الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

54 ميحا بكسل هي الدقة المتوسطة لكاميرات الهواتف الذكية .. تفاصيل

كشفت دراسة حديثة من شركة أبحاث سوق التكنولوجيا Counterpoint، أنه في الربع الثاني من عام 2024، وصل متوسط دقة الكاميرات الأساسية للهواتف الذكية إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 54 ميجا بكسل، وهذا ضعف متوسط 27 ميجا بكسل في الربع الثاني من عام 2020، مما يوضح مدى سرعة تطور تقنية الكاميرا في غضون سنوات قليلة.

وفقا لما ذكره موقع “Phone arena”، فإن هذا الارتفاع في دقة الكاميرا مدفوع بالطلب المستمر من المستهلكين على كاميرات أفضل، وهي الميزة التي تظل أولوية قصوى عند اختيار هاتف ذكي.

كما أنه لمواكبة هذه التوقعات، دأبت شركات تصنيع الهواتف على دفع ابتكارات الكاميرات باستمرار وتبني أجهزة استشعار ذات دقة أعلى.

كان أكثر من 50% من الهواتف الذكية المباعة خلال ذلك الربع مزودة بكاميرات بدقة 50 ميجا بكسل، وكشفت الدراسة أن هذا الارتفاع في الدقة جاء في المقام الأول من شرائح الأسعار من الفئة الأولى إلى المتوسطة (100 دولار إلى 250 دولارًا) والفئة الممتازة (أكثر من 600 دولار).

في الفئة الممتازة، لعبت شركة أبل دورًا كبيرًا من خلال رفع دقة الكاميرا إلى 48 ميجا بكسل من 12 ميجا بكسل السابقة في سلسلة iPhone 15.

وفي الوقت نفسه، في سوق الفئة الأولى إلى المتوسطة، كان صانعو أندرويد، وخاصة من الصين، يدفعون بكاميرات ذات دقة أعلى كوسيلة للتميز، وكان هناك أيضًا نمو مطرد في استخدام أجهزة استشعار عالية الدقة مثل 108 ميجا بكسل و100 ميجا بكسل، وخاصة في الهواتف متوسطة المدى.

من المتوقع أن تستمر الكاميرات ذات الدقة المنخفضة في الارتفاع في الدقة، ولكن من المتوقع أن يستقر الاتجاه مع الكاميرات ذات الدقة الأعلى قريبًا.

كما أنه بدلاً من دفع عدد الميجا بكسل إلى أبعد من ذلك، من المرجح أن يحول المصنعون التركيز إلى مجالات أخرى لتحسين جودة الصورة، ومنها العدسة المقربة، حيث من المتوقع أن تحدث التحسينات في التكبير البصري والتقاط الضوء بشكل أفضل فرقًا حقيقيًا.

 

أخبار ذات صلة

جيري هوانج، نائب رئيس تطوير الأسواق العالمية

جيتكس: جيتاك تكشف عن حلولها المتطوّرة المقاومة للصدمات والمعززة بالذكاء الصناعي

ميزة جديدة بـ ChatGPT لقراءة الروشتة

غدًا…”إي آند مصر”و”فودافون” و”أورنج”يحصلون على ترخيص 5G

تعرف على eSIM وكيف تختلف عن الشريحة التقليدية

تعرف على مواصفات ومميزات سامسونج جلاكسي S24 الترا Samsung Galaxy S24 Ultra

“اعتدال” و”تليجرام” يزيلان أكثر من 129 مليون محتوى متطرف حتى الربع الثالث من 2024

تحديث ضخم من شاومي في الطريق إلى 12 هاتفا

موبايل شاومي الجديد يحطم الأرقام القياسية لمبيعات أندرويد 2024

آخر الأخبار
انطلاق دليل المطاعم العالمي “Great List” في دبي لتقديم تجارب استثنائية افتتاح مصنع جديد لـNordicEPOD لتعزيز إنتاج وحدات الطاقة وتسريع تشييد مراكز البيانات غرفة الصناعات الغذائية تناقش مع الخبراء سبل تعظيم الاستفادة من مخلفات تصنيع الأسماك مجموعة عمل دبي لخدمات التوظيف تكشف عن خططها الاستراتيجية المستقبلية وزير التربية والتعليم يجري جولة تفقدية لعدد من مدارس إدارة عين شمس التعليمية تراسنت وجوليد القابضة تطلقان شركة تراسنت العربية الإسكان: نهضتنا العمرانية ارتكزت على تطبيق مخرجات المخطط الاستراتيجي القومى للتنمية العمرانية جيتكس: جيتاك تكشف عن حلولها المتطوّرة المقاومة للصدمات والمعززة بالذكاء الصناعي شهادة إثبات الدخل عبر الإنترنت.. الحل الرقمي للتوثيق المالي بن غاطي تجدد عقد الرعاية البلاتينية لالرعاية البلاتينية فهم دورة البيانات في الذكاء الاصطناعي ودور التخزين فيها مجموعة «MG Developments» توقع اتفاقية مع «لوجيك للاستشارات» لتطوير الهيكل التنظيمي والإداري للشركة وزير الاستثمار: الحكومة تسعى إلى جذب المزيد من الاستثمارات وتعزيز دور القطاع الخاص كمحرك رئيسي للنمو... كيا كرنفال 2025 الـ SUV الجديدة ارتفاع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الإثنين انعقاد الاجتماع الأول للمجموعة الوزارية لريادة الأعمال برئاسة وزيرة التخطيط وزير الإسكان: نهضتنا العمرانية ارتكزت على تطبيق مخرجات المخطط الاستراتيجي القومى للتنمية رضوى الشربيني تشعل السوشيال ميديا نصائح ضرورية من الدكتور جمال لمريض الضغط المرتفع ميزة جديدة بـ ChatGPT لقراءة الروشتة