الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

بوابة المقطع وشركة بريسايت توقعان اتفاقية شراكة استراتيجية لتعزيز قطاعات التجارة والخدمات اللوجستية

[editpost_code]

وقعت شركة بوابة المقطع، الذراع الرقمي التابع لمجموعة موانئ أبوظبي (ADX: ADPORTS)، اتفاقية شراكة مع بريسايت للتكنولجيا (ADX: PRESIGHT) لتقديم حلول رقمية متطورة ومدعومة بالذكاء الاصطناعي لقطاعات التجارة والخدمات اللوجستية، بهدف تعزيز الابتكار المحلي ورفع القدرة التنافسية لخبراتهما المشتركة في الأسواق العالمية.

وبموجب هذه الاتفاقية، اتفق الطرفان على التعاون حصرياً في تطوير وتسويق حلول الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات المتعلقة بتجارة البضائع ضمن قطاعّي الموانئ والخدمات البحرية.

تنٌص الاتفاقية على دمج الخبرة الطويلة لبوابة المقطع في رقمنة ونشر حلول التجارة الرقمية مع تقنيات  الذكاء الاصطناعي وكفاءة البيانات الضخمة لشركة بريسايت، لخلق قيمة أعلى لأصحاب المصلحة ضمن قطاعات التجارة والخدمات اللوجستية.

تعليقاً على الاتفاقية، قالت الدكتورة نورة الظاهري، الرئيس التنفيذي للقطاع الرقمي وبوابة المقطع، مجموعة موانئ أبوظبي: “تأتي هذه الشراكة في إطار حرصنا المتواصل لتوحيد جهود شركات التكنولوجيا الرائدة في أبوظبي، كبوابة المقطع وشركة بريسايت، في توفير حلول الرقمنة للأسواق الدولية على امتداد سلسلة الإمداد العالمية. كما نتطلع إلى تسخير مكامن القوة لدى الشركتين في جانب التقنيات المتقدمة لتعزيز التجارة، وتسريع وتيرة التحّول الرقمي ضمن القطاع التجاري العالمي. ستتيح هذه الاتفاقية، توظيف قدراتنا المشتركة في مجالات تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي الاصطلاحي والتوليدي، إضافةً إلى الاستفادة من خبرتنا العميقة في رقمنة التجارة والخدمات اللوجستية، بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة”.

وأضاف توماس براموتيدهام، الرئيس التنفيذي لشركة بريسايت: “نحن متحمسون للشراكة مع بوابة المقطع – الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا البحرية، والتي تعتبر في طليعة تنفيذ وتسهيل الحلول المتقدمة تقنياً والمبتكرة لقطاعي التجارة والخدمات اللوجستية. ستساعد تحليلات البيانات الضخمة المتقدمة من بريسايت وحلول الذكاء الاصطناعي المولّدة، في تكملة منتجات بوابة المقطع الحالية، وستؤثر بشكل إيجابي وعام على التجارة البحرية والخدمات اللوجستية والصناعة، مع فتح فرص جديدة من حيث التعاون والنمو”.

تأسّست شركة “بوابة المقطع” في عام 2016، وهي شركة مملوكة بالكامل لمجموعة موانئ أبوظبي، وتعمل على رقمنة التجارة العالمية عبر توظيف أحدث التقنيات الرقمية المتكاملة والمبتكرة. وفي إطار الدعم الذي توفره لمجموعة موانئ أبوظبي في تنفيذ استراتيجيتها الخاصة بالرقمنة، تقود بوابة المقطع عمليات التطوير الرقمي لخدمات التجارة والخدمات البحرية واللوجستية في إمارة أبوظبي، وقد دمجت حلولها الرقمية لأكثر من 70 هيئة داخل الإمارات العربية المتحدة وعلى مستوى العالم، بما يتماشى مع معايير الكفاءة العالمية. كما ساهمت هذه الحلول في انجاز 150 مليون معاملة رقمية، مما يوفر بيانات غنية تتيح استكشاف طرق مبتكرة وحديثة تقنياً لتسهيل وتسريع التجارة.

أخبار ذات صلة

أيمن هيكل، الرئيس التنفيذي لدى دورش جلوبال 

“دورش جلوبال” تعزّز حضورها الإقليمي من خلال ترقية رئيسها التنفيذي

أدنوك للحفر توقع اتفاقية لإنشاء Turnwell وتُسرّع المرحلة الأولية البالغ قيمتها 6.24 مليار درهم

الغاليريا جزيرة الماريه يرسم مشهد متنوع وفريد للقهوة في يومها العالمي

وزير البترول يؤكد استمرار دعم الجهود التطويرية لكيانات تسويق المنتجات البترولية

أحدث الاتجاهات في رقمنة قطاع التمويل خلال قمة AIM للاستثمار 2025

  “إيميكول” تطلق مكتباً جديداً بقيادة نسائية في إطار التزامها بتقديم خدمات استثنائية للعملاء

وزير الاستثمار يلتقي عدد من الشركات الفرنسية لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري

الهيئة العامة للاستثمار تستضيف ورشة عمل لبحث التعديلات المقترحة على “اتفاقية منطقة الاستثمار “

آخر الأخبار
أحدث أسعار شقق كمبوند الياسمين .. مقارنة بين الأحجام والتشطيبات مصرللطيران تشارك في ملتقي السياحة والمسؤلية المجتمعية بمؤسسة 57357 وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه مستحقات نتيجة للتعامل مع ملف سرقة التيار غدا.. انخفاض طفيف بالحرارة وفرص أمطار ببعض المناطق والعظمى بالقاهرة 30 درجة Afreximbank joins Patronage Partner AfCFTA Secretariat as Host Partner قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تعلن انطلاقها الرسمي وتوقع مذكرة تفاهم مع نقابة المهندسين وزير التموين يبحث مع شركة مايكروسوفت العالمية سبل التعاون في مجالات التحول الرقمي شيري أريزو 5..دليل الشراء الشامل والمواصفات الفنية رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانبية حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 95 مليون و681 ألف خدمة مجانية خلال 60 يوما الاتحاد المصري للتأمين ينظم ورشة عمل لمناقشة تعويضات فقد الأرباح الناتج عن توقف الاعمال وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية وزير الإسكان يتابع موقف تشغيل مشروع "The Zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بأسوان وزير الشباب والرياضة يشهد احتفاليه مرور 10 سنوات على انشاء أندية السكان في مصر اختتام فعاليات قمة "أفريقيا التي لا تقهر" بإعلانات والتزامات أساسية لدفع عجلة النمو في أفريقيا وزير الاستثمار يلتقي شركات فرنسية لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار بمصر مقارنة بين شهادات بنك QNB.. أيها يناسب احتياجاتك؟ تعرف على إجراءات كيفية التعاقد على توصيل الغاز خطوة بخطوة استهدفت 1300 مستحق.. مؤسسة الجود الخيرية بالتعاون مع مستشفى الناس تنظم قافلة طبية في الفيوم تي باي تكشف عن هوية جديدة متميزة للعلامة التجارية، تقود مستقبل المدفوعات عبر الهاتف المحمول في منطقة...