الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

أحدث التقنيات والاتجاهات التكنولوجية في المعلومات والمالية والطاقة المتجددة والفضاء ضمن فعاليات الدورة ال 14 من قمة AIM للاستثمار 2025

تركز الدورة القادمة من قمة AIM للاستثمار 2025، تحت شعار “ربط أصحاب الرؤى وبناء المستقبل: رؤى واستراتيجيات لإلهام رواد الأعمال الطموحين والشركات الناشئة واليونيكورن”، على الابتكار وفرص ريادة الأعمال. من خلال توفير منصة فريدة تجمع رواد المبتكرين والممولين ذوي الخبرة والمحترفين والجهات التنظيمية المؤثرة من جميع أنحاء العالم.

 

تُعد الشركات الناشئة وأحادية القرن (اليونيكورن) محورًا أساسيًا للنقاش في القمة، حيث تسعى إلى تحفيز الابتكار من خلال تسليط الضوء على التقنيات المتطورة ونماذج الأعمال التي تُحدث تحولاً جذريًا في الصناعات المختلفة. وتهدف هذه الجلسات إلى إلهام المشاركين عبر استعراض قصص نجاح ملهمة ورؤى من قادة الشركات الناشئة العالمية، مع توفير منصة تفاعلية لربط رواد الأعمال بالمستثمرين وقادة الصناعة، مما يعزز من فرص التعاون الدولي والشراكات العابرة للحدود، ويدفع عجلة النمو والابتكار في الاقتصاد الرقمي.

كما يعلب محور الشركات الناشئة وأحادية القرن (اليونيكورن ) دورًا هامًا في تحفيز الاستثمار من خلال ربط الشركات الناشئة برأس المال الاستثماري والمستثمرين الملائكة. جنبًا إلى جنب مع تسليط الضوء على اتجاهات الاستثمار الناشئة والفرص في مختلف القطاعات. فضلًا عن دوره البارز في تعزيز الاستدامة واستكشاف ممارسات الأعمال المستدامة والتقنيات الخضراء. مع التأكيد على دور الشركات الناشئة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

تشمل أجندة محور الشركات الناشئة وأحادية القرن (اليونيكورن ) تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات أبرزها المعرض والجلسات الحوارية والخطابات الرئيسة وورش العمل واجتماعات المستثمرين وجائزة الشركات الناشئة.

تسهم الشركات الناشئة وأحادية القرن (اليونيكورن) في تشكيل اقتصاد عالمي جديد، وتستخدم أحدث أفكارها وتقنياتها المبتكرة لدفع التغيير وإحداث ثورة في مختلف القطاعات. وتستمر هذه الشركات الناشئة في البقاء على قيد الحياة بفضل قدرتها على التكيف السريع والتوسع في الأسواق، وتوظيف التقنيات المتطورة لتعطيل الأسواق التقليدية وتلبية المتطلبات غير المحققة.

وتعمل الشركات الناشئة على تطوير سلع جديدة وحلول رائدة تترك أثراً على تفاصيل حياتنا المختلفة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا المالية والتكنولوجيا الخضراء والطاقة المتجددة والابتكار في تكنولوجيا الفضاء. وتعد قدرتها على تحدي الوضع الراهن وتنفيذ التغييرات التحويلية أمراً بالغ الأهمية لتسريع التقدم والتنمية الاقتصادية.

من ناحية أخرى، تحتل الشركات الناشئة أحادية القرن (اليونيكورن) التي حققت تقييمًا يزيد عن مليار دولار، الريادة في قطاعاتها. وهي تمثل قمة نجاح الشركات الناشئة، وتُظهر جاذبية سوقية كبيرة وإمكانات نمو هائلة، وهي دليل على استعداد المستثمرين لتوفير تمويل كبير لـ “نقطة اللاعودة” نحو نماذج الأعمال المبتكرة. وبالرغم من التحديات الاقتصادية القائمة، استقطبت مشاريع التكنولوجيا في المراحل المبكرة، وخاصة تلك التي تركز على الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والتكنولوجيا الحيوية، تمويلًا كبيرًا خلال عام 2023.

جدير بالذكر أنه يتم تنظيم فعاليات الدورة ال 14 من قمة AIM للاستثمار، خلال الفترة من 7 إلى 9 أبريل المقبل، تحت شعار “خارطة مستقبل الاستثمار العالمي: الاتجاه الجديد للمشهد الاستثماري العالمي، نحو نظام عالمي متوازن”، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. بمشاركة أكثر من 25,000 شخصية بارزة من 180 دولة حول العالم.

 

وتنظم القمة باقة من الفعاليات والمنتديات والجلسات الحوارية وورش العمل والاجتماعات رفيعة المستوى ومعرض ومسابقة جوائز AIM للاستثمار وعروض الدول للاستثمار، ضمن 8 محاور رئيسة وهي محور الاستثمار الأجنبي المباشر ومحور التجارة العالمية ومحور الشركات الناشئة واليونيكورن (أحادية القرن)، ومحور مدن المستقبل، ومحور مستقبل التمويل، ومحور التصنيع العالمي، ومحور الاقتصاد الرقمي، ومحور رواد الأعمال.

أخبار ذات صلة

أدنوك للغاز تستخدم تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد لتصنيع مكوناتٍ بديلة ضرورية عند الطلب

شراكة بين “ريفي”و “جي أي جي” للتأمين – مصر لتعزيز خدمات التأمين متناهي الصغر

مركز معلومات الوزراء: ظهور الغاز الصخري عالميًا أحدث تغييرات كبيرة بأسواق الطاقة

التشغيل التجارى العام الجارى.. أهم المعلومات عن مشروع الألواح الخشبية بإدكو

“رجال الأعمال” تبحث تعظيم الإستفادة من خريطة المياة الجوفية في التنمية الزراعية

بلتون لتمويل المشروعات الصغيرة  تسرع وتيرة النمو مع مضاعفة رأس المال المدفوع إلى 500 مليون

رئيس الوزراء يستعرض المُخرجات النهائية لحِزم التسهيلات الضريبية ومُحفّزات الاستثمار

وزير المالية..الحفاظ على الاستقرار الضريبي.. والتعامل مع التحديات بحلول تنفيذية عملية

آخر الأخبار
تحذيرات عاجلة من إعصار ميلتون.... الاستعدادات والاحتياطات اللازمة تعرف على أبرز مباريات دوري أبطال أفريقيا.. تحليل قرعة دوري أبطال أفريقيا كاملة تعرف على أحدث أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: مقارنة مفصلة بشرى سارة للمواطنين.. قرار إلغاء اشتراطات البناء الجديدة 2024 انطلاق فعاليات الاجتماع التاسع للجنة الفنية المتخصصة للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء بمشاركة واسعة ... "دبي كارتدروم" ترحب بالسائقين الطموحين للمشاركة في سلسلة سباقات الكارت العالمية بالتعاون مع الفورمول... دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي شريكاً استراتيجاً لـ"قمّة تأثير الرياضة" لتعزيز الحلول المستدامة في الق... مجموعة ميداكس العالمية توظف أعدادًا كبيرة من العاملين الصحيين الجدد في السعودية إطلاق اسم "طيران الرياض ميتروبوليتانو" على الملعب التاريخي لـ"أتلتيكو مدريد" الإسباني في 20 أكتوبر ا... Gaming, New Media, and E-Commerce – Highlights of the Upcoming VCs Meetup in Dubai شركة "سڤن" توقع اتفاقية مع "ماتيل" لتقديم تجربة لسباق السيارات الكهربائية من "هوت ويلز" في السعودية وزير الطيران يلتقي بسفير كمبوديا بالقاهرة لدراسة إمكانية توقيع اتفاقية نقل جوي بين البلدين أدنوك للغاز تستخدم تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد لتصنيع مكوناتٍ بديلة ضرورية عند الطلب "جائزة زايد للاستدامة" تواصل دعم الابتكارات العالمية وتعلن المرشحين النهائيين لدورة عام 2025 لكزس تواصل تألقها في الجولة الثانية من بطولة السعودية تويوتا 2024 تسلط سوفيرين برو بارتنر جروب الضوء على إمكانيات الإقامة الاستثمارية Latest Technologies and Trends in the Emerging Startups Ecosystem at AIM Congress 2025 أحدث التقنيات والاتجاهات التكنولوجية في المعلومات والمالية والطاقة المتجددة والفضاء ضمن فعاليات الدو... منى ذو الفقار: صناعة التمويل متناهي الصغر تنمو بـ 19% لتتجاوز 93 مليار جنيه الغرفة التجارية بسوهاج تعقد اجتماعا موسعاً مع مجلس إدارتها لمناقشة التعاون المشترك مع جهاز تنمية الم...