الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رابطة الأندية الأوروبية ترحب بقرار زيادة توزيعات مدفوعات التضامن على الأندية غير المشاركة في المنافسات الأوروبية للرجال

أعلنت رابطة الأندية الأوروبية، التي تمثل 713 نادياً في 55 دولة أوروبية، اليوم عن ترحيبها بقرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذي في الموافقة على زيادة توزيعات مدفوعات التضامن على الأندية غير المشاركة في منافسات الرجال التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للفترة بين عامي 2024 و2027.

 

وتمت المصادقة على القرار اليوم خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في العاصمة التشيكية براغ، وجاء ذلك بعد التعاون الوثيق لعدة أشهر بين الاتحاد والرابطة والدوريات الأوروبية عبر مجموعة عمل متخصصة إلى جانب لجنة مسابقات الأندية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

 

ومن الناحية المالية، ينص القرار على زيادة الأموال المخصصة للأندية غير المشاركة في المسابقات الأوروبية من نسبة 4% إلى 7% من العوائد المتوقعة والتي تبلغ 4.4 مليار يورو، مما يعني أنه سيتم توزيع إجمالي 308 مليون يورو سنوياً بدلاً من 176 مليون يورو للأندية غير المشاركة في المنافسات الأوروبية. كما تم تخصيص نسبة 3% من العوائد المتوقعة للأندية التي خرجت في الأدوار التأهيلية، أي أنه سيتم تقديم 10% من جميع العائدات (440 مليون يورو) للأندية التي لم تتأهل إلى مرحلة الدوري الخاصة بالمنافسات الثلاث.

 

ويجدر ذكره بأن أعداد الأندية المشاركة في المنافسات الأوروبية ارتفعت إلى 108 أندية بفضل دعم رابطة الأندية الأوروبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في وضع نظام جديد للبطولات الثلاث. كما تم في وقت سابق من هذا العام الاتفاق على صيغة توزيع أرباح أكثر إنصافاً للأندية المشاركة تركز على الأداء الحالي بدلاً من الأداء التاريخي للنادي.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد ناصر غانم الخليفي، رئيس مجلس إدارة رابطة الأندية الأوروبية: “عملت رابطة الأندية الأوروبية لعدة أشهر مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والدوريات الأوروبية على زيادة أرباح الأندية غير المشاركة في البطولات الأوروبية، وتقديم نظام توزيع أرباح أكثر إنصافاً للأندية المشاركة للفترة بين عاميّ 2024 و2027، حيث تعود هذه الخطوة بالنفع على جميع أندية كرة القدم.

 

وأصبح هذا نظام التضامن الأكثر أهمية وشمولاً في عالم كرة القدم. ويشكل القرار خطوة هامة بالنسبة لأندية كرة القدم الأوروبية وأعضاء رابطة الأندية الأوروبية الذين يزيد عددهم عن 700 نادٍ، حيث يساهم في تحسين المعايير الرياضية والهيكلية ومعايير الحوكمة داخل الأندية”.

 

وصادق الاتحاد على ضرورة استخدام مبلغ الـ 308 مليون يورو المخصصة للأندية غير المشاركة في البطولات الأوروبية في تحسين هيكلية الأندية ومعايير الحوكمة فيها، مما يسهم في تعزيز التطور السليم للأندية الأوروبية لكرة القدم.

 

ويدعم هذا القرار الشراكة الناجحة بين رابطة الأندية الأوروبية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث جدد الطرفان مذكرة التفاهم بينهما في سبتمبر 2023 لتمديد الاتفاقية والشراكة حتى عام 2030 بين الاتحاد والرابطة، بوصفها الهيئة الوحيدة الممثلة للأندية على الصعيد الأوروبي.

 

وتتولى شركة مسابقات أندية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، المشروع المشترك بين الرابطة والاتحاد، مسؤولية إدارة الجوانب التجارية وجوانب الأعمال لمنافسات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث لعبت دوراً محورياً في توفير العائدات من أجل تمكين هذه الزيادة في الأرباح.

أخبار ذات صلة

بعثة الأهلى تغادر القاهرة فى طريقها إلى السعودية لخوض السوبر الأفريقى

“زد إف سي” يعلن أولى صفقات الموسم الجديد.. ويضم لاعب النادي الأهلي عمار حمدي

وزير الشباب والرياضة يلتقي أعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ

إكسبو دبي تحتضن “سباق جري السيدات” الأكبر من نوعه 3 نوفمبر

ليفربول يستهل رحلة الدفاع عن لقب كأس الرابطة الإنجليزية أمام وست هام

برشلونة يواجه خيتافى اليوم في الدورى الإسبانى

مواعيد مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة

الأهلي يستأنف تدريباته

الأهلي يستأنف تدريباته استعدادا لمواجهة الزمالك في السوبر الإفريقي

آخر الأخبار
رابط الاستعلام عن أسماء مستفيدي تكافل وكرامة 2024 برقم القومي خطوة بخطوة تفاصيل أسعار شقق الإسكان مشروع صبا 6 أكتوبر سيارات اقتصادية وعملية.. تعرف على أرخص 5 سيارات جديدة في مصر 2024 روبط التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي... الأوراق المطلوبة والشروط المالية فوائد شهادات بنك مصر 2024.. هل هي الأفضل في السوق؟ استثمر في شهادة بنك قناة السويس واحصل على أعلى عائد Frontline Heroes Office: Unwavering Support for Frontline Professionals منظمة التعاون الرقمي وجامعة الدول العربية توقعان مذكرة تفاهم لتسريع التحول الرقمي والتنمية الاقتصادي... جوائز قيمة للشركات الناشئة خلال اليوم الثاني لمعرض جلفود جرين افتتاح أول صالة عرض جديدة للسيارات – هيونداي في نجران اختتام معرض السيارات الكهربائية في الرياض إقبال كبير في اليوم الثاني من معرض رؤية- معرض الإمارات للوظائف 2024 شركة سكاي أبوظبي للتطوير العقاري تشارك في معرض سيتي سكيب للعام الرابع على التوالي الرياض تستضيف أولى جولات بطولة دراق السعودية رابطة الأندية الأوروبية ترحب بقرار زيادة توزيعات مدفوعات التضامن على الأندية غير المشاركة في المنافس... نهيان بن مبارك يكرِّم قادة الرعاية الصحية المشاركين في النسخة السنوية الثالثة من قمة قادة الرعاية ال... بيك سوميت"  للتطوير العقارى تُدشّن أعمال بناء البرج " سي "في مشروع ذي أورتشارد بلايس" زيادة ضخ أدوية إضافية بالسوق المحلي بلغت 133 مليون عبوة لـ364 مستحضر دوائي «الجيوشي» يبحث فرص جذب الاستثمارات السعودية بأكتوبر الجديدة «انتلي برو» للحلول الهندسية تتعاقد مع «مصر للطيران» و«ماربيلا»  لتنفيذ أنظمة مكافحة الحريق