الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

آيفون 16 يواصل السقوط.. جوجل وهواوي يكتسحان قائمة الأفضل في التصوير

 

في تطور جديد يسلط الضوء على المنافسة الشرسة في سوق الهواتف الذكية، يبدو أن آبل تواجه تحديات كبيرة مع هاتفها الجديد “آيفون 16” فيما يتعلق بجودة التصوير، حيث لم يتمكن الجهاز من احتلال مراكز متقدمة في التقييمات العالمية التي تقيس قدرات الكاميرا، في المقابل، تواصل شركات مثل جوجل وهواوي تحقيق إنجازات استثنائية في هذا المجال، حيث تصدرت أجهزتهما قوائم الأفضل في التصوير لعام 2024.
تراجع آيفون 16 في تقييمات التصوير العالمية
منذ إطلاقه، كان يُنظر إلى آيفون 16 على أنه جهاز واعد يضم تقنيات متطورة وشاشة محسنة، لكن عندما يتعلق الأمر بالكاميرا، يبدو أن آبل لم تتمكن من تحقيق قفزة نوعية تلبي توقعات عشاق التصوير الفوتوغرافي، بحسب العديد من المراجعات المتخصصة، فقد جاء أداء كاميرا آيفون 16 مخيباً للآمال في ظل منافسة قوية من جوجل وهواوي، اللتين تمكنتا من تقديم أجهزة بتقنيات تصوير مبتكرة ومتطورة، تتفوق في جوانب عدة مثل التصوير الليلي، وتفاصيل الصور، ودقة الألوان.
جوجل بيكسل يتصدر مشهد التصوير الفوتوغرافي
على الجانب الآخر، تواصل سلسلة هواتف جوجل بيكسل إحراز تفوق ملحوظ في مجال التصوير. وقد أشاد الخبراء بقدرات كاميرا هاتف بيكسل 8 برو، الذي يتفوق بفضل الذكاء الاصطناعي المتقدم في تحسين الصور ومعالجة التفاصيل الدقيقة، حيث أن التصوير الليلي في هاتف بيكسل أصبح معياراً قياسياً للأجهزة الأخرى، حيث يتمكن الهاتف من تقديم صور ذات جودة عالية حتى في الإضاءة المنخفضة جداً، كما تُعد ميزة التصوير بالحركة وتقنيات HDR المتقدمة من أبرز نقاط قوة الجهاز.

هواوي تثبت ريادتها بتقنيات التصوير الاحترافية
لم تكن هواوي بعيدة عن المنافسة، حيث حققت سلسلة هواتف “ميت” الجديدة نجاحاً كبيراً في مجال التصوير الفوتوغرافي، بفضل التعاون مع شركة لايكا العالمية. يتميز هاتف “ميت 60 برو” بعدسة قوية قادرة على التقاط صور مذهلة في مختلف الظروف. ومن أبرز ما يميز كاميرا هواوي هو قدرتها الفائقة على تقديم صور بتفاصيل دقيقة جداً، سواء في اللقطات القريبة أو البعيدة، مما جعلها تحظى بإشادة واسعة من خبراء التصوير.

مستقبل آبل في ظل المنافسة الشرسة
بالرغم من تاريخ آبل الطويل في تقديم هواتف رائدة، إلا أن تراجع آيفون 16 في تقييمات التصوير يثير العديد من التساؤلات حول استراتيجية الشركة المستقبلية في هذا الجانب، حيث يبدو أن آبل بحاجة إلى إعادة النظر في تحسين تقنيات الكاميرا إذا ما أرادت استعادة مكانتها في سوق الهواتف الذكية، خاصة أن التصوير أصبح عنصراً حاسماً يؤثر على قرار الشراء لدى العديد من المستخدمين.

تفوق واضح لجوجل وهواوي
يبدو أن عام 2024 يشهد تفوقاً ملحوظاً لشركات مثل جوجل وهواوي في مجال التصوير الفوتوغرافي، في وقت يكافح فيه آيفون 16 للحفاظ على مكانته في هذا الجانب. ومع تزايد الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي والعدسات المتطورة، سيكون من المثير للاهتمام متابعة ما ستقدمه الشركات المنافسة في المستقبل القريب، وكيف سترد آبل على هذا التحدي الكبير.

أخبار ذات صلة

هاتف يخطف الأنظار بتصميمه الفاخر.. سعر ومواصفات Realme GT5 ملك الألعاب بأدائه السريع وأقوى منافس للهواتف الذكية

ريلمي تقدم هاتفاً جديداً مقاوم للصدمات بتصميم شبيه بالآيفون

أمازون مصر تستضيف المؤتمر السنوي ﻟﺸﺮﻛـــﺎء اﻟﺒﻴـــــﻊ لتعزيز فرص نموهم

ڤودافون ومجموعة السويدي اليكتريك توقعان شراكة استراتيجية لتعزيز وتوطين صناعة معدات الاتصالات

“فيرتف” تعلن توسيع محفظتها الشاملة من أنظمة التبريد الحر ذات السعة العالية

وزير الاتصالات: نعمل على إعداد الخزانة الرقمية لحفظ مستندات المواطنين رقميًا

ڤودافون مصر ومجموعة السويدي اليكتريك توقعان شراكة استراتيجية لتعزيز وتوطين صناعة معدات الاتصالات المتطورة في مصر

‏”Network International ” توسع شراكتها مع مجموعة “Orabank” لتحويل الأسواق الناطقة باللغة الفرنسية

آخر الأخبار
هاتف يخطف الأنظار بتصميمه الفاخر.. سعر ومواصفات Realme GT5 ملك الألعاب بأدائه السريع وأقوى منافس لله... آيفون 16 يواصل السقوط.. جوجل وهواوي يكتسحان قائمة الأفضل في التصوير ريلمي تقدم هاتفاً جديداً مقاوم للصدمات بتصميم شبيه بالآيفون المقاولون العرب تنشئ أول كوبري داخل البحر يربط جزيرة أبو قير بالاسكندرية محمد رمضان يصدر 3 قرارات صارمة في النادي الأهلي وزير التموين يلتقي بعدد من السادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وزير الأوقاف : نستهدف وضع سياسة إعلامية تنشر ثقافة الحوار وزير الصحة والسكان يشارك في مائدة مستديرة حول استراتيجية الشراكة بين مصر وفرنسا أمازون مصر تستضيف المؤتمر السنوي ﻟﺸﺮﻛـــﺎء اﻟﺒﻴـــــﻊ لتعزيز فرص نموهم حسين عفيفي للتطوير العقاري تستهدف ضخ 5 مليارات جنيه في 7 مولات تجارية بالشروق و التجمع وزير الصحة والسكان يلتقى مسؤولي شركة سانوفي ڤودافون ومجموعة السويدي اليكتريك توقعان شراكة استراتيجية لتعزيز وتوطين صناعة معدات الاتصالات ڤودافون و السويدي توقعان شراكة استراتيجية لتعزيز وتوطين صناعة معدات الاتصالات المتطورة في مصر "فيرتف" تعلن توسيع محفظتها الشاملة من أنظمة التبريد الحر ذات السعة العالية فوري تعلن وصول إجمالي تسهيلات خدمة "اشتر الآن وادفع لاحقا" إلى مليار جنيه منذ بدء إطلاق الخدمة وزير الاتصالات: نعمل على إعداد الخزانة الرقمية لحفظ مستندات المواطنين رقميًا وزير الطيران يستقبل سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لبحث التعاون الثنائي بين البلدين تواصل نجاحاتها في الشيخ زايد ، شركة‏“EPD” تطلق مشروع جديد " روفان " علي مساحة 15 فدان «إيمان موسى» تحصل على الدكتوراه في «بناء سياسات حماية اجتماعية متكاملة في مصر بالاستفادة من الخبرات ... رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي المصري يفتتحان اجتماع الدورة الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصار...