الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير كورنيش البر الغربي والممشى الزجاجي

 

خلال زيارته لمحافظة الأقصر اليوم؛ تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، أعمال تطوير كورنيش البر الغربي، ومنطقة المطاعم، والممشى الزجاجي، حيث كان فى استقبالهم، المهندس أسعد مصطفى، مدير المشروع بجهاز تعمير البحر الأحمر، والدكتور أحمد عواد، استشاري المشروع.

وفي مستهل الجولة استمع رئيس الوزراء إلى شرح من المهندس عبدالمطلب ممدوح عمارة، محافظ الأقصر، الذي استعرض المخطط العام لتصميم وتطوير كورنيش الأقصر بالبر الغربي، مشيراً إلى ان فكرة التصميم اعتمدت على تهيئة مرسي نهر النيل الرئيسي المواجه لمعبد الأقصر بالبر الغربي، بشكل عمراني يجعله أكثر جاذبية للسائحين والزائرين، هذا فضلا عن اعتبار هذا المرسي هو بوابة العبور للبر الغربي عبر نهر النيل الخالد، مع اتاحة ساحة رئيسية مركزية يحيط بها مجموعة من الأنشطة التجارية والترفيهية، والتي تُمثل مُلتقي يبدأ من خلاله رحلة البر الغربي تجاه المعالم السياحية التاريخية المتواجدة به، والتي منها وادي الملوك والملكات، ومعبد حتشبسوت، ومعبد الرامسيوم.

 

من جانبه، أشار الدكتور أحمد عواد، استشاري المشروع، إلى أن أعمال التطوير تُنفذ على مرحلتين، الأولى: تتمثل فى إنشاء عدد 11 بازارا سياحيا، ومسرح مكشوف تصل سعته إلى 350 فردا، هذا فضلا عن إنشاء مسارات مشاة واستراحات، ومسارات للدراجات، وإنشاء ممشى زجاجي بطول 40 مترا داخل نهر النيل، وكذا إنشاء عدد 2 مطعم ونافورة مضيئة، بالإضافة إلى إنشاء عدد 2 مرسى عائم، وتطوير ورفع كفاءة موقف القرنة، وتنفيذ بوابات إليكترونية، ورفع كفاءة المسجد القائم لخدمة الأهالي بالمنطقة، مضيفاً: تتضمن المرحلة الثانية من المشروع العمل على رفع كفاءة موقف الأتوبيسات والدواب على مساحة 6000م2، وإنشاء عدد 10 محلات وبازارات، وإنشاء عدد 3 ورش حرفية للمنتجات اليدوية، وإنشاء مسجد سعة 250 مصلى، واستكمال تطوير الكورنيش، وإنشاء مسارات مشاة وبرجولات، وتأسيس وتمهيد ورفع كفاءة الطرق المحيطة بالمشروع.

أخبار ذات صلة

جلاكسي للعقارات

استثمر في عقار مميز.. اكتشف أماكن شقق دار مصر الفاخرة

رئيس الوزراء يتفقد مجمع الخدمات الحكومية بقرية الشغب بإسنا

ايركايرو تشارك في معرض TTG -٢٠٢٤ بإيطاليا للترويج للسياحة المصرية

«آي صاغة»: تصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي تدفع الذهب للصعود مجددًا

رئيس الوزراء يتفقد جامعة طيبة التكنولوجية

وزيرة التخطيط تفتتح منتدى الأعمال المصري الروماني

رئيس الوزراء: مصر قطعت شوطًا طويلًا في مواجهة الهجرة غير الشرعية

السنباطي: الإدارة العامة لنجدة الطفل تعاملت مع عدد 4983 بلاغاً

آخر الأخبار
احصل على قرض سيارة من بنك CIB بأسعار فائدة تنافسية شروط وأحكام الحصول على قرض بضمان الشهادة مقارنة بين أفضل شهادات الاستثمار بعائد شهري في مصر شيري أريزو 5 2025 في مصر: مواصفات وأسعار تفصيلية مراجعة شاملة لهاتف Xiaomi Poco X6 Pro: المواصفات والأداء مراجعة هاتف HONOR X5 Plus: هل يستحق الشراء؟ مراجعة سيارة شانجان UNI-T: التصميم والأداء والسعر مراجعة تويوتا أوربان كروزر: سيارة اقتصادية وعملية تراجع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية في أخر جلسات الإسبوع دليل شامل لحجز شقق الإسكان في مشروع داره.. خطوات وأسئلة شائعة البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة "ابدأ" دليل شامل لشقق البنك الأهلي.. كل ما تحتاج معرفته كارلو ميسينا أفضل رئيس تنفيذي لبنك في أوروبا للعام السابع على التوالي في تصنيف Extel استثمر في عقار مميز.. اكتشف أماكن شقق دار مصر الفاخرة رئيس الوزراء يتفقد مجمع الخدمات الحكومية بقرية الشغب بإسنا دليل شامل لحجز شقق جنة مصر 2024... خطوات، شروط، ومميزات استثمر في مستقبلك... احجز شقتك الآن في مشروع شقق سكن مصر 2024 ايركايرو تشارك في معرض TTG -٢٠٢٤ بإيطاليا للترويج للسياحة المصرية دليل شامل لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. شروط ومستندات، وأماكن وزير قطاع الأعمال العام يتفقد مصانع شركة "سيجوارت" لإنتاج الفلنكات الخرسانية