الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الشباب والرياضة يلتقي أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ

 

 

عقد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، اجتماعاً بهيئة مكتب نموذج محاكاة مجلس الشيوخ ورؤساء اللجان النوعية بالنموذج، لبحث ومناقشة المقترحات والأفكار والرؤى المقدمة من الأعضاء، وكذلك استعراض الأنشطة والفعاليات التي نفذت خلال الفترة الماضية، وذلك بحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة، يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية ” بداية جديدة لبناء الإنسان”.

 

وأكد وزير الشباب والرياضة على أن نموذج محاكاة مجلس الشيوخ هو مشروع قومي لصقل مهارات الشباب ورفع كفاءتهم وتعزيز مشاركتهم في الحياة السياسية وتأهيلهم ككوادر مستقبلية، مبيناً أن نموذج المحاكاة يعد مدرسة سياسية تثقيفية لتدريب وتأهيل الشباب بمنهجية متكاملة ومستدامة.

 

أشار وزير الشباب إلى الدور القوي الذي يقوم به النموذج في تبني الكوادر السياسية المرتقبة من الشباب أعضاء النموذج، معبراً عن ثقته فيما يحويه النموذج في نسخته الأولى من كوادر شبابية في شتى المجالات، ومعرباً عن دعمه الكامل لنموذج محاكاة مجلس الشيوخ باعتباره الإبن البكر للوزارة، مطالباً أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ أن يكون لهم الدور الأبرز في تنمية الوطن وازدهاره في الحاضر والمستقبل.

 

وأبدى الدكتور أشرف صبحي عن سعادته البالغة وشعوره بالاعتزاز لوجود كوادر شبابية متميزة وطموحه في شتى المجالات أعضاء بالنموذج، لافتاً إلى ان هذه التجربة هي الأولى من نوعها والتي تستهدف هذه الفئة العمرية من (25: 40) سنة، لافتاً أن الوزارة تنتظر من هؤلاء الشباب الكثير في إثراء الحياة السياسية في الحاضر والمستقبل وان جميع قيادات الوزارة ستقدم كافه أوجه الدعم  لإنجاح تجربة نموذج محاكاة مجلس الشيوخ في نسخته الأولى لتكون كوادر قادرة على المنافسة في انتخابات المجلس الحقيقي.

 

وخلال اللقاء، تم استعراض خطة وزارة الشباب والرياضة التدريبية والتأهيلية، والتي تم وضعها واعتمادها لنموذج محاكاة مجلس الشيوخ، بالتنسيق مع عدد من الجهات والمؤسسات، والمتضمنه إقامة معسكرين أحدهما في المدينة الشبابية بشرم الشيخ والآخر في المدينة الشبابية بالغردقة، فضلاً عن عقد دورات تدريبية لأعضاء النموذج داخل الأكاديمية الوطنية للتدريب.

 

ومن جانبهم، قدم رؤساء اللجان وهيئة مكتب  نموذج محاكاة مجلس الشيوخ الشكر والتقدير للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لدعم الشباب ودمجهم في البرامج التدريبية لصقل مهاراتهم وخبراتهم في شتي المجالات، وتأهيلهم للمواقع القيادية، داعين الله أن يحفظ مصر وينعم عليها بالأمن والأمان والاستقرار في ظل الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاستكمال مسيرة البناء والتنمية.

 

أخبار ذات صلة

بعثة الأهلى تغادر القاهرة فى طريقها إلى السعودية لخوض السوبر الأفريقى

“زد إف سي” يعلن أولى صفقات الموسم الجديد.. ويضم لاعب النادي الأهلي عمار حمدي

إكسبو دبي تحتضن “سباق جري السيدات” الأكبر من نوعه 3 نوفمبر

ليفربول يستهل رحلة الدفاع عن لقب كأس الرابطة الإنجليزية أمام وست هام

برشلونة يواجه خيتافى اليوم في الدورى الإسبانى

مواعيد مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة

الأهلي يستأنف تدريباته

الأهلي يستأنف تدريباته استعدادا لمواجهة الزمالك في السوبر الإفريقي

الأهلي والزمالك

شركة «NOVARA» راعيا رسميا للسوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك بملعب “أرينا”  فى السعودية

آخر الأخبار
انطلاق فاعليات المؤتمر العالمي DevOpsDays بالقاهرة لتعزيز صناعة البرمجيات المصرية النيل الطيران تسير رحلة خاصة لنقل بعثة فريق النادي الاهلي الي الرياض توقيع خطاب تعاون بين مشروع أعمال مصر الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وتنفذه شركة DAI ولو... بعثة الأهلى تغادر القاهرة فى طريقها إلى السعودية لخوض السوبر الأفريقى البيئة والتنمية يقومان بالتسليم النهائى للمدفن الصحي الآمن بمدينة الزينية بالأقصر بتكلفة ٢١ مليون جن... رئيس الوزراء: اتخذنا إجراءات سريعة لتوفير بدائل تنهي أزمة نواقص بعض الأدوية وزير الاستثمار يلتقي وفد بنك ستاندرد تشارترد العالمي لاستعراض برامج البنك في مصر مدبولي: نسعى لتجاوز الاستثمار الأجنبي المباشر 20 مليار دولار في السنة مجموعة المنصور للسيارات تهنئ جنرال موتورز بإنتاج مليون سيارة في مصر "زد إف سي" يعلن أولى صفقات الموسم الجديد.. ويضم لاعب النادي الأهلي عمار حمدي تعاون EABA مع الوجهه السياحية الأفريقية الأولى "زنزبار" «آي صاغة»: بيانات اقتصادية ضعيفة تعزز من قوة الذهب والأوقية تسجل قمة تاريخية جديدة وزير الشباب والرياضة يلتقي أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ مدبولي: منظومة مياه الشرب فى مصر على أعلى قدر من الأمان "دهانات GLC" تشارك في مبادرة مدرسة السعادة الوزراء: جار الانتهاء من إعداد البرامج التفصيلية لبرنامج عمل الحكومة بهدف إرسالها للبرلمان مستشفى مصر للطيران تستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الكشف المبكر عن أورام الرئه البنك الأهلي المصري يفتتح مشروعات التطوير بمستشفى الحميات بالعباسية شركة المطورون العرب القابضة تشارك في معرض سيتي سكيب 2024.. وتطرح مرحلة MUSE بنيووم مستقبل سيتي وزيرة البيئة تشارك فى الإجتماع الوزارى للمشاورات غير الرسمية لإختيارها ضمن الأطراف الثنائية