الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

 المنشاوي يتفقد المعرض التسويقي لمستلزمات الأسرة والطلاب بجامعة أسيوط

تفقد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، صباح اليوم الأربعاء ٩ من أكتوبر؛ المعرض التسويقي لمستلزمات الأسرة، والطلاب، والذي ينظمه قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة، والصغيرة، ومتناهية الصغر، بشارع الحضارات بالجامعة؛ وذلك لمتابعة المشروعات التي يقدمها خريجو الجامعة، وأبناء محافظة أسيوط، والاطمئنان على جودة المنتجات المعروضة، ومدى ملاءمتها لكافة متطلبات، واحتياجات أفراد المجتمع الجامعي.

يأتي المعرض؛ ضمن أجندة الأنشطة، والفعاليات التي تعقدها جامعة أسيوط؛ في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية “بداية جديدة؛ لبناء الإنسان”، والممتدة أعماله حتى ١٦ من أكتوبر، تحت إشراف الدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ باسل رحمي المدير التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة، والصغيرة، والمتناهية الصغر، وبحضور الأستاذ إيهاب عبد الحميد مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة، ومتناهية الصغر بأسيوط، وبمشاركة لفيف من القائمين على المعرض.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي: إن جامعة أسيوط تحرص على احتضان الشباب، والعمل على تطبيق أفكارهم، وترجمتها إلى مشاريع حقيقية على أرض الواقع، وتشجعيهم على بناء كيان خاص بهم، من خلال دعم فكرة العمل الحر؛ بمجالات المشاريع الحرفية، والصناعية، ومشاركة مؤسسات المجتمع المدني؛ لفتح قنوات تسويقية متعددة؛ من شأنها أن تسهم في نمو، وتطوير هذه المشروعات، ووصولها للأسواق الخارجية.

وتابع الدكتور المنشاوي؛ المنتجات المعروضة داخل أقسام المعرض المتنوعة، مطمئناً على مدى جودتها، وملاءمتها لاحتياجات الطلاب، فضلاً عن طرح كافة المستلزمات بأسعار مخفضة؛ معرباً عن سعادته بالعارضين خلال لقائه بهم، الذين أكدوا تسويقهم لمنتجات محلية الصنع، وذات جودة عالية، وهو ما يثبت قدرة الصناعة المصرية على تحقيق الاكتفاء الذاتي فى الكثير من المنتجات، خاصةً في ظل دعم الدولة، وتشجيعها لهذا الاتجاه، وسعيها؛ لتعميق التصنيع المحلي، والاعتماد على الصناعة المحلية.

ويقدم المعرض؛ الكثير من السلع، والمستلزمات المختلفة التي تلزم كافة منتسبي الجامعة، والتي تشمل: الأدوات المدرسية، والمكتبية، والأجهزة العلمية، والمعملية، إلى جانب الملابس الجاهزة، والمفروشات، والأحذية، والإكسسوارات اليدوية ( هاند ميد)، والشنط المدرسية، إلى جانب السلع الغذائية، والمعلبات، وكذلك بعض المنتجات المخصصة لذوي الهمم، وذلك بأسعار مخفضة تصل إلى نسبة ٢٠: ٢٥٪.

ولَفَت رئيس الجامعة؛ إلي الدور الفعال، والمشاركة الكبيرة، لمختلف قطاعات الجامعة؛ في أعمال المبادرة الرئاسية “بداية”، وذلك إيماناً منهم بتوجهات الدولة نحو تطوير الإنسان، وتعزيز قدراته في جميع المجالات، فضلاً عن دعم مختلف المبادرات الهادفة؛ لمحاربة الغلاء، وتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية.

كما أشار الدكتور المنشاوي؛ إلى أن تنظيم المعرض يأتي في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين الجامعة، وجهاز تنمية المشروعات، والذي يستهدف إقامة المعارض التسويقية لمنتجات، ومشروعات الطلاب، وعقد الندوات التعريفية، والأنشطة المتنوعة في مجالات؛ ريادة الأعمال، والتدريب على خلق فرص عمل، وكيفية إدارة المشروعات، وعمل دراسات الجدوى، ودراسة السوق، فضلاً عن تدريب الفتيات على الحرف التراثية، واليدوية.

ومن جانبه، أوضح الأستاذ إيهاب عبد الحميد: إن المعرض يضم (١٠) عارضين، وعارضات؛ من عملاء جهاز تنمية المشروعات من خريجي الجامعة، ومن أبناء محافظة أسيوط، والحاصلين على خدمات مالية، وغير مالية مقدمة من الجهاز، وذلك مساهمة في تسويق مشروعاتهم، وعرض منتجاتهم في عدد من المعارض التسويقية؛ داخل ، وخارج مصر، فضلاً عن دعم الحرف اليدوية المتميزة؛ بهدف إعادة إحياء التراث مرة أخرى، ومساعدة صغار أصحاب الحرف؛ على بدء مشروعاتهم الاستثمارية الخاصة، وتطوير مهاراتهم، على نحوٍ يمكنهم من التسويق الأمثل لهذه المشروعات.

أخبار ذات صلة

وزير الاستثمار يُعلن ملامح البرنامج الجديد لرد أعباء الصادرات

وزيرا الإسكان وقطاع الأعمال العام يبحثان تعزيز التعاون لتنمية بعض الأصول والأراضي التابعة لشركات قطاع الأعمال

رئيس الوزراء يؤكد ضرورة الاستمرار في تنويع قنوات الاتصال مع مختلف أطياف المجتمع

سارع بالتقديم ….. رابط التقديم على وظائف مصر للطيران

انطلاق فعاليات الاجتماع التاسع للجنة الفنية المتخصصة للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء

تحذيرات عاجلة من إعصار ميلتون…. الاستعدادات والاحتياطات اللازمة

قرارات مجلس الوزراء اليوم الأربعاء

عبير عصام تتولى أمانة ريادة الأعمال في حزب مستقبل وطن بالجيزة

آخر الأخبار
السيارة RX PHEV تذهل الجميع في ظهورها الأول في التنقل الأخضر المدينة المنورة تستضيف 14 مليون زائر خلال العام الماضي  المنشاوي يتفقد المعرض التسويقي لمستلزمات الأسرة والطلاب بجامعة أسيوط رئيس جهاز حماية المستهلك يقوم بحملة رقابية ليلية مفاجئة، بمنطقة شبرا للرقابة علي الأسواق من هى داليا الباز ... أول سيدة تراس الهيئة القومية للبريد تعيين داليا الباز رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد شراكة بين علم وبترومين لتقديم حلول رقمية مبتكرة لإدارة الأساطيل فى السعودية 52,9 مليون جنيه حصيلة البيع بجلسة المزاد العلنى لبضائع جمارك بورسعيد متحدث الحكومة يكشف الاشتراطات الجديدة لاستيراد سيارات ذوي الهمم وزير الاستثمار يُعلن ملامح البرنامج الجديد لرد أعباء الصادرات وزيرا الإسكان وقطاع الأعمال العام يبحثان تعزيز التعاون لتنمية بعض الأصول والأراضي التابعة لشركات قطا... رئيس الوزراء يؤكد ضرورة الاستمرار في تنويع قنوات الاتصال مع مختلف أطياف المجتمع سارع بالتقديم ..... رابط التقديم على وظائف مصر للطيران تعرف على أحدث أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة.  مقارنة مفصلة أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي 2024: أعلى عوائد وأفضل عروض سوديك تحتفل بإفتتاح أحدث مشاريعها التجارية EDNCفي القاهرة الجديدة سعر نيسان صني 2025: مواصفات وأسعار كاملة تحميل كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. خطوة بخطوة سعر فيات تيبو 2025: تصميم إيطالي وأداء قوي مراجعة شاملة لهاتف Vivo V40: مواصفات وأداء