رقم (21) لسنة 2023 شركة مُساهمة عامة. وتعد شركة تاكسي دبي (DTC) شركة رائدة في مجال توفير حلول التنقل الشاملة في دبي، حيث تقوم بتشغيل أسطول يضم أكثر من 8,978 مركبة، بما في ذلك أكثر من 5960 مركبة أجرة. تأسست شركة تاكسي دبي في عام 1994 لتشغيل أسطول من مركبات الأجرة، وتوسعت منذ ذلك الحين لتقدم مجموعة واسعة من حلول التنقل المتكاملة عبر أربعة خطوط عمل رئيسية: مركبات الأجرة، ومركبات الليموزين لكبار الشخصيات، والحافلات، وخدمات توصيل الميل الأخير عبر دراجات التوصيل. تعد شركة تاكسي دبي هي المشغل الأول لمركبات الأجرة من حيث حجم الأسطول في دبي بحصة سوقية تبلغ حوالي 45%. وفي 2023، قامت مركبات الأجرة ومركبات الليموزين التابعة للشركة بـ 46 مليون رحلة.

أخبار ذات صلة

"الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات"

“إكسبو الشارقة” يستعد للدورة الـ 54 من “الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات”

مستشفى القاسمي

مستشفى القاسمي ينجح في زراعة دعامة “أبوت” (Abbott) الجديدة القابلة للذوبان

مهرجان "آيفا 2024"

جزيرة ياس في أبوظبي تستعد للنسخة الأضخم من مهرجان “آيفا 2024”

وضع حجر الأساس لمركز الدكتور سليمان فقيه الطبي

مجموعة فقيه للرعاية الصحية تحتفل بوضع حجر الأساس لأحدث فروعها بمكة المكرمة

“فوربس الشرق الأوسط” تختار خالد ياسين ضمن قائمة أقوى قادة الرعاية الصحية لعام 2024

“دبي للإعلام” تحتفل بتخريج قيادات الصف الثاني والثالث ضمن الدفعة الأولى من برنامج دبلوم “إعداد القادة”

مجموعة المطاعم في الإمارات

مجموعة المطاعم في الإمارات تتعاون مع غرف دبي لاستضافة يوم مفتوح حول قطاع المأكولات

ساكور براذرز

ساكور براذرز تعيد افتتاح متجرها الرئيسي في مول الإمارات

آخر الأخبار
شركة فيريتاس تعزز عملية استرداد البيانات السيبرانية مجموعة "إم يو إف جي" تعيّن يوشي كاتسودا رئيساً إقليمياً لمنطقة الشرق الأوسط وزير الزراعة يبحث مع البعثة الإشرافية للايفاد جهود تنمية البيئات الصحراوية في مطروح محفظة ميريد العقارية المتنامية تعكس توسع الشركة في الإمارات "هيتاشي إنرجي" يوفر حماية وتحكماً متقدماً لتطبيقات توزيع الطاقة المشاط تلتقي المبعوث الخاص لرئيس بنك التنمية الأفريقي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة الخليج "إكسبو الشارقة" يستعد للدورة الـ 54 من "الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات" مستشفى القاسمي ينجح في زراعة دعامة "أبوت" (Abbott) الجديدة القابلة للذوبان جزيرة ياس في أبوظبي تستعد للنسخة الأضخم من مهرجان "آيفا 2024" الرئيس السيسي يتلقى اتصال هاتفي من رئيس جمهورية جزر القمر تينابل تقدم: AI Aware حل أمان استباقي رائد للذكاء الاصطناعي ونماذج اللغة الكبيرة مجموعة فقيه للرعاية الصحية تحتفل بوضع حجر الأساس لأحدث فروعها بمكة المكرمة بنك مسقط .. مسيرة من النجاح في مجال تطوير الأسواق الماليّة وتعزيز قطاع الاستثمار المقاولون العرب توقع عقد إنشاء 6 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي بكوت ديفوار فايزر تُعين عمرو سيف في منصب المدير الإقليمي لمصر ودول المشرق العربي والعراق الرؤساء التنفيذيين لمطارات دول الخليج يبحثون في مسقط إطلاق تحالف إقليمي لمطارات المنطقة الرئيس السيسي يلتقي رئيس هيئة قناة السويس «آي صاغة»: ارتفاع أسعار الذهب وسط توقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة اليوم الأهلي صبور ينظم رحلة استشفاء لمحاربات السرطان داخل مشروع جايا في راس الحكمة بالساحل الشمالي رئيس الوزراء يتابع مع وزير قطاع الأعمال العام عددا من ملفات عمل ومشروعات الوزارة