الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مجموعة أرمز الإماراتية تتعاون مع شركة أسترالية لاستيراد شاحنات الهيدروجين والكهرباء

 أعلنت مجموعة ARMS التي تأسست في الإمارات العربية المتحدة اليوم عن توقيع اتفاقية استراتيجية مع شركة الطاقة النظيفة الأسترالية Pure Hydrogen Corporation Limited (ASX: PH2 أو “Pure Hydrogen”). ستؤسس الشراكة توزيع وبيع شاحنات Taurus Prime Mover وشاحنات القمامة التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجيني (HFC) وشاحنات الصناديق إلى سوق الإمارات العربية المتحدة من خلال عمليات مجموعة ARMS الراسخة في المنطقة.

تتولى مجموعة أرمز إدارة مجموعة متنوعة من الشركات في دبي، وتُعد منارة للابتكار والتميز في المنطقة. وبفضل إرثها الغني الذي يمتد لأكثر من 75 عامًا، نجحت مجموعة أرمز في تنفيذ العديد من المشاريع الرائدة، ورسخت مكانتها كشركة رائدة في العديد من الصناعات، في حين أقامت شراكات مع بعض المؤسسات التجارية الأكثر احترامًا في العالم. وتشمل المحفظة المتنوعة إدارة النفايات وإعادة التدوير، والتصنيع، والتجارة، والعقارات، والخدمات وغيرها.

وبموجب مذكرة التفاهم، تتوقع شركة Pure Hydrogen أن تبدأ في توريد مركباتها التجارية الكهربائية التي تعمل بالبطاريات (“BEV”) وخلايا الوقود الهيدروجينية الكهربائية اعتبارًا من عام 2025، وذلك بعد أن تكون مجموعة ARMS راضية عن العناية الواجبة التي تبذلها فيما يتعلق بالمركبات والمعدات التي تتوافق مع التشغيل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

إن مبادرة الإمارات العربية المتحدة الاستراتيجية “صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050” هي حملة وطنية لتحقيق انبعاثات صفرية صافية بحلول عام 2050، مما يجعل الإمارات العربية المتحدة أول دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقوم بذلك. تهدف هذه الاستراتيجية الطموحة إلى قيادة التحول إلى انبعاثات صفرية صافية ولديها أكثر من 25 برنامجًا عبر ستة قطاعات رئيسية: الطاقة والصناعة والنقل والمباني والنفايات والزراعة. تمهد مجموعة ARMS الطريق للآخرين للسير على خطاهم نحو إزالة الكربون.

صرح عبد الرحمن البيضائي، رئيس مجلس إدارة مجموعة أرمز القابضة: “نحن سعداء بهذا التعاون مع شركة بيور هيدروجين. تتمثل مهمتنا في أن نصبح مزودًا إقليميًا رائدًا لمعدات الهيدروجين والمركبات الهيدروجينية والمساهمة في تحقيق هدف قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة للتنمية المستدامة من خلال الترويج لحلول الطاقة النظيفة. نحن متحمسون للتأثير المفيد الذي ستحدثه جهودنا المشتركة لإزالة الكربون في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي ونقدر العمل الدؤوب والمحادثات التي أدت إلى توقيع مذكرة التفاهم هذه “.

وقال سكوت براون، المدير العام لشركة Pure Hydrogen: “يسعدنا توقيع مذكرة التفاهم هذه مع مجموعة ARMS، والتي تحدد الإطار لتوريد شامل لمركبات الهيدروجين ومعدات الهيدروجين كجزء من الأولوية المعلنة لحكومة الإمارات العربية المتحدة لتنفيذ بدائل الطاقة النظيفة. يأتي استكمال مذكرة التفاهم بعد فترة طويلة من المفاوضات والتعاون بين الطرفين، ونحن نتطلع إلى العمل معًا لتنفيذ حلول الهيدروجين في الشرق الأوسط”.

أخبار ذات صلة

زوهو تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منصة تحليلات البياناتزوهو اناليتيكس

وزير البترول والثروة المعدنية يلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة بتروناس الماليزية

وزير الاستثمار يعقد لقاءات مع عدد من الشركات البريطانية في مجالات الصناعات

القلعة تحقق نمو للإيرادات المجمعة بمعدل سنوي 45% لتبلغ 37.6 مليار جنيه

وزير الاستثمار يلتقي ممثلي شركات بريطانية عاملة في مجال الطاقة المتجددة

رئيس الوزراء: مصنع بيكو صرح صناعى عملاق يتم إنشاؤه على أرض مصر

يوشي كاتسودا

مجموعة “إم يو إف جي” تعيّن يوشي كاتسودا رئيساً إقليمياً لمنطقة الشرق الأوسط

المقاولون العرب توقع عقد

المقاولون العرب توقع عقد إنشاء 6 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي بكوت ديفوار

آخر الأخبار
زوهو تدمج قدرات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي في منصة تحليلات البياناتزوهو اناليتيكس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يقرر خفض الفائدة 50 نقطة أساس لأول مرة منذ 2020 رئيس الوزراء يستعرض مشروعا مقترحا لإقامة مركز بيانات أخضر من خلال أحد التحالفات وزير البترول والثروة المعدنية يلتقي الرئيس التنفيذي لمجموعة بتروناس الماليزية وزير الاستثمار يعقد لقاءات مع عدد من الشركات البريطانية في مجالات الصناعات تعرف على اجهزة البيجر والشركات المصنعة شروط التقديم على وظائف وزارة المالية: دليل شامل للمتقدمين أسهل الطرق للحصول على شهادة مخالفات رخصة القيادة أسعار الأرز الشعير في مصر: مقارنة بين المحافظات مراجعة شاملة لهاتف Infinix Hot 50: هل يستحق الشراء؟ كل ما تحتاج معرفته عن شروط الإيجار السكني التمليكي في مصر وزير الصحة يستقبل سفير جمهورية كازاخستان لبحث سبل التعاون فى القطاع الصحي وزير البترول يرأس مائدة مستديرة تحت عنوان "صياغة مستقبل عملى وواقعى للطاقة في مصر" وزير الإسكان: إجراء القرعة الثالثة لتخصيص 267 قطعة أرض تم توفيق أوضاعها ثورة في عالم الهواتف.. اكتشف أبرز مميزات iOS 18 مقارنة بين أنواع شهادات بنك مصر 2024: أيها الأفضل؟ رابط نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 المباشر | اسرع في الاستعلام أسعار شقق سكن لكل المصريين 2024: كل ما تحتاج معرفته عن الحجز والشروط مدبولى: الحكومة استهدفت اجتذاب 3 شركات عالمية عملاقة..افتتحنا مصانع اثنتين والثالثة قريبا كل ما تحتاج معرفته عن الأوراق المطلوبة الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024