الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

هشام عز العرب رئيسا تنفيذيا للبنك التجار الدولي ونيفين صبور رئيسا غير تنفيذي

أعلن البنك التجاري إجراء بعض التعديلات على تشكيل مجلس إدارته رهنا بموفقات الجهات الرقابية.

 

وبحسب إفصاح البنك منشور على موقع البورصة اليوم، تشمل التعديلات تعيين هشام عز العرب رئيسا تنفيذيا للبنك وعضوا بمجلس الإدارة لدورة كاملة 3 سنوات خلفا لـ حسين إباظة الذي أنهى فترة عمله بالبنك كما كان مخططا له سابقا.

 

وجاء تعيين هشام عز العرب رئيسا تنفيذيا للبنك بدلا من منصب الرئيس غير التنفيذي إلى خبرته المؤسسية العميقة ورويته في في قيادة البنك التجاري الدولي.

 

كما شملت التعديلات، وفق الإفصاح، ترشيح نيفين صبور رئيسا غير تنفيذي لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي لتصبح أول سيدة تتولى هذا المنصب بالبنك، بفضل خبرتها الواسعة في عمليات الدمج والاستحواذ واستراتيجية الأعمال والتحول المصرفي والتخطيط المالي وإدارة نظم المعلومات.

 

كانت نيفين صبور انضمت إلى مجلس إدارة البنك التجاري الدولي كعضو غير تنفيذي في مارس 2023، وتشغل حاليا عضوية مجالس إدارات العديد من المؤسسات المالية الصناعية، ومنها ميريس “موديز” والشركة القابضة للصناعات المعدنية.

 

كما شملت التعديلات ترشيح عمرو الجنايني نائب الرئيس التنفيذي للبنك ليكون عضوا تنفيذيا بمجلس الإدارة لأول مرة.

 

كما ضمت التعديلات تعيين المصرفي العالمي طوني برستيدج مستشارا تنفيذيا لمجلس الإدارة، انطلاقا من خبرته لواسعة في مجال الخدمات المالية خاصة تطوير وتنفيذ التحولات الرقمية ونماذج الأعمال والتشغيل إذ يهدف البنك لسرعة إنجاز مشروع التحول الرقمي من الخدمات المالية التقليدية إلى حلول بسيطة وسهلة الوصول لعملائه.

 

 

كما شملت التعديلات تعيين إسلام زكري عضوا تنفيذيا بمجلس إدارة البنك والذي يشغل منصب الرئيس المالي للمجموعة وعضو مجلس إدارة بنك CIB كينيا.

 

ويتمتع زكري بخبرة دولية واسعة في العديد من الأسواق الإفريقية والأوروبية والشرق الأوسط وذلك من خلال عضويته في العديد من الكيانات الدولية منها لجنة تيسير الأعمال وهو تحالف دولي لدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في أفريقيا.

 

وتأتي هذه الترشيحات في إطار نتائح البحث والتقييم الشامل لاختيار الرئيس التنفيذي الجديد لقيادة البنك خلال المرحلة القادمة التي يهدف البنك خلالها إلى تنفيذ خطة التحول الرقمي لكافة أوجه نشاطات وأعمال البنك مع مواصلة خطة المجلس لإعداد ودعم عددا من القادة المستقبلين.

أخبار ذات صلة

شهادات ادخار بنك مصر

مقارنة بين أنواع شهادات بنك مصر 2024: أيها الأفضل؟

بنك مصر يدعم شركة كونكت للخدمات المالية (Connect Money) في إصدار بطاقات الدفع الالكتروني

وزارة الاستثمار والرقابة المالية، راعي الملتقي الإفريقي الثامن والعشرون لإعادة التأمين

تي باي، بوابة الدفع

تي باي تكشف عن هوية جديدة، تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول

البنك المصري لتنمية الصادرات (EBank) يعزز كفاءته التشغيلية باستخدام حلول OpenText

بنك مسقط

بنك مسقط .. مسيرة من النجاح في مجال تطوير الأسواق الماليّة وتعزيز قطاع الاستثمار

بنك QNB يوقع بروتوكول تعاون مع شركة الحجاز جاردنز للاستثمار العقاري لتسهيل التمويل العقاري لعملائه

المركزي :1.7 تريليون جنيه ارتفاعا في ودائع العملاء بالبنوك خلال 5 أشهر

آخر الأخبار
زوهو تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منصة تحليلات البياناتزوهو اناليتيكس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر خفض الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 رئيس الوزراء يستعرض مشروعا مقترحا لإقامة مركز بيانات أخضر من خلال أحد التحالفات وزير البترول والثروة المعدنية يلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة بتروناس الماليزية وزير الاستثمار يعقد لقاءات مع عدد من الشركات البريطانية في مجالات الصناعات تعرف على اجهزة البيجر والشركات المصنعة شروط التقديم على وظائف وزارة المالية: دليل شامل للمتقدمين أسهل الطرق للحصول على شهادة مخالفات رخصة القيادة أسعار الأرز الشعير في مصر: مقارنة بين المحافظات مراجعة شاملة لهاتف Infinix Hot 50: هل يستحق الشراء؟ كل ما تحتاج معرفته عن شروط الإيجار السكني التمليكي في مصر وزير الصحة يستقبل سفير جمهورية كازاخستان لبحث سبل التعاون فى القطاع الصحي وزير البترول يرأس مائدة مستديرة تحت عنوان "صياغة مستقبل عملى وواقعى للطاقة في مصر" وزير الإسكان: إجراء القرعة الثالثة لتخصيص 267 قطعة أرض تم توفيق أوضاعها ثورة في عالم الهواتف.. اكتشف أبرز مميزات iOS 18 مقارنة بين أنواع شهادات بنك مصر 2024: أيها الأفضل؟ رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 المباشر | اسرع في الاستعلام أسعار شقق سكن لكل المصريين 2024: كل ما تحتاج معرفته عن الحجز والشروط مدبولى: الحكومة استهدفت اجتذاب 3 شركات عالمية عملاقة..افتتحنا مصانع اثنتين والثالثة قريبا كل ما تحتاج معرفته عن الأوراق المطلوبة الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024