الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مقارنة بين أنواع شهادات بنك مصر 2024: أيها الأفضل؟

واصل بنك مصر تقديم مجموعة متنوعة من الشهادات الادخارية التي تلبي احتياجات المستثمرين بمختلف فئاتهم، سواء كانوا يبحثون عن عائد ثابت مضمون أو يرغبون في تنمية مدخراتهم بعائد متغير، مع تزايد الاهتمام بالاستثمار الآمن وسط تقلبات الأسواق العالمية، أصبحت شهادات بنك مصر خيارًا جذابًا للعديد من المواطنين

يعتمد اختيار الشهادة الأنسب على احتياجات المستثمر وأهدافه المالية. إذا كنت تبحث عن عائد ثابت ومستقر على مدار السنوات القادمة، فإن شهادة القمة ستكون الخيار الأفضل، أما إذا كنت ترغب في الاستفادة من ارتفاع محتمل في معدلات الفائدة، فقد تكون الشهادة المتزايدة هي الأنسب لك.

وبالنسبة للمستثمرين الذين يفضلون الادخار بعملة أجنبية، فإن شهادة الادخار بالعملة الأجنبية تقدم فرصة آمنة لحماية المدخرات من تقلبات العملة، أما شهادة أمان المصريين فتعد خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يبحثون عن ادخار صغير مع حماية تأمينية.
في هذا التقرير، سنقارن بين أبرز أنواع شهادات بنك مصر 2024 لتحديد أيها قد يكون الأنسب لك بناءً على احتياجاتك المالية.

شهادة القمة ذات العائد الثابت

وتكون مدة الشهادة 3 سنوات بعائد ثابت طوال فترة الشهادة، بمعدل العائد: 19% سنويًا يُصرف شهريًا، أما عن الحد الأدنى للشراء: 1000 جنيه مصري، وعن مزاياها ستقرار العائد وثباته يجعلها الخيار الأنسب للمستثمرين الذين يبحثون عن دخل ثابت ومستقر دون القلق من تقلبات السوق، مال توفر دخلاً شهريًا ثابتًا يُسهم في تحسين التدفق النقدي للمستثمر، وعن عيوبها قد يفقد المستثمر فرصة الاستفادة من ارتفاع معدلات الفائدة إذا زادت لاحقًا.

الشهادة المتزايدة العائد المتغير

تكون مدة الشهادة: 3 سنوات، بعائد متغير، يرتبط بسعر الإيداع لدى البنك المركزي، حيث معدل يبدأ من 17.25% سنويًا، مع تغيره دوريًا بناءً على قرارات البنك المركزي، ويكون الحد الأدنى للشراء 1000 جنيه مصري، وعن مزاياها فيوجد مرونة العائد تجعلها مناسبة للمستثمرين الذين يفضلون الاستفادة من تحركات السوق، خصوصًا إذا كان من المتوقع ارتفاع أسعار الفائدة، منا تمنح هذه الشهادة فرصة الحصول على عوائد أعلى إذا قررت الدولة زيادة معدلات الفائدة، أما عن عيوبها، فيجود تقلب العائد قد يسبب عدم استقرار في الدخل الشهري، مما يجعلها أقل جاذبية لمن يفضلون الاستقرار المالي.

شهادة الادخار بالعملة الأجنبية

وتكون مدة الشهادة: 3-5 سنوات، بعائد ثابت بالدولار أو اليورو، معدل العائد، يتراوح بين 3% و4% سنويًا، الحد الأدنى للشراء: 100 دولار أو 100 يورو، ويوجد مزاياها حماية المدخرات من تقلبات الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية، فرصة ممتازة للمستثمرين الذين يرغبون في الادخار بعملة قوية ومستقرة، أما عن عيوبها فيوجد بعض معدلات العائد منخفضة مقارنة بالشهادات بالجنيه المصري، كما أن استثمار العملة الأجنبية قد لا يكون مثاليًا إذا كانت العملة المحلية تشهد استقرارًا.

شهادة أمان المصريين

وتكون مدة الشهادة 3 سنوات، العائد ثابت، بعائد 13% سنويًا، بالحد الأدنى للشراء: 500 جنيه مصري، بحد أقصى 2500 جنيه، وتكون مزاياها مخصصة لتوفير الحماية التأمينية للمستثمرين، مع توفير فرصة الادخار، كما توفر بوليصة تأمين للمستثمر تصل إلى 250 ألف جنيه في حالة الوفاة الطبيعية أو بحادث، أما عن عيوبها الحد الأقصى للاستثمار منخفض، مما يجعلها غير مناسبة لمن يرغبون في استثمار مبالغ كبيرة.

أخبار ذات صلة

بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023

126 مليار جنيه إجمالي أرباح البنك الأهلي خلال 2023

وفقا لمبادرة الأمم المتحدة للبيئة.. البنك الأهلي يصدر تقريره الثاني عن مبادئ الصيرفة المسؤولة

المركزى البرازيلى يرفع سعر الفائدة بمقدار 0.25 نقطة للمرة الأولى منذ عامين

البنك المركزي يطرح اليوم عطاءي أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه

بنك القاهرة يحصد الجائزة الذهبية لابتكار منتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة لعام 2024

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الخميس

أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس

آخر الأخبار
"مؤتمر التثقيف بمرض السكري" يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023 الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان تعرف على مميزات وعيوب هاتف شاومي Redmi 14R الجديد السعودية : مليون وظيفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بدعم برنامج كفالة «نستله مصر» تشارك في «مدرسة السعادة» مستشفى "حروق أهل مصر" يعزز وعي العاملين بالقطاع الصحي فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا تكشف عن عروض حصرية في السعودية منتجع شاطئ العنوان في دبي يطلق عروض إقامة حصرية في سبتمبر الجاري مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارًا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين خلال 12 شهرا الإمارات : انطلاق الأسواق العالمية في سباق لاستقطاب أصحاب الخبرات لتلبية الطلب العالمي مجموعة فنادق ومنتجعات جنة تستعد لافتتاح فندق جنة اكزيكتيف للشقق الفندقية في العاصمة أبوظبي فتح باب التقدم للالتحاق بأربع مدارس مصرية يابانية جديدة مباحثات بترولية مع نائب الرئيس التنفيذى للغاز الطبيعى المسال بشركة شل شراكة بين الحكومتين المصرية والأمريكية لحماية وحفظ التراث الثقافي المصري F5 تسلط الضوء على أدوات أمنية جديدة لحماية واجهة برمجة التطبيقات خلال فعاليات جيتكس 2024 فعاليات ثقافية وعروض مسرحية وشعبية للاحتفاء باليوم الوطني السعودي بالمدينة المنورة "البريد المصري".. يشارك في معرض "إيجي فيلا".. لهواة الطوابع بـ"الإسكندرية" OSN+ تنفرد بعرض حصري لمسلسل البطريق بالتزامن مع إطلاق محتوى جديد وممتع