الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركة دنتسو تطلق نسخة للوطن العربي من دراسة عالمية رائدة حول مستقبل المستهلك

● استطلع التقرير الجديد آراء 30,000 شخص في 26 دولة، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وتناول التوجهات طويلة المدى التي ستشكل مستقبل التكنولوجيا، الثقافة، المستهلكين والعلامات التجارية حتى عام 2035.

● يتفق 30% من المستهلكين في الإمارات العربية المتحدة و39% من المستهلكين في المملكة العربية السعودية على أنهم يرغبون بحلول عام 2035 في الحصول على نسخة رقمية عنهم من خلال الذكاء الاصطناعي للقيام بمهام التسوق، والإدارة، والاتصالات نيابة عنهم.

● سيشهد العقد القادم انتشار “حراس الذكاء الاصطناعي” الذين سيعتمد عليهم المستهلكون لإدارة مشترياتهم المتكررة، وفحص الإعلانات والعروض الترويجية التي ترسلها الشركات، والمشاركة في مجموعات المناقشة نيابة عنهم، حتى يتمكنوا من إبداء تفضيلاتهم للعلامات التجارية بسهولة أكبر.

● يعتقد ما يقرب من نصف المستهلكين في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية أنهم سيحتاجون إلى تغيير بعض من أنشطتهم اليومية بحلول عام 2035 بسبب تغير المناخ.

● سيتعين على العلامات التجارية أن تصبح أكثر إدراكاً لجذب انتباه المستهلك في الواقع الذي تحكمه تصفيات الذكاء الاصطناعي والمعدل ثقافيا مستقبلاً.

 

أعلنت شركة دنتسو اليوم عن إطلاق النسخة الخاصة بدول مجلس التعاون الخليجي من دراستها العالمية الرائدة “رؤية المستهلك 2035: عصر التحول من الرؤى إلى الاستشراف”، التي توضح التوجهات طويلة المدى لدى المستهلك والتي ستشكل ملامح العقد المقبل، يظهر البحث تقبلاً أكبر من قِبل المستهلكين في دول مجلس التعاون الخليجي بشأن توكيل إدارة أنشطتهم الإدارية، والتسوق للذكاء الاصطناعي ليهتم بها نيابة عنهم.

في حين أن التكنولوجيا ستهم في تشكيل بيئة معيشية مريحة للمستهلكين في السنوات القادمة، فإن العادات المتعارف عليها ستفرض قيوداً على نمط حياتهم، ولكن سيؤدي هذا التحول إلى إعادة تقييم الافتراضات الراسخة وإعادة تشكيل منظوري الثقافة والأعمال.

استجابة لهذه الحساسيات، سيعتمد المستهلكون على العاطفة في اتخاذ قراراتهم الشرائية وفي التعامل مع العلامات التجارية، حيث أن أكثر من ثلث المستهلكين في دول مجلس التعاون الخليجي أكدوا على أن جزءا كبيرا من قراراتهم الشرائية تتأثر بالمزاج الذي يكونون عليه وقت الشراء، وتُظهِر الدراسة أيضا أن معظم المستهلكين يتمنون أن يكونوا أكثر اندفاعا ويتوقون إلى التجارب التي تستثير العواطف الحسية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا التعبير المتزايد عن الفردية يعود إلى مخاوف من ناحية حماية البيانات والخصوصية، حيث يؤكد نصف المستهلكين في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية على أنهم يمتلكون حقوق النشر للبيانات الشخصية التي تجمعها العلامات التجارية والمنصات والحكومات عنهم.

خَلُصت الدراسة أن كل فئة من الفئات المدرجة في البحث قد يكون لها تداعيات على العلامات التجارية، وهذا يبرز ضرورة تحويل الشركات الرؤى إلى خطط استشرافية للتمكن من وضع توقعات للحالات العاطفية المتوقعة للمشترين، وهو شرط جديد لنجاح الشركات بحلول عام 2035.

وتعقيبا على التقرير، قال طارق داووك، الرئيس التنفيذي لشركة دنتسو الشرق الأوسط وشمال إفريقيا و تركيا: “يجب على رواد الأعمال وأصحاب العلامات التجارية في جميع أنحاء المنطقة اليوم البدء في الاستعداد لهذا المشهد المستجد، مستغلين كافة أدوات التكنولوجيا والإبداع، حيث تقدم هذه الرؤى المستقاة من الدراسة خارطة طريق ترتكز على تفضيلات الأفراد لتستند عليها العلامات التجارية لتشكيل فرص طويلة الأمد، وأولئك الذين لديهم الجرأة على تخطي المألوف والابتكار الآن سيحصدون بلا شك أكبر المكافآت في العقد المقبل، خاصة هنا في دول مجلس التعاون الخليجي حيث يحدث التغيير بوتيرة غير مسبوقة.

من جانبه قال أليكس جينا، رئيس الاستراتيجية والمنتجات، لدى شركة دنتسو الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا وتركيا: “تُظهر نتائج دراسة “رؤية المستهلك 2035″ بوضوح أننا ندخل حقبة جديدة من التحول في مجالات التكنولوجيا، والثقافة وسلوك المستهلك، وما يثير الاهتمام هو الطريقة التي تبرز بها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة كرواد على الساحة العالمية، حيث يبدي المستهلكون استعداداً أكبر لتبني التغييرات الشاملة التي تأتي بها هذه التقنيات إلى الحياة اليومية، وإنها لحظة فخر عند رؤية عبور المنطقة نحو المستقبل.”

أخبار ذات صلة

زوهو تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منصة تحليلات البياناتزوهو اناليتيكس

وزير البترول والثروة المعدنية يلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة بتروناس الماليزية

وزير الاستثمار يعقد لقاءات مع عدد من الشركات البريطانية في مجالات الصناعات

القلعة تحقق نمو للإيرادات المجمعة بمعدل سنوي 45% لتبلغ 37.6 مليار جنيه

وزير الاستثمار يلتقي ممثلي شركات بريطانية عاملة في مجال الطاقة المتجددة

رئيس الوزراء: مصنع بيكو صرح صناعى عملاق يتم إنشاؤه على أرض مصر

يوشي كاتسودا

مجموعة “إم يو إف جي” تعيّن يوشي كاتسودا رئيساً إقليمياً لمنطقة الشرق الأوسط

المقاولون العرب توقع عقد

المقاولون العرب توقع عقد إنشاء 6 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي بكوت ديفوار

آخر الأخبار
زوهو تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منصة تحليلات البياناتزوهو اناليتيكس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر خفض الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 رئيس الوزراء يستعرض مشروعا مقترحا لإقامة مركز بيانات أخضر من خلال أحد التحالفات وزير البترول والثروة المعدنية يلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة بتروناس الماليزية وزير الاستثمار يعقد لقاءات مع عدد من الشركات البريطانية في مجالات الصناعات تعرف على اجهزة البيجر والشركات المصنعة شروط التقديم على وظائف وزارة المالية: دليل شامل للمتقدمين أسهل الطرق للحصول على شهادة مخالفات رخصة القيادة أسعار الأرز الشعير في مصر: مقارنة بين المحافظات مراجعة شاملة لهاتف Infinix Hot 50: هل يستحق الشراء؟ كل ما تحتاج معرفته عن شروط الإيجار السكني التمليكي في مصر وزير الصحة يستقبل سفير جمهورية كازاخستان لبحث سبل التعاون فى القطاع الصحي وزير البترول يرأس مائدة مستديرة تحت عنوان "صياغة مستقبل عملى وواقعى للطاقة في مصر" وزير الإسكان: إجراء القرعة الثالثة لتخصيص 267 قطعة أرض تم توفيق أوضاعها ثورة في عالم الهواتف.. اكتشف أبرز مميزات iOS 18 مقارنة بين أنواع شهادات بنك مصر 2024: أيها الأفضل؟ رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 المباشر | اسرع في الاستعلام أسعار شقق سكن لكل المصريين 2024: كل ما تحتاج معرفته عن الحجز والشروط مدبولى: الحكومة استهدفت اجتذاب 3 شركات عالمية عملاقة..افتتحنا مصانع اثنتين والثالثة قريبا كل ما تحتاج معرفته عن الأوراق المطلوبة الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024