الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مستشفى القاسمي ينجح في زراعة دعامة “أبوت” (Abbott) الجديدة القابلة للذوبان

أعلن مستشفى القاسمي اليوم عن نجاحه في زرع أول دعّامة إسبريت (Esprit™ BTK) المحمّل بعقار “إيفروليموس” (Everolimus) قابل للذوبان بشكل ذاتي، في الإمارات العربية المتحدة. ويُعتبر Esprit™ BTK الذي طوّرته شركة أبوت Abbott)) أول دعّامة قابلة للذوبان من نوعها والمخصّصة لمرضى نقص التروية المزمن الذي يهدد الأطراف (CLTI) أسفل الركبة (BTK).

 

وقد حصل نظام الدعامات إسبريت (Esprit™ BTK) بترخيص من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) في أبريل 2024، وهو مصمّم للإبقاء على الشرايين مفتوحة وضمان استخدام عقار “إيفروليموس” (Everolimus) للمساعدة في علاج الأوعية الدموية على النحو الأمثل. يتكوّن نظام إسبريت (Esprit™ BTK) من مواد مشابهة للخيوط الجراحية قابلة للذوبان. وبمجرد فتح الانسداد، يتم زرع الدعّامة عبر عملية توسيعية خفيفة بالاعتماد على القسطرة. وتساعد الدعامة في إبقاء الوعاء مفتوحاً في حين يساعد العقار على شفائه وتقويته بما يكفي ليبقى مفتوحاً تلقائياً.

 

وأكّد الدكتور عارف النورياني، مدير مستشفى القاسمي بالشارقة، أن نجاح الفريق الطبي بالمستشفى في زراعة دعامة “إسبريت” الحديثة والمبتكرة يمثل إنجازاً فريداً وعلامة فارقة في مسيرة تطور القطاع الصحي بالدولة لما توفره هذه الدعامة من حلّ علاجي مبتكر من شأنه الإسهام في تحسين جودة حياة المرضى من خلال معالجة مشاكل الشرايين المتصلبة تحت الركبة، والتي غالباً ما تؤدي إلى بتر الأعضاء ونسب عالية من الوفيات بعد خمس سنوات من العلاج، مشيراً أن الإنجاز يعكس التزام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية المتواصل بتحسين جودة الرعاية الصحية وإحداث نقلة نوعية في حياة الأفراد عبر تبني نهج ابتكاري قائم علىى التكنولوجيا الطبية المتقدمة، بما ينسجم مع رؤية القيادة الرشيدة وأهداف رؤية “نحن الإمارات” 2031 ومئوية الإمارات 2071، التي تركز على تعزيز الابتكار في جميع القطاعات الحيوية، بما في ذلك القطاع الصحي.”

 

بدوره قال سامح المواس، نائب رئيس قسم الأوعية الدموية في شركة أبوت (Abbott) لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “تحقق الإمارات اليوم إنجازًا جديدًا للأشخاص الذين يعانون من نقص التروية المزمن للأطراف السفلية تحت الركبة بكونها الدولة الأولى في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا التي تزرع بنجاح دعّامة من نظام الدعامات من أبوت إسبريت (Esprit™ BTK) في مستشفى القاسمي. ويُعد هذا الإنجاز خير دليل على التزام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية بتطوير معايير الرعاية الصحية وتقديم إمكانيات جديدة للمرضى من خلال أحدث التقنيات المتقدمة.”

 

يعاني أكثر من 20 مليون شخص حول العالم1 من مرض نقص التروية المزمن الذي يهدد الأطراف (CLTI)، والذين لا يتمّ تشخيص أكثر من 10% منهم2. وشهد القطاع الصحي تحديات متنوعة تمثلت في محدودية العلاجات المعتمدة للشرايين المتصلبة تحت الركبة، والتي غالباً ما تؤدّي إلى بتر الأعضاء بنسب مرتفعة3، بالإضافة إلى نسبة عالية من الوفيات بعد 5 سنوات من العلاج4.

أخبار ذات صلة

معرض المجوهرات والساعات في أبوظبي

معرض المجوهرات والساعات في أبوظبي يستعد لإقامة دورته الحادية والثلاثين

"الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات"

“إكسبو الشارقة” يستعد للدورة الـ 54 من “الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات”

مهرجان "آيفا 2024"

جزيرة ياس في أبوظبي تستعد للنسخة الأضخم من مهرجان “آيفا 2024”

وضع حجر الأساس لمركز الدكتور سليمان فقيه الطبي

مجموعة فقيه للرعاية الصحية تحتفل بوضع حجر الأساس لأحدث فروعها بمكة المكرمة

“فوربس الشرق الأوسط” تختار خالد ياسين ضمن قائمة أقوى قادة الرعاية الصحية لعام 2024

“دبي للإعلام” تحتفل بتخريج قيادات الصف الثاني والثالث ضمن الدفعة الأولى من برنامج دبلوم “إعداد القادة”

مجموعة المطاعم في الإمارات

مجموعة المطاعم في الإمارات تتعاون مع غرف دبي لاستضافة يوم مفتوح حول قطاع المأكولات

ساكور براذرز

ساكور براذرز تعيد افتتاح متجرها الرئيسي في مول الإمارات

آخر الأخبار
وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن في زيارة ثنائيه سيارة مستعملة موفرة في البنزين واقتصادية: تعرف على أرخص 10 سيارات موفرة للوقود «آي صاغة»: تقلبات سعرية بأسواق الذهب عقب قرار خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 50 نقطة أساس وظائف الإسكان 2024: دليل شامل للشروط والمؤهلات المطلوبة وفقا لمبادرة الأمم المتحدة للبيئة.. البنك الأهلي يصدر تقريره الثاني عن مبادئ الصيرفة المسؤولة شروط استحقاق المعاش المبكر 2024: كل ما تحتاج معرفته للحصول على معاشك وزيرة التخطيط تلتقي مؤسس صندوق «وايت ستار كابيتال» لاستكشاف الفرص الاستثمارية بمصر رئيس البورصة يشارك قيادات الشركة الدولية للأسمدة والكيماويات فعالية "قرع الجرس" جهاز تنمية المشروعات يفتح أسواق جديدة لتصدير منتجات المشروعات المتوسطة والصغيرة توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارات التضامن والتعليم والتنمية وزير التعليم العالي يؤكد: الاستثمار في التعليم ركيزة أساسية للتنمية المركزى البرازيلى يرفع سعر الفائدة بمقدار 0.25 نقطة للمرة الأولى منذ عامين وزارة الخارجية والهجرة تتابع حادث إنقلاب سيارة تحمل مصريين فى درنة "رئيس البريد المصري".. يستقبل "سفير جمهورية سنغافورة" لدى القاهرة الشرقاوي:نُدشن من اسطنبول اكبر فاعلية اقتصادية شاملة" تركية - مصرية- افريقية  أفيكس٢٤-نوفمبر المقبل.  رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود الهيئة بإصدار أول قانون موحد للتأمين خلال بعثة المصرية البريطانية ... سيتي كلوب العبور يستضيف أقوى حفلات city festival بمشاركة حماقي ومصطفى حجاج .. والتوجه للصعيد قريبا وزير الطيران المدني يلتقي بمسئولي الشركة الصينية للهندسة المعمارية CSCEC "رئيس البريد المصري".. يستقبل "سفير جمهورية سنغافورة" لدى القاهرة وزير الإسكان يتابع سير العمل بقطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات