الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

قمة إكسيد العالمية للمستخدمين 2024

EXLANTIX ET تستعرض تقنية القيادة الذكية المبتكرة وأنظمة السلامة الشاملة

تستعد شركة إكسيد للكشف عن أحدث سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية النقية EXLANTIX ET وذلك خلال قمة إكسيد العالمية للمستخدمين لعام 2024 المقامة في شهر أكتوبر القادم. وباعتبارها أحدث طراز في سلسلة EXLANTIX، ستحتل السيارة ET مركز الصدارة، ليس فقط كونها منتج يتم تقديمه، ولكن أيضاً كسيارة معدة لتجربة نظام القيادة الذكي المتطور NOA الخاص بالشركة ذلك بالإضافة الى مجموعة مذهلة من تقنيات السلامة والقيادة المبتكرة.

التكنولوجيا الذكية والجيل القادم من التنقل يجتمعان معاً

تستمر السيارة EXLANTIX ET في اتباع نهج علامة EXEED المتمثل في دمج الأنظمة التكنولوجية المتقدمة في جميع سياراتها. وتجمع فئة ET، التي تُعدّ السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المزودة بتقنيات ذكية من سلسلة EXLANTIX، سنوات من الخبرة في الهندسة والتصميم، مع التركيز على ابتكارات القيادة الذكية التي تعيد تعريف تجربة القيادة.

تعتمد التقنية المتطورة في طراز ET على نظام NOA (التنقل على نظام الملاحة الآلي) حيث يسمح نظام القيادة الذكي المتطور للغاية لهذه للسيارة بالتنقل على الطرق الحضرية والطرق السريعة دون الحاجة إلى مسارات محددة مسبقاً. ويمكن لنظام NOA في السيارة ET التعامل بشكل مستقل مع سيناريوهات القيادة المعقدة، مثل تغيير المسارات والاندماج وتجنب العوائق، وهذا يبرهن على ريادة العلامة إكسيد في قدرات القيادة الذاتية. وطوال الحدث، سيتم استخدام السيارة EXLANTIX ET في اختبارات على أرض الواقع لإظهار دقتها في القيادة الذكية في نظام NOA، مما يوفر نظرة ملموسة على كيفية تطور مستقبل التنقل الذاتي.

بالإضافة إلى تقنية القيادة، تتميز السيارة ET بنظام ذكي شامل لركن السيارة الذي يعمل على تسهيل أحد أكثر جوانب القيادة الحضرية صعوبة. وبفضل خاصية الاستضافة الذكية كلية الحركة، يمكن للسيارة ET أن تركن نفسها ذاتياً في مختلف السيناريوهات الصعبة، بدءاً من شوارع المدينة الضيقة وحتى مواقف السيارات المزدحمة متعددة الطوابق. ويعمل هذا النظام في 18 بيئة مختلفة لركن السيارات، بما في ذلك مواقف السيارات في الطرق المسدودة والأماكن العمودية والأماكن المجاورة لصنابير الإطفاء، مما يوفر راحة وموثوقية لا مثيل لها للمستخدمين في المناطق الحضرية المزدحمة.

نطاق رائد في الصناعة وكفاءة في استهلاك الطاقة

يتمثل جوهر سيارة EXLANTIX ET في مجموعة نقل الحركة المتطورة التي تدعمها تقنية REEV (السيارة الكهربائية ذات المدى الممتد) الذهبية الخاصة بعلامة EXEED والتي تعمل على توسيع مدى السير للسيارة. ويوفر هذا النظام كفاءة رائدة في هذا المجال، حيث يجمع بين محرك مخصص عالي الأداء ومولد وبطارية ومحرك كهربائي ونظام تحكم إلكتروني. وبفضل ذلك، تحقق السيارة ET معدل تحويل رائع للطاقة، مما يتيح للسائقين توليد 3.6 كيلوواط/ساعة من الطاقة الكهربائية باستخدام لتر واحد فقط من الوقود وهذا ما يجعل السيارة ET واحدة من أكثر السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات كفاءةً ضمن فئتها.

وتتيح امكانات توسيع المدى التي تتمتع به السيارة ET مدى تشغيلي يعد الأفضل ضمن فئتها بمعيار WLTC حيث يصل إلى 1,238 كيلومتراً عند الشحن الكامل للبطارية وتعبئة خزان الوقود بشكل كامل، مما يتيح للسائقين السفر لمسافات طويلة دون الحاجة المستمرة للتزود بالوقود أو إعادة شحن البطارية. بالنسبة للرحلات القصيرة، يصل المدى الكهربائي النقي للسيارة ET إلى 180 كيلومتراً بشحنة واحدة، مما يدل على تنوعها وعمليّتها في التنقلات داخل المدن والرحلات الطويلة على الطرقات. يؤكد هذا المزيج من الكفاءة الكهربائية ومدى القيادة الممتد على قدرة السيارة ET على تغيير قواعد اللعبة في سوق السيارات الكهربائية (EV).

سلامة لا مساومة فيها

وكجزء كبير من تركيز العلامة إكسيد على توفير تجربة قيادة آمنة وموثوقة، فقد تم تزويد السيارة ET بنظام أمان وحماية شامل يدمج أحدث تقنيات السلامة في السيارات. ويعمل هيكل الكبسولة الفضائية القفصي للسيارة ET الذي يستخدم %88 من الفولاذ والألومنيوم عالي القوة على توفير أقصى درجات الحماية للركاب في حالة حدوث تصادم. ويضمن هذا التصميم القوي للسلامة، إلى جانب التزام علامة إكسيد بمعايير تطوير السلامة العالمية من فئة الخمس نجوم، أن توفر السيارة ET حماية لا مثيل لها للسائقين والركاب على حد سواء.

كما تشتمل السيارة ET على أنظمة سلامة متقدمة ونشطة، والتي سيتم عرضها خلال أنشطة القيادة التجريبية المختلفة في قمة إكسيد. وسيحظى الحضور بفرصة مشاهدة قدرات السيارة ET بشكل مباشر وهي تتنقل في بيئات قيادة حقيقية مع الحفاظ على الأداء الأمثل للسلامة في ظروف غير متوقعة.

معيار جديد لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية

يعد إطلاق السيارة EXLANTIX ET علامة فارقة في مسيرة إكسيد، حيث أنها تمثل جهود العلامة التجارية المستمرة لدفع حدود تكنولوجيا التنقل الذكي والسيارات الكهربائية. وتأتي السيارة ET ضمن مجموعة إكسيد الواسعة من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة التي تضم طرازات مثل EXEED LX، TXL، RX وVX، وهي تجسد التكنولوجيا الذكية التي تجمع الفخامة والأداء والأنظمة المتقدمة في سيارة واحدة متماسكة.

وتعتمد هذه الإضافة الأحدث إلى سلسلة ET EXLANTIX على إرث التحكم في الأداء الذي تتمتع به شقيقتها EXLANTIX ES ولكنها تقدم تركيزاً أكبر على التكنولوجيا الذكية. وتجمع السيارة ET بين نظام NOA والقيادة الموفرة للطاقة، لتقدم بذلك حلاً عصرياً للمستهلكين الذين يبحثون عن الاستدامة والتكنولوجيا المتقدمة.

يسلط الكشف عن السيارة EXLANTIX ET في قمة إكسيد العالمية 2024 الضوء على أحدث التطورات التي حققتها العلامة إكسيد. وتعكس السيارة ET التي تتميز بأنظمة قيادة ذكية وتكنولوجيا موفرة للطاقة وسلامة معززة، إلتزام العلامة إكسيد بمستقبل مستدام ومبتكر.

 

أخبار ذات صلة

بي إم دبليو X3

أسعار ومواصفات بي إم دبليو X3 الجديدة في مصر 2024

“المنصور للسيارات” توقع شراكة مع ” إطارات ماتادور” العالمية لتوزيع منتجاتها لأول مرة في مصر من خلال منافذ المنصور والموزعون المعتمدون

شركة “شيفت” لتأجير السيارات توسع شبكتها وتعزز حضورها في السوق الإماراتي

السيارة INEOS Grenadier

إطلاق سيارة INEOS GRENADIER في أسواق الصين

قرض السيارة من بنك مصر

سيارات اقتصادية وعملية.. تعرف على أرخص 5 سيارات جديدة في مصر 2024

افتتاح أول صالة عرض جديدة للسيارات – هيونداي في نجران

اختتام معرض السيارات الكهربائية في الرياض

الرياض تستضيف أولى جولات بطولة دراق السعودية

آخر الأخبار
أسباب فشل معرض سيتي سكيب مصر: تحليل شامل البريد المصري"يوقع بروتوكول تعاون مع "شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية" عمومية "الشرقية إيسترن كومباني" تعتمد أعلى أرباح في تاريخ الشركة جمارك الطرود البريدية بمطار القاهرة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الآيس شرح مفصل لقانون المعاشات الاستثنائية: من يستحق المعاش وكيفية تقديمه Infinix Zero 40 5G: هاتف ذكي قوي بسعر معقول، مواصفات تفصيلية وصور حصرية كل ما تحتاج معرفته عن خطوات التقديم إلكترونيًا على شقق صبا في أمسية دينية بالمطابع الأميرية.. أمانة «مستقبل وطن» بالجيزة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف تعرف على فاتورتك بسهولة.. خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي 2024 معرض سيتي سكيب 2024.. نافذة على أحدث المشاريع العقارية في مصر أسعار ومواصفات بي إم دبليو X3 الجديدة في مصر 2024 شركة Ontario Developments تطرح وحدات مميزة بمشروعاتها بالعاصمة الادارية والقاهرة الجديدة وزير الإسكان يتفقد اللمسات النهائية للأعمال بآخر قطاعات الحدائق المركزية "كابيتال بارك" بالعاصمة الإ... رئيس الوزراء يترأس اجتماع مجلس إدارة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وزير السياحة والآثار وسفير كمبوديا بالقاهرة يبحثان تطوير علاقات التعاون بين البلدين شركة "مدار" للتطوير العقاري تشارك بعروض حصرية بمعرض "سيتي سكيب مصر 2024" وفد من التنظيم والإدارة يزور عدة مؤسسات في واشنطن ويبحث مع المختصين تبادل الخبرات خبير اقتصادي يكشف كيف يمكن تطبيق الدعم النقدي بديلا للعيني وأهميته للفئات المستحقة «المالية» تعلن مواعيد صرف مرتبات أكتوبر ونوفمبر وديسمبر ٢٠٢٤ وزير التعليم يصدر قرارًا بشأن منح (٣٠٧٠٦٠) من أعضاء هيئة التعليم شهادة الصلاحية اللازمة للترقية