الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مشاركون مصريون وعرب: معرض الرياض الدولي للكتاب منارة ثقافية عالمية

 

 

أكّد عدد من مشرفي أجنحة دور النشر العربية المشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، أن المعرض ينتظره المثقفون كل عام ومن سائر أقطار الوطن العربي، حيث يعد من أهم المعارض المتميزة إذ يحرص كل الناشرين والكتاب العرب على المشاركة في معرض رياض العرب.

وأوضح رئيس جناح الاتحاد العام للأدباء والكتاب بالعراق الدكتور حازم الشمري، أن معرض الرياض الدولي للكتاب له أهمية كبيرة عند كل الناشرين والأدباء العرب لما تمتلكه المملكة العربية السعودية من مكانة كبيرة وخاصة في قلوب العرب والمسلمين دينيًا وفكريًا وسياسيًا ولها قدر ومكانة مرموقة في جميع أنحاء العالم.

وبين الشمري أن معرض الرياض يعد نقلة نوعية في إثراء الحراك الثقافي العربي، بما يضمه من دور نشر تتجاوز ألفي دار نشر ومن مختلف أقطار العالم، وكذلك بما يوفره من خدمات ووسائل تقنية عالية تعد مفخرة لكل مشارك في المعرض من حيث الإمكانات وطرق عرض حديثة تسهل على مرتادي المعرض الوصول إلى عناوين الكتب المطلوبة ودور النشر بكل يسر وسهولة.

من جانبه أشاد مشرف جناح دار القبلتين المصرية بالمعرض محمد صميدة بحسن تنظيم المعرض مقدمًا شكره للقائمين عليه، ومقدرًا الجهود المبذولة من الجهات المنظمة للمعرض.

وأكّد صميدة، أن معرض الرياض الدولي للكتاب من أقوي المعارض على مستوي الوطن العربي وقال ” أهم ما يميزه حسن الاستقبال ويسر التعامل، بالإضافة إلى الفعاليات المصاحبة للمعرض وحجم الإقبال الجيد من الجمهور “.

وكشف مشرف دار القبلتين أن استخدام التقنية الحديثة وتوظيفها لخدمة العارضين بالمعرض مثل شبكات الدفع الآلي واستخدام الأجهزة والتطبيقات لتسهيل وصول الجمهور، ميزة لمعرض الرياض أسهمت بشكل كبير في ثراء المعرض تنظيمًا وثقافيًا واقتصاديًا.

وأشار إلى أن رواد معرض الرياض تختلف مشاربهم، حيث يقبلون على الكتب العلمية والأدبية والروايات والتراث واللغة، وكذلك كتب الطفل والوسائل التعليمية للصغار، مؤكدًا أن معرض الرياض من أكبر وأهم معارض الوطن العربي.

أما مدير تسويق دار النهضة العربية عمرو خليفه الدبابي فأكّد أن معرض الرياض الدولي للكتاب من أهم المعارض الدولية للكتاب، ويتميز عن المعارض الأخري بالتطور المستمر في كل عام عن العام السابق، مشيرًا إلى أن الدار تشارك في المعرض منذ أكثر من 24 عامًا .

وأوضح الدبابي أن المعرض نجح في توظيف واستخدام التقنية في خدمة العارضين ودور النشر من حيث طريقة البيع وطريقة البحث عن الكتب، مشيرًا إلى أن الدار تعرض كتب القانون لكبار الكتاب في الوطن العربي وفي مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

فيما عبر مشرف جناح دار الغرب الإسلامي اللبنانية محمد عطية عن سروره بمشاركة الدار بمعرض الرياض الدولي للكتاب كل عام، حيث يحظى بلقاء الأدباء والمفكرين والمثقفين السعوديين والعرب على أرض عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض، لينهلوا من صنوف الفكر والمعرفة في عرس ثقافي عربي بهيج، مؤكدًا أن معرض الرياض يعد من أهم المعارض العربية والدولية، حيث يشارك فيه هذا العام أكثر من ألفي دار نشر من مختلف بلدان العام

أخبار ذات صلة

موعد حفل غنائي لتامر عاشور ضمن حفلات مهرجان الموسيقى العربية بدورته الـ 32

سوسن بدر ضيفة محمود سعد.. الجمعة

هيئة الإعلام الإبداعي تشارك للسنة الثالثة في حفل توزيع جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي في أبوظبي

محمد عادل أمام يدعم لبنان

وائل جسار يحيي حفلا غنائيا في الأردن

راندا عبد السلام تودع الصيف بإطلالة جذابة.. أكدت دخولها عمل فني في رمضان

بحضور جماهيري كبير.. تامر عاشور يتألق في حفل جامعة الإسكندرية

كيف احتفلت رضوى الشربيني بعيد ميلادها ال ٤٣

آخر الأخبار
روط الهجرة العشوائية لأمريكا 2024: هل أنت مؤهل للتسجيل؟ وزير التموين يفتتح أحدث فروع سلاسل "هايبر وان" ماركت بمدينة بدر إريكسون تعزز تعاونها مع الجامعات في مصر لدعم الابتكار وتطوير مهارات قادة المستقبل جدة تستعد لإستقبال 300,000 زائر في معرضها الدولي للسيارات 2024 إطلاقات حصرية وحضور عالمي تنبيه اعلامي: "أكسنتشر" و" NVIDIA " تقودان الشركات إلى عصر الذكاء الاصطناعي رئيس " صندوق الإسكان الاجتماعي " تُشارك في القمة العالمية للبنية التحتية الرقمية مدبولي ورئيس الوزراء البافاري يشهدان توقيع إعلان نوايا بين الكهرباء وحكومة ولاية بافاريا الألمانية وزير السياحة والآثار يلتقى وزير السياحة السعودي لبحث سبل التعاون المشترك نائب وزير التربية والتعليم يشارك بمؤتمر " (الإيسيسكو) مسقط 2024" ارتفاع كبير في اعداد شهداء غزة كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعى تعيين المصرفية البارزة لميس على نجم مستشاراً لرئيس الهيئة العامة للرقابة المالية مجموعة أباريل تحطم رقماً قياسياً في موسوعة جينيس بأكبر عدد من التوقيعات احتفالاً باليوم الوطني السعو... رئيس الوزراء يُهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة رسميًا.. تغير عملة عائدات جوجل لصانعي المحتوى في مصر.. التفاصيل الكاملة الآن.. استعلم عن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 شركة DOJA توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع Sun West لإدارة فندق AZAL GALINI بالساحل الشمالي فنادق روﭪ تتعاون مع شركة إرث لإطلاق مشروع روﭪ منازل دبي مارينا "ريف للتطوير الفاخر" تطلق مشروعها الأول من نوعه "الشرفة الغارقة" في الإمارات مشاركون مصريون وعرب: معرض الرياض الدولي للكتاب منارة ثقافية عالمية