الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«مالية عجمان» تنظّم ورشتيّ عمل للجهات الحكومية حول ضريبة القيمة المضافة وضريبة الشركات

مواصلةً لجهودها في نشر التوعية بالقوانين والتشريعات الضريبية المطبَّقة في دولة الإمارات، عقدت دائرة المالية في عجمان ورشتي عمل توعويتين على مدار يومين متتاليين للجهات الحكومية في الإمارة حول ضريبة القيمة المضافة وضريبة الشركات.

وأشار سعادة مروان آل علي إلى أن تنظيم هاتين الورشتين يأتي في إطار الخطة التدريبية الشاملة التي تضعها الدائرة لتوفير الدعم المعرفي لجميع الجهات الحكومية في الإمارة، ويعكس التزام الدائرة برفد الجهود التي تبذلها الهيئة الاتحادية للضرائب؛ لتعزيز مستوى الوعي لدى الموظفين الحكوميين المعنيين بالشأن المالي حول آليات تطبيق المنظومة الضريبة ضمن الأطر المنهجية المحدّدة لها.
وأكد سعادته على أهمية مثل هذه الورش في ترسيخ الثقافة الضريبية والتعريف بمبادئها ومميزاتها وأهدافها، وضمان التطبيق السلس لمبادئها وإجراءاتها، مؤكداً حرص دائرة المالية في عجمان على التعاون الدائم مع متعامليها من الجهات الحكومية، وتقديم كل الدعم اللازم لهم من أجل تحقيق أعلى مستويات الكفاءة في العمل الحكومي، ودعم استدامة التنمية الشاملة في الإمارة وتعزيز تنافسيتها.
وهدفت الورشة الأولى إلى التعريف بضريبة القيمة المضافة وأهميتها وقيمتها، والتوريدات الخاصة بها، وكيفية احتسابها، فضلاً عن تقديم شرح حول الاحتساب العكسي، والفاتورة الضريبية، وضريبة المدخلات القابلة وغير القابلة للاسترداد، وكيفية تسوية ضريبة المخرجات، وغيرها من الإجراءات والمعلومات الخاصة بها.
أما الورشة الثانية، فاستعرضت ضريبة الشركات وآلية احتساب قيمتها، وكيفية التسجيل فيها، ومواعيد ومحتويات الإقرار الضريبي، وشروط إلغاء التسجيل، كما قدّمت فكرة شاملة عن المعاملة الضريبية للأشخاص بالمناطق الحرة وطريقة احتسابها.

أخبار ذات صلة

تزايد الاستعانة بمصادر خارجية تزامناً مع استمرار قطاع الضيافة في دولة الإمارات في مواجهة مشاكل التوظيف

“شارك تانك دبي” يجمع في موسمه الثاني رجال أعمال وقادة الاستثمار في المنطقة

العلاقات السعودية المصرية.. تجارة مشتركة وتعاون دائم

مجموعة فقيه للرعاية الصحية تكرم المتميزين في المجال الصحي بجوائز تبلغ مليون ريال

مصرف ليبيا المركزي يوجه البنوك التجارية بتخفيض ضريبة النقد الأجنبي إلى 20%

صندوق أبوظبي للتنمية يعلن عن تمويل المشروع الرقمي صحة الصحة الأردنية 370 مليون درهم

وزير العمل يستقبل السفير السعودي بالقاهرة والوفد المُرافق له

الصندوق السعودي للتنمية يوقع مذكرة تعاون مع المنظمة العالمية للمياه لدعم مشاريع المياه حول العالم

آخر الأخبار
السياحة والآثار: الموافقة على مد برنامج تحفيز الطيران الحالى لموسم الشتاء المقبل بنك قناة السويس يمنح “راية” تسهيلات ائتمانية بقيمة 1.2 مليار جنيه لدعم خططها التوسعية بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة تضاعف رأسمالها المدفوع إلى 500 مليون جنيه وزير الطيران المدني يبحث مع سفيرة البحرين لدى جمهورية مصر العربية مجالات التعاون المشترك في مجال ال... وزيرا الزراعة في مصر ورومانيا يوقعان الخطة التنفيذية للتعاون بين البلدين في الأنشطة الزراعية باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات يشارك بجناح متميز في معرض أجرينا البريد المصري يصدر طابعَ بريد تذكاريًّا بمناسبة مرور 150 عامًا على تأسيس الاتحاد البريدي العالمي رئيس الوزراء يتابع مع الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية عدداً من ملفات العمل البورصة المصرية تربح ملياري جنيه في مستهل تعاملات الأربعاء بنك الاحتياطي الهندي يقرر تثبيت أسعار الفائدة شراكة بين "ريفي"و "جي أي جي" للتأمين – مصر لتعزيز خدمات التأمين متناهي الصغر السيسى يهنئ رئيس غينيا الاستوائية بذكرى العيد القومى هيئة الدواء المصرية تشارك في معرض CPHI الدولي بإيطاليا برعاية مجلس الوزراء.. إطلاق مبادرة "التأثير لترك الأثر" للترويج السياحي لمصر تزايد الاستعانة بمصادر خارجية تزامناً مع استمرار قطاع الضيافة في دولة الإمارات في مواجهة مشاكل التوظ... مركز معلومات الوزراء: ظهور الغاز الصخري عالميًا أحدث تغييرات كبيرة بأسواق الطاقة فندق باب القصر يساهم بجهود التوعية بسرطان الثدي بإطلاق فعالية برنش ذات طابع خاص فندق دإنغليترا في روما يعود إلى الحياة بعد تجديد شامل ليقدم تجربة ضيافة لا مثيل لها وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم لدعم مبادرة العناية بصحة الأم والجنين وتعزيز الرعاية الصحية للسيدا... شركة دنتسو تكشف عن نتائج أكبر دراسة عربية من نوعها حول الانتباه عبر المنصات