الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على الأسواق سيكون منقوصا

 

 

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ الحكومة لديها إصرار على أن يصل الدعم إلى مستحقيه، مشيرًا إلى أنّ أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون حديثا منقوصا.

 

 

وأضاف “فاروق”، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج “كلام في السياسة”، عبر قناة “إكسترا نيوز”: “خبراء الاقتصاد وأساتذتنا الذين عملنا معهم أو تولوا الوزارة أو يتحدثون عن هذا الملف، فإنهم يقدمون عدة نصائح، ويؤكدون أنّ الدعم في ظل وجود رقمين للتضخم سيكون أمرا صعبا”.

 

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: “نقصد بالرقمين هما بداية من 10 وأكثر حتى 99، وبالتالي، قياس التضخم يكون على مجموعة من السلع الموجودة، وبدأنا بهذه السلع وعملنا على إحكام الرقابة عليها، ففي الأسبوع الماضي أصدر رئيس الوزراء بتجريم حبس أي منتج من المنتجات الأساسية، بواقع 7 منتجات، وهناك 33 منتجا يمكن للمواطن الاستفادة بالحصول على الدعم للصرف فيهم”.

 

وأكد أن الوزارة لن تتعامل ببساطة مع أي تلاعب في السلع، بل ستتعامل بجدية، مشيرًا، إلى أنه عقد اجتماعا مع الغرف التجارية من أجل ضبط الأسعار، ولافتًا، إلى أن نظرة جهاز حماية المستهلك شملت كل شيء بما في ذلك المخابز والمطاحن وشركات الجملة وكل مقدمي الخدمات السلعية.

 

وشدد، على أهمية أن يقتنع المجتمع بنجاح الدعم النقدي، لافتًا إلى أنّ أول مكالمة أجراها بعد تولي المسؤولية جمعته بالكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، وطلب منه تبني هذا الملف في الحوار الوطني

أخبار ذات صلة

الاتحاد المصري للتأمين ينظم ورشة عمل لمناقشة تعويضات فقد الأرباح الناتج عن توقف الاعمال

تعرف على إجراءات كيفية التعاقد على توصيل الغاز خطوة بخطوة

تعرف على آخر تحديثات أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر

بورصة الدواجن اليوم.. أسعار الفراخ البيضاء 75 جنيها بالمزرعة

أسعار اللحوم فى الأسواق اليوم الاثنين تسجل استقرار ملحوظ

أتحاد التامين يستعرض البحث الفائز بالمركز الثانى في المسابقة البحثية لملتقى شرم الشيخ الخامس 2023

التقرير الأسبوعي لـ«آي صاغة»: 55 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع

آخر الأخبار
ريتز تكشف الستار عن أكبر صالة عرض للسيارات الفارهة في مصر Samsung Galaxy S24 FE: مواصفات خيالية بسعر معقول جدول قروض بنك مصر للموظفين: كل ما تحتاج معرفته عن التمويل الشخصي رسميًا.. موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وزير الاستثمار يلتقي ممثلي عدد من الشركات الفرنسية المهتمة بالاستثمار في مصر الداخلية تُعلن مد فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة "كلنا واحد" لمدة شهر وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على الأسواق سيكون منقوصا الرئيس السيسى يتحدث عن استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة.. تفاصيل أحدث أسعار شقق كمبوند الياسمين .. مقارنة بين الأحجام والتشطيبات مصرللطيران تشارك في ملتقي السياحة والمسؤلية المجتمعية بمؤسسة 57357 وزير الكهرباء: تحصيل 1.2 مليار جنيه مستحقات نتيجة للتعامل مع ملف سرقة التيار غدا.. انخفاض طفيف بالحرارة وفرص أمطار ببعض المناطق والعظمى بالقاهرة 30 درجة Afreximbank joins Patronage Partner AfCFTA Secretariat as Host Partner قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية تعلن انطلاقها الرسمي وتوقع مذكرة تفاهم مع نقابة المهندسين وزير التموين يبحث مع شركة مايكروسوفت العالمية سبل التعاون في مجالات التحول الرقمي شيري أريزو 5..دليل الشراء الشامل والمواصفات الفنية رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانبية حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 95 مليون و681 ألف خدمة مجانية خلال 60 يوما الاتحاد المصري للتأمين ينظم ورشة عمل لمناقشة تعويضات فقد الأرباح الناتج عن توقف الاعمال وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية