الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

جمال شعبان يكشف عن علاقة غريبة بين تجاعيد الأذن وحالة القلب

قال الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب وعميد معهد القلب سابقًا، أنه يمكن معرفة حالة القلب من التجاعيد اتي تظهر على الأذن.

علاقة التجاعيد على شحمة الاذن بصحة القلب

وكتب الدكتور جمال شعبان عبر حسابه الرسمي والشخصي على فيس بوك، “أعرف حالة قلبك من أذنك”.

وتابع الدكتور جمال شعبان، أن “وجود تجعيدة في طرف الأذن كما هو مبين بالصورة، وتسمي Frank’s Sign ”

وأضاف جمال شعبان، إلى أنه هذه التجعيدة كما في الصورة، ربما تكون علامة علي تصلب الشرايين سواء كانت: الشرايين التاجية، أو شرايين المخ .

وأكد الدكتور جمال شعبان، أنه حسب أكثر من 60 دراسة أكدت أن تجاعيد الأذن له علاقة بصحة القلب والشرايين بالقلب والمخ.

وأوضح جمال شعبان، أن السبب في العلاقة بين التجاعيد ومشاكل القلب والشرايين بالقلب والمخ غير معروف، إلا أنه ربما تكون بسبب خلفية وراثية.

أخبار ذات صلة

تعرف على أنواع سرطان الرئة

منظمة الصحة العالمية تحذر من مرض خطير وهذه أعراضه

نصائح ضرورية من الدكتور جمال لمريض الضغط المرتفع

ظهرت “بالأبيض” هبة عبد العزيز تودع الصيف بإطلالة جذابة

أسباب التهاب الغدد الليمفاوية وأعراضها

هؤلاء الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالصدفية

من فلوس السوشيال ميديا.. مارك زوكربيرج يصبح ثانى أغنى شخص فى العالم

منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر فيروس خطير

آخر الأخبار
حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات تامر عاشور يرفض إعتذار حسام حبيب المغرب يواجه أفريقيا الوسطى فى تصفيات أمم أفريقيا 2025 إسبانيا يواجه الدنمارك اليوم في دوري الأمم الأوروبية الليلة مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم السبت أسعار العملات في مصر اليوم السبت أسعار اللحوم الحمراء اليوم السبت أسعار الدينار الكويتي اليوم السبت أسعار الدولار في مصر اليوم السبت اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم السبت سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم السبت مصرع صبي صعقاً بالكهرباء داخل منزل أسرته في قنا سعر ومواصفات تكنو Tecno Spark 30C 5G سعر ومواصفات هاتف تكنو Tecno Camon 30S جمال شعبان يكشف عن علاقة غريبة بين تجاعيد الأذن وحالة القلب أجينود تستعرض حلولها المبتكرة للشبكات ومراكز البيانات خلال مشاركتها في جيتكس 2024 "غرفة سوهاج التجارية تتعاون مع وزارة القوى العاملة لتمكين الشباب ودعم ريادة الأعمال" محافظ البنك المركزي المصري يشارك في الاجتماع الثاني لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة "... لامدا للتطوير العقاري تعلن عن أرباح قياسية خلال النصف الأول من2023