الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

دعمًا لتكنولوجيا المرأة FemTech

طبيبات يطلقن تطبيق رعاية صحية للعناية بمرضى السكر والسمنة

 

أعلنت شركة المنير، الشركة المبتكرة في مجال التكنولوجيا الصحية، والتي شارك في تأسيسها كل من الدكتورة نهى خاطر والدكتورة رانيا قدري، عن إطلاق تطبيقها الرائد Dru المتاح حاليًا للتحميل من على منصات iOS و. Android وتطبيق Dru لإدارة أسلوب الحياة والصحة العامة، هو تطبيق مصمم خصيصًا لدعم الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر، ومرحلة ما قبل السكر، والسمنة؛ حيث يوفر للمستخدمين حلاً سهلاً وشاملاً لمتابعة حالتهم الصحية من خلال هواتفهم الذكية.
ويهدف تطبيق Dru إلى مساعدة الأشخاص الذين يعانون من الامراض المزمنة والسمنة، كما يخدم الأشخاص الذين يسعون إلى اتباع نمط حياة صحي. ومن خلال تحليلات شخصية تعتمد على البيانات والمتابعة اللحظية، يساعد تطبيق dru المستخدمين على الاهتمام بصحتهم، سواء كانوا بحاجة إلى مراقبة مستويات السكر في الدم، أو تنظيم ضغط الدم وبينات حيوية أخرى.

وفي هذا السياق، صرّحت الدكتورة نهي خاطر، الرئيس التنفيذي لشركة المنير: “هدفنا من تطبيق Dru واضح، هو جعل الاعتناء بالصحة بسيط ومتاح للجميع”، مضيفةً: ” ونستهدف تلبية احتياجات ملايين الأشخاص الذين يعانوا من أمراض السكر والسمنة لمساعدتهم على عيش حياة أكثر صحة وعافية، من خلال الجمع بين التكنولوجيا المتطورة والاهتمام بالصحة”.

وما يميز تطبيق Dru هو قدرته على المتابعة الصحية الشاملة، حيث يمكن للمستخدمين تسجيل قراءات نسبة السكر في الدم، وضغط الدم، والأدوية، والأنشطة البدنية وأكثر من ذلك، من خلال تجربة متكاملة وسهلة الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق الدعم على مدار 24 الساعة من فريق طبي مدرب من خلال المحادثات الفورية في التطبيق أو المكالمات الهاتفية.

ويمكن للمستخدمين تخزين جميع سجلاتهم الطبية في مكان واحد، مما يضمن استمرارية أفضل في إدارة حالتهم الصحية. ويستفيد مستخدمو تطبيق Dru أيضًا من خصومات حصرية على التحاليل المعملية والأشعة والمراكز الطبية عبر شبكة واسعة من مقدمي الخدمات الطبية.

ومن جانبها، أضافت الدكتورة رانيا قدري، الرئيس التشغيلي لشركة المنير: “نحن لا نوفر مجرد تطبيق فحسب، بل هو شريان حياة للأشخاص الذين يتعاملون مع تحديات الأمراض المزمنة. وهدفنا هو المساهمة في بناء مجتمع داعم يشعر فيه المستخدمون بالقدرة على اتخاذ خطوات إيجابية نحو التحكم في صحتهم بشكل يومي”.

ويذكر أنه قد تم إطلاق تطبيق dru في عام 2023 ويقع مقره الرئيسي في مصر حاليا وبصدد التوسع إلى السعودية والإمارات في المرحلة القادمة، ويسعى التطبيق لتلبية الحاجة الملحّة لتوفير أداة موثوقة وسهلة الاستخدام لإدارة الحالات الصحية المتعلقة بمرض السكر، ومرحلة ما قبل السكر، والسمنة. ومع تعرض الملايين لخطر الإصابة بمرض السكر والسمنة – وخاصة في مصر التي تحتل المرتبة العاشرة عالميًا من حيث انتشار مرض السكر، يوفر التطبيق لمستخدميه المصادر والدعم الذي يحتاجونه لعيش حياة أكثر صحة وعافية.

أخبار ذات صلة

آند مصر توقع عقد اتفاق لتقديم خدمات اتصالات متطورة عبر القمر الصناعي “طيبة 1”

شركة أوبو الصينية تستعد للإعلان عن سلسلة هواتف Find X8

فيفو تطلق موبايل متوسط بإمكانات رائدة

شركه “دوباى” تستعرض منصتها الالكترونية المبتكرة للحلول المالية لدفع الشمول المالي

هونر تطلق موبايل 5G إمكانياته مذهلة وتصميمه استثنائيا

أسعار هواتف iPhone 16 في السعودية والإمارات

خمس شركات ناشئة تسطر نجاحات باحثين وطلاب وخريجين من جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي

وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة فى فعاليات الحدث الرقمى لأهداف التنمية المستدامة

آخر الأخبار
وزير الإسكان يشارك في الجلسة الأولى بالدورة الـ9 لملتقى بناة مصر، تحت عنوان "مصر ودول الجوار.. تعاون... وزير الاستثمار يشارك في احتفال جنرال موتورز للسيارات كأول شركة في مصر تصل إلى مليون مركبة منتجة محلي... وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح دورة الألعاب الأفريقية للرياضة الجامعية بنيجيريا وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يلتقي بوزير خارجية أوزبكستان وزير التموين يلتقي الرئيس التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة لمناقشة آليات التعاون في تحقيق... أورجانون و فورج توحدان جهودهما لتعزيز الوعي بتنظيم الأسرة في مصر وزير الإسكان يفتتح الدورة الـ9 لملتقى بناة مصر تحت عنوان “فرص الشركات المصرية في مخططات التنمية الإق... نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد افتتاح أعمال تطوير روضة أطفال مدرسة محمد كريم الابتدائية بالمطرية وزير التعليم العالي يستقبل وفدًا من مؤسسة التايمز البريطانية لبحث تصنيفات الجامعات المصرية طبيبات يطلقن تطبيق رعاية صحية للعناية بمرضى السكر والسمنة ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة بداية الأسبوع وزير قطاع الأعمال العام يشارك في افتتاح ملتقى "بناة مصر" في دورته التاسعة رئيس اقتصادية قناة السويس يشارك في جلسة استكشاف مزايا الفرص الاستثمارية الصناعية والبنية التحتية آند مصر توقع عقد اتفاق لتقديم خدمات اتصالات متطورة عبر القمر الصناعي "طيبة 1" وزير الخارجية يلتقي مع السكرتيرة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسك... وزير الصناعة والنقل يبحث مع محافظ ومستثمري سوهاج تحديات المناطق الصناعية بالمحافظة وسبل حلها وفد استثماري من موريشيوس يبحث إنشاء مشروع لإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية في مصر «نيو إيفنت للتطوير» تشارك بمعرض «سيتي سكيب مصر 2024» بعروض حصرية وزير الإسكان يصدر قرارات لإزالة مخالفات بناء بمناطق مختلفة بمدينة بني سويف الجديدة البنك المركزي: 4.2 مليون بطاقة ائتمان أصدرتها أكبر 5 بنوك عاملة بالسوق المحلية حتى نهاية يونيو 2024