الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أسعار شقق سكن لكل المصريين 2024: كل ما تحتاج معرفته عن الحجز والشروط

في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الحكومة المصرية لتوفير سكن ملائم لجميع المواطنين، يشهد مشروع “سكن لكل المصريين” تطورات هامة في مرحلته الحالية. يعد هذا المشروع واحدًا من أكبر المشروعات القومية التي تهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية، من خلال توفير وحدات سكنية لمختلف شرائح المجتمع، سواء من ذوي الدخل المحدود أو المتوسط. يأتي المشروع ضمن استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة “رؤية مصر 2030″، حيث يسعى إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين وتلبية الطلب المتزايد على السكن

تشمل أحدث التطورات في المشروع زيادة أعداد الوحدات السكنية المطروحة، وتوسيع رقعة البناء لتشمل المزيد من المحافظات، مما يتيح للمواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية فرصة الحصول على وحدات سكنية بأسعار مدعومة وتسهيلات تمويلية ميسرة. كما تم الإعلان عن بدء تسليم عدد كبير من الوحدات في بعض المناطق، مع استمرار أعمال الإنشاءات في مناطق أخرى، لتلبية كافة الاحتياجات السكنية.

تحظى مبادرة “سكن لكل المصريين” بإقبال كبير من المواطنين، مدفوعة بالدعم الحكومي والتمويل الميسر، فضلاً عن تصميم الوحدات وفقًا لأعلى معايير الجودة.

 

موعد طرح شقق سكن لكل المصريين 2024

أكدت عدة مصادر رفيعة المستوى عن طرح شقق سكن لكل المصريين في شهر أكتوبر 2024 القادم، إلا أنه لم تُشر مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي إلى موعد محدد في خلال تصريحها الأخير الذي تم نقله عبر الصفحة الرسمية لصندوق الإسكان الاجتماعي حتى الآن.

إلا أن المؤتمر الصحفي تخلل العديد من التفاصيل الهامة داخل الطرح الجديد، مما يُشجع الراغبين في التقدم إلى الاستعداد وتجهيز الأوراق اللازمة.
الأوراق والمستندات المطلوبة

تستطيع البدء من الآن في تجهيز الأوراق المطلوبة لتكون في طليعة المتقدمين على شقق الإسكان في حال زاد عدد المتقدمين؛ وتتضمن الأوراق المطلوبة من الوزارة كلاً من:

صورة من قسيمة الزواج.
نسخة من شهادات ميلاد الأولاد.
صورة من بطاقة الرقم القومي لكلاً من المتقدم وزوجته.
مستندات توضح صافي الدخل الشهري، بحيث يكون الدخل المذكور هو الدخل الصافي.
إيصال سداد مقدم الحجز.
إيصال مصروفات التسجيل التي تم دفعها في البريد.
مفردات راتب الزوجة، وفي حال عدم عمل الزوجة، يجب تقديم مستند يثبت ذلك.

شروط التقديم على شقق الاسكان

من أجل حجز سكن لكل المصريين، أعلنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة عن مجموعة من الشروط التي يجب على الراغبين في التقدم على حجز شقق سكن لكل المصريين من استيفاءها، وهي كما يلي:

يجب أن يكون المستفيد من المشروع شخصًا طبيعيًا يحمل الجنسية المصرية، وليس كيانًا معنويًا مثل شركة أو مؤسسة.
يشترط ألا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا عند بدء الحجز.

لا يُسمح للأسرة الواحدة (الزوج، الزوجة، والأبناء القصر) بالتقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية.
يشترط ألا يكون قد تم تخصيص قطعة أرض للإسكان الاجتماعي للمتقدم في السابق.

لا يحق للمتقدم أو أي من أفراد أسرته (الزوج، الزوجة، الأبناء القصر) الحصول على وحدة سكنية في أي من مشروعات الإسكان الاجتماعي أو مشروعات دار مصر أو سكن مصر سابقًا، سواء كانت الوحدة لا تزال في حيازتهم أو تم التنازل عنها.
يجب ألا يكون المتقدم أو أي من أفراد أسرته (الزوج، الزوجة، الأبناء القصر) قد حصلوا على قرض أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو أي جهة حكومية تقدم مساعدات للحصول على وحدة سكنية.

 

أخبار ذات صلة

شقق سكنية بالتقسيط على 30 سنة

الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان

أميت داهيما

“كيماكس” تتوسع في 18 دولة لتعزيز فرص الاستثمار العقاري بدبي

كاسكو" للتطوير العقاري

كاسكو للتطوير العقاري تنطلق رسميًا في سوق العقارات الإماراتي

وزير الإسكان يُصدر قرارات لإزالة الإشغالات ومخالفات البناء الواقعة بتوسعات مدينة الشيخ زايد

شقق سكن لكل المصريين

وظائف الإسكان 2024: دليل شامل للشروط والمؤهلات المطلوبة

وزير الإسكان يتابع سير العمل بقطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات

آدم أمين، الخبير العقاري

آدم أمين: عوامل حدوث الفقاعة العقارية لا تتواجد في السوق المصري

شروط الإيجار السكني التمليكي

كل ما تحتاج معرفته عن شروط الإيجار السكني التمليكي في مصر

آخر الأخبار
"مؤتمر التثقيف بمرض السكري" يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023 الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان تعرف على مميزات وعيوب هاتف شاومي Redmi 14R الجديد السعودية : مليون وظيفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بدعم برنامج كفالة «نستله مصر» تشارك في «مدرسة السعادة» مستشفى "حروق أهل مصر" يعزز وعي العاملين بالقطاع الصحي فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا تكشف عن عروض حصرية في السعودية منتجع شاطئ العنوان في دبي يطلق عروض إقامة حصرية في سبتمبر الجاري مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارًا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين خلال 12 شهرا الإمارات : انطلاق الأسواق العالمية في سباق لاستقطاب أصحاب الخبرات لتلبية الطلب العالمي مجموعة فنادق ومنتجعات جنة تستعد لافتتاح فندق جنة اكزيكتيف للشقق الفندقية في العاصمة أبوظبي فتح باب التقدم للالتحاق بأربع مدارس مصرية يابانية جديدة مباحثات بترولية مع نائب الرئيس التنفيذى للغاز الطبيعى المسال بشركة شل شراكة بين الحكومتين المصرية والأمريكية لحماية وحفظ التراث الثقافي المصري F5 تسلط الضوء على أدوات أمنية جديدة لحماية واجهة برمجة التطبيقات خلال فعاليات جيتكس 2024 فعاليات ثقافية وعروض مسرحية وشعبية للاحتفاء باليوم الوطني السعودي بالمدينة المنورة "البريد المصري".. يشارك في معرض "إيجي فيلا".. لهواة الطوابع بـ"الإسكندرية" OSN+ تنفرد بعرض حصري لمسلسل البطريق بالتزامن مع إطلاق محتوى جديد وممتع