الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

التقرير الأسبوعي لـ«آي صاغة»: 20 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بنسبة 0.6 % خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس السبت، في حين تراجعت الأوقية بالبورصة العالمية، بنسبة 0.2 %، مع نهاية تعاملات الجمعة، متأثرة بصدور تقريرًا قويًا عن الوظائف في الولايات المتحدة، يعزز من خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الفيدرالي الأمريكي بوتيرة أقل من 50 نقطة أساس.
قال المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية تراجعت بقيمة 20 جنيهًا خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3600 جنيه، واختتم التعاملات عند مستوى 3580 جنيهًا، في حين تراجعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية، بقيمة 5 دولارات، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2658 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2653 دولارًا.
وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 4091 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 3069 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2387 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 28640 جنيهًا.
وكانت أسعار الذهب بالأسواق المحلية قد تراجعت بقيمة 3 جنيهات خلال تعاملات أمس السبت، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3583 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 3580 جنيهًا، وذلك تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية.
ووفقًا لبيانات منصة آي صاغة، فقد ارتفعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بنسبة 12.8%، وبنحو 405 جنيهات، منذ بداية 2024، في حين ارتفعت الأسعار بالبورصة العالمية بنحو 591 دولارًا، وبنسبة 28.7٪ في عام 2024، مدعومة بمشتريات البنوك المركزية، وتوقعات إنهاء دورة التشديد النقدي، والطلب القوي على الملاذ الآمن بسبب الصراعات في الشرق الأوسط، بجانب مشتريات الأفراد.
لفت، إمبابي، أن بيانات الوظائف الأمريكية الصادرة يوم الجمعة الماضي، كشفت عن قوة سوق العمل، وعززت من خفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة لكن بوتيرة أقل من 50 نقطة أساس، ما دفع الذهب للتراجع.
وارتفعت أعداد الوظائف غير الزراعية الأمريكية بمقدار 254 ألف وظيفة في سبتمبر، متجاوزة التقديرات عند 140 ألف وظيفة والرقم المعدل بالزيادة لشهر أغسطس عند 159 ألف وظيفة، وانخفض معدل البطالة من 4.2% إلى 4.1%، وهو أقل من المتوقع.
وارتفع متوسط الأجر بالساعة في سبتمبر بنسبة 0.4% على أساس شهري، منخفضًا من 0.5% في الشهر السابق ولكنه تجاوز التوقعات عند 0.3%، وارتفع الأجر بالساعة بنسبة 4% في الاثني عشر شهرًا حتى سبتمبر، متجاوزًا التقديرات ورقم أغسطس، والذي بلغ 3.8% و3.9% على التوالي.
في مازالت التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، تعزز من الطلب على ال11هب كملاذ آمن، ما يعزز من استمرار صعود الأسعار، وسط توقعات بتجاوز الأوقية مستوى 2700 آلاف دولار مع نهاية العام.
وأشار، إمبابي، إلى أنه من الطبيعي والمنطقي أن سعر الذهب يتأثر بالأحداث الجيوسياسية، لكن كل سوق يخضع لكبار التجار والذين يملكون السيولة ويستطيعون البيع والشراء بكميات كبيرة ومن ثم يتحكمون في حركة التسعير.
وفي سياق متصل، تترقب الأسواق، بيانات التضخم وطلبات البطالة ومؤشر ثقة المستهلك لجامعة ميشيجان، خلال الأسبوع المقبل.

أخبار ذات صلة

نجاح تركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثالثة بمحطة الضبعة النووية في ذكرى النصر

التخطيط تستعرض الاستثمارات العامة والتمويلات الميسرة الموجهة لتنمية سيناء

مصر ترحب بدعوة الرئيس الفرنسي لوقف تصدير السلاح إلى إسرائيل

انتصار السيسي فى ذكرى نصر أكتوبر: أبطال سطروا بدمائهم أعظم ملاحم البطولة

السيسي فى ذكرى نصر أكتوبر: الشعب المصرى قادر على فعل المستحيل

التضامن : حملة “هنوصلك لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة” تنفذ في نسختها الثانية 200 قافلة

رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقى السفير السويدي وكبرى الشركات السويدية لدى مصر

آخر الأخبار
فنادق ومنتجعات ميلينيوم تعلن عن افتتاح فنادق جديدة في القمة العالمية لمستقبل الضيافة 2024 "اعتدال" و"تليجرام" يزيلان أكثر من 129 مليون محتوى متطرف حتى الربع الثالث من 2024 "المسعود للسيارات" ترعى فريق مانشستر ثاندر بطل كرة الشبكة للسيدات نجاح تركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثالثة بمحطة الضبعة النووية في ذكرى النصر ليالي تضيء دبي بمتجر جديد في برجمان وتطلق عروضًا ذهبية ساحرة احتفالًا بمهرجان ديوالي التقرير الأسبوعي لـ«آي صاغة»: 20 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع وزير الاستثمار  يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة ماجنوم العقارية لاستعراض مشروعها الاستثماري بالعاصمة الإ... التخطيط تستعرض الاستثمارات العامة والتمويلات الميسرة الموجهة لتنمية سيناء البنك المركزي: 310 آلاف طالب استفادوا من نموذج المحاكاة للنظام المصرفي خلال 3 سنوات مصر ترحب بدعوة الرئيس الفرنسي لوقف تصدير السلاح إلى إسرائيل انتصار السيسي فى ذكرى نصر أكتوبر: أبطال سطروا بدمائهم أعظم ملاحم البطولة السيسي فى ذكرى نصر أكتوبر: الشعب المصرى قادر على فعل المستحيل التضامن : حملة "هنوصلك لإصدار مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة" تنفذ في نسختها الثانية 200 قاف... رئيس هيئة الرعاية الصحية يلتقى السفير السويدي وكبرى الشركات السويدية لدى مصر ظهرت "بالأبيض" هبة عبد العزيز تودع الصيف بإطلالة جذابة " الإسكان": إعادة فتح باب التقدم لاستيفاء طلبات توفيق الأوضاع بمنطقة صحراء الأهرام ضمن كردون مدينة 6... 6 شركات بالبورصة توزع 9.3 مليار جنيه أرباحًا نقدية على المساهمين خلال الربع الثالث علي عبده ينطلق في رحلة كهربائية من دبي إلى باكو للتوعية بتغير المناخ هنا الزاهد تشارك في فيلم "الشاطر" مع أمير كرارة