الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ديلويت تقدّم مصنع الذكاء الاصطناعي “AI Factory” كخدمة في الشرق الأوسط

أعلنت ديلويت الشرق الأوسط عن إطلاق مصنع الذكاء الاصطناعي“AI Factory”  كخدمة، وهي مجموعة قابلة للتوسّع من قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) مبنية على منصة NVIDIA AI، بما في ذلك برامج NVIDIA AI Enterprise، وNVIDIA NIM Agent Blueprints، والحوسبة المسرّعة، إلى جانب حلول تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المؤسسية من Oracle.

في هذا الصدد قال فيصل دَرَّاس، الشريك في ديلويت الشرق الأوسط والمسؤول عن تحالفOracle ، “توفّر خدمة AI Factory  نهجًا شاملًا يدمج بين الخبرة العميقة لشركة ديلويت في علوم البيانات وتصميم النماذج والمعرفة الصناعية وبين برامج NVIDIA وOracle “. وأضاف أنّ هذا الحل سيُمكّن منظومة قوية من مزوّدي التكنولوجيا من توفير مسارات عمل مخصّصة للذكاء الاصطناعي التوليدي، ما يجعله عنصرًا أساسيًا للشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة في الشرق الأوسط.

من خلال توفير برمجيات الذكاء الاصطناعي وحالات استخدام مخصصة، تُتيح خدمة مصنع الذكاء الصناعي تقليص وقت الوصول إلى السوق بفضل أدوات إدارة أعباء العمل والمراقبة المدمجة التي تساعد في تحسين أداء القوى العاملة في ظلّ نقص الكفاءات في مجال الذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى تحسين البنية التحتية، يشمل الحل إدارة البيانات والنماذج، ممّا يمكّن المؤسسات من تحديث مقوّماتها بثقة، مع العلم أن عمليات النشر مدعومة بإطار عمل “الذكاء الاصطناعي الموثوق” من ديلويت (Deloitte’s Trustworthy AI™ framework).

بدوره، قال يوسف البرقاوي، الشريك في ديلويت الشرق الأوسط والمسؤول عن خدمات الذكاء الاصطناعي والبيانات: “يأتي إطلاق خدمة AI Factory في أسواق الشرق الأوسط في الوقت المناسب، حيث تسعى المؤسسات وقادة التكنولوجيا إلى تبنّي المرحلة التالية من إدارة سير العمل والعمليات، مما يمكّنهم من مواكبة الاتجاهات الحالية والتحديات العالمية التي تؤثر على أعمالهم.”

وبهدف مساعدة المؤسسات على تلبية الطلب المتزايد على المهنيين التقنيين، يوفّر حل AI Factory as a Service  أيضًا للمستخدمين إمكانية الوصول إلى مهندسي الذكاء الاصطناعي، ومديري المنتجات، وقادة المعرفة الصناعية عبر المنظومة المتكاملة للإشراف على البرنامج، وتأسيس عمليات الحوكمة، ودفع تمكين الذكاء الاصطناعي لإنشاء مسار سريع وفعّال لتحقيق القيمة المبتغاة.

أخبار ذات صلة

“الجهات الأربع” السعودية توقع اتفاقية للتوسع في السوق السعودية

مذكرة تفاهم بين معهد دبي القضائي واللجنة الدولية للصليب الأحمر

وفد جمعية الامارات لرائدات الأعمال يزور الصين ويستكشف فرص التعاون مع المصانع والشركات

عطور إماراتية وخليجية فريدة تستقطب آلاف الزوار في معرض “الإمارات للعطور والعود” بإكسبو الشارقة

قمة مستقبل البلوك تشين 2024 تشهد مشاركة كبرى الشركات العالمية

توقيع 80 اتفاقية بقيمة 186 مليون ريال عُماني خلال مؤتمر أكتوبر العمران

مسابقة الإمارات للألعاب الرقمية تكشف عن قدرات إبداعية شابة في أحدث منافسات “جيم جام”

كاسبرسكي تقدم حلولاً متطورة لحماية القطاع الصناعي من التهديدات السيبرانية

آخر الأخبار
كيونت تشارك في فعاليات النسخة السابعة من أسبوع القاهرة للمياه لدعم مبادرات المياه والمناخ حلمي عبد الباقي يشارك بحفل في مهرجان الموسيقى العربية .. الأثنين المقبل وزير قطاع الأعمال : إنجازات غير مسبوقة خلال السنوات العشر الماضية في مختلف المجالات المستشار محمود فوزي يشارك بندوة تنسيقية شباب الأحزاب بحضور وزير الشباب وزير الكهرباء يواصل جولاته الميدانية ويتفقد شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء نيللي وخالد يوسف يشاهدان " فارس يكشف المستور " لمحمد صبحي Rixos Marina Abu Dhabi to Host ‘Ride with Rixos’ in Support of Pinktober in Partnership with Al Jali... "الجهات الأربع" السعودية توقع اتفاقية للتوسع في السوق السعودية الرئيس السيسي: "إحنا نتعب لأجل بكرة ودى أساسيات لتطوير وبناء الدولة" «آي صاغة»: الذهب يمحو خسائره الأسبوعية وعيار 21 يعود إلى 3600 جنيه بنك قناة السويس يُشارك في قمة مصر لوسائل التنقل الكهربائية الجمهور يفاجئ روبي ويحتفل بعيد ميلادها بفاميلي بارك شكراً علي صراحتك و وضوحك وتمام اخلاقك ،، وزير المالية: نتوقع تقلبات في تدفقات رأس المال مع سعي المستثمرين لتحقيق عوائد أعلى بالأسواق الناشئة مجموعة بيك الباتروس للفنادق تشارك في معرض ايطاليا الدولي للسياحة والسفر TTG Rimini ديلويت تقدّم مصنع الذكاء الاصطناعي “AI Factory” كخدمة في الشرق الأوسط انطلاق مهرجان متحف قصر المنيل للموسيقى في دورته الخامسة.. "نوفمبر" المقبل السيسي يصل مقر افتتاح محطة قطارات صعيد مصر نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد فعاليات حفل ختام الدورة الأولي لمنحة التميز المؤسسي لمنظمات العمل... تعين سامر مراد نائباً للرئيس لقطاع الأفراد بشركة "اي آند مصر"