الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

نائب وزير الإسكان يبحث مع ممثلي بنك الاستثمار الأوروبي فرص التعاون المستقبلية

ممثلو بنك الاستثمار الأوروبي يعرضون المشاركة في تنفيذ المشروعات المستقبلية وتمويلها من خلال آلية التمويل القائم على النتائج

بحث الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع ممثلي بنك الاستثمار الأوروبي، فرص التعاون المستقبلية بين قطاع المرافق بالوزارة وبنك الاستثمار الأوروبي خلال الفترة القادمة، وتمت متابعة تنفيذ المشروعات الجارية على مستوى الجمهورية، وذلك  بمشاركة ممثلي وحدة إدارة المشروعات بالوزارة (PMU).
استهل الدكتور سيد إسماعيل، اللقاء بالترحيب بالمشاركين، وأثنى على الجهود التي يبذلها بنك الاستثمار الأوروبي كأحد شركاء التنمية في تنفيذ مشروعات قطاع المرافق وتحقيق مستهدفاته.

وأشاد ممثلو بنك الاستثمار الأوروبي، بدور وحدة إدارة المشروعات (PMU) بوزارة الإسكان، في إدارة ومتابعة تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، مؤكدين اهتمامهم بالتعاون مع قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي لتنفيذ خططه المستقبلية، وتنفيذ المشروعات بآلية التمويل القائم على النتائج، أسوة بباقي البرامج التي تم تنفيذها، أو جارٍ تنفيذها حالياً، مما دفعهم إلى تحديث آليات التمويل لديهم وإضافة آليه التمويل القائم على النتائج.

وتقدم ممثلو بنك الاستثمار الأوروبي بعرض تنفيذ المشروعات المستهدفة بالقطاع من خلال آلية التمويل القائم على النتائج، حيث ناقش الحضور بعض الأمور الفنية والمالية والمؤسسية من الجانبين بما يتوافق مع رؤية القطاع وتحقيق الأهداف الاستراتيجية القومية للقطاع.
كما قام ممثلو وحدة إدارة المشروعات (PMU) بعرض الدروس المستفادة في تنفيذ هذه الآلية، والتي تنفذ مشروعات ناجحة بها، ومنها برنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية والقائم على النتائج.

واختتم نائب الوزير، اللقاء بالتأكيد على أهمية استمرار التنسيق بين البنك ووحدة إدارة المشروعات (PMU) للتوافق على المشروعات التي من المخطط تنفيذها في الفترة القادمة لتحقيق مستهدفات قطاع مياه الشرب والصرف الصحى.

أخبار ذات صلة

«مايلستون للتطوير» تشارك في معرض «هذي مصر» في الرياض..24 أكتوبر الجاري

وزير الإسكان يتابع أعمال التطوير بعددٍ من المناطق الصناعية والسكنية بمدن العبور والعاشر وبدر

وزير الإسكان يتابع منظومة الري والصرف بالعاصمة الإدارية الجديدة

وزير الإسكان يتابع منظومة الصرف الصحى والصناعى بالعاشر من رمضان

وزير الإسكان يتابع سير العمل ومستجدات الموقف التنفيذي بعددٍ من مشروعات القاهرة الجديدة

لامدا للتطوير العقاري تعلن عن أرباح قياسية خلال النصف الأول من2023

وزير الإسكان يتابع سير العمل بمنطومة مياه الشرب بمدينتى العبور والقاهرة الجديدة

وزير الإسكان يتابع الموقف التنفيذى للمشروعات السكنية والخدمية والترفيهية بالعلمين الجديدة

آخر الأخبار
خبير اقتصادي يحذر من تباطؤ اقتصادي عالمي حاد.. ويتوقع ارتفاعًا في أسعار الذهب مكتبة الإسكندرية تفتتح سفارة المعرفة رقم 27 داخل المعهد التكنولوجي لهندسة التشييد والإدارة التابع لـ... رئيس الوزراء يشارك في فعاليات الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة السابع للمياه وأسبوع المياه الأفريقي ... «الصحة» تعلن تحسن وخروج 19 مصابا وحجز مصابين بالمستشفى النائب العام يأمر بالتحقيق فى واقعة تصادم قطارين بمحافظة المنيا المشاط : ضبط وحوكمة الإنفاق الاستثماري بخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعة لإفساح المجال للقطاع الخاص وزير التعليم العالي يتابع حادث تصادم قطارين بالمنيا ويوجه برفع درجة الاستعداد القصوى وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ المنيا تطورات حادث قطاري المنيا سامسونج للإلكترونيات مصر» تحتفل بالذكرى الـ11 لمصنع بني سويف بالتعاون مع البطل الأوليمبي أحمد الجندي... «مايلستون للتطوير» تشارك في معرض «هذي مصر» في الرياض..24 أكتوبر الجاري يزور مركز تميز شركة دل تكنولوجيز Dell Technologies الأمريكية الرائدة عالميا في مجال التكنولوجيا EFG Hermes Concludes Advisory on Bedaya Mortgage Finance’s Fourth Securitization Issuance Worth EGP ... إي اف چي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الرابع بقيمة 1.4 مليار جنيه ضمن برنامج إصدار سندات توريق لصالح شر... نائب وزير الإسكان يبحث مع ممثلي بنك الاستثمار الأوروبي فرص التعاون المستقبلية وزير الإسكان يتابع أعمال التطوير بعددٍ من المناطق الصناعية والسكنية بمدن العبور والعاشر وبدر وزير الإسكان يتابع منظومة الري والصرف بالعاصمة الإدارية الجديدة HC: We believe that the MPC will opt to delay the cut until later in 2024 اتش سي: نتوقع أن يؤجل البنك المركزي المصري خفض سعر الفائدة حتى وقت لاحق من العام بنك القاهرة يموّل كريدتKredit بـ 100 مليون جنيه لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة معرض "جيتكس جلوبال" ومعرض "إكسباند نورث ستار" ينعقدان في دبي بهدف المساهمة في تسريع اقتصاد الذكاء ال...