الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شراكات استراتيجية خلال فعاليات معرض جيتكس 2024 فى الإمارات

أعلنت Mappable، المزود العالمي للأنظمة الجغرافية المكانية وحلول الخرائط الرقمية القابلة للتخصيص والمصممة لملاءمة المتطلبات المحلية، عن إبرام ثلاث شراكات استراتيجية جديدة مع مركز الفجيرة لنظم المعلومات الجغرافية و مؤسسة مواصلات الإمارات وشركة الإمارات للبترول – امارات. تم توقيع اتفاقيات الشراكة رسمياً خلال معرض جيتكس 2024 في دبي، أحد أبرز الأحداث التكنولوجية وأكثرها تأثيراً في العالم. تعكس هذه الاتفاقيات التزام “Mappable” بدعم نمو الأعمال والقطاع العام في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال مواءمة حلولها المبتكرة مع الأهداف الاستراتيجية للدولة للمساهمة في ازدهار البلاد.

من منطلق التضامن معاً لتعزيز الرؤية الهادفة للارتقاء بالبنية التحتية وخدمات الملاحة والتوجيه والخدمات اللوجستية في جميع أنحاء الإمارات العربية، تم توقيع مذكرات التفاهم على منصة جيتكس من قبل كبار المسؤولين التنفيذيين من جميع الأطراف الأربعة، بما في ذلك سعادة الدكتور أحمد حسن المرشدي، مدير مركز الفجيرة لنظم المعلومات الجغرافية، والسيد عبد الحميد سبا، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مواصلات الإمارات، والسيد علي بن زايد، نائب أول لمدير التسويق في شركة الإمارات للبترول – امارات. بموجب هذه الاتفاقيات، سيتستفيد مركز الفجيرة لنظم المعلومات الجغرافية ومؤسسة مواصلات الإمارات وشركة الإمارات للبترول – امارات من الخدمات الجغرافية المتطورة لتعزيز جودة البيانات والارتقاء بتجارب العملاء.

بدورها تخطط “Mappable” لتوسيع حلولها الجغرافية المتقدمة في جميع أنحاء المنطقة بما يتماشى مع مهمتها المؤسسية والاستفادة من سوق نظم المعلومات الجغرافية (GIS) في دول مجلس التعاون الخليجي، والذي من المتوقع أن يصل إلى 2.15 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2032

بموجب مذكرة التفاهم مع مركز الفجيرة لنظم المعلومات الجغرافية، ستقوم “Mappable” بدمج حلولها الجغرافية المتقدمة في أنظمة المركز الحالية لتعزيز التعاون في الخرائط الرقمية وتطوير الشراكة بما يعزز من تنوع البيانات و استخداماتها في التخطيط الحضري، مما سيوفر للمستخدمين النهائيين معلومات دقيقة في الوقت الفعلي لتحسين الملاحة والتوجيه وتمكين الوصول إلى الخدمات الأساسية القائمة على الموقع في جميع أنحاء الإمارة.

وبهذه المناسبة، صرّح سعادة الدكتور أحمد حسن المرشدي، مدير مركز الفجيرة لنظم المعلومات الجغرافية، قائلاً، “يمثل تعاوننا مع “Mappable” خطوة مهمة في تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص و ذلك لاستخدام الحلول التكنولوجية المتطورة و تعزيز تجربة المتعامل في تنويع الخدمات المقدمه من قبل المركز. وتعمل حلول “Mappable” على توفير خدمات خرائط و بيانات جغرافية تفاعلية للمواطنين والشركات، مما يساهم في تحقيق الاهداف الاستراتيجية للمركز الهادفة لتعزيز امارة الفجيرة بالحلول الممكنة لتحولها الى مدينة الذكية و تحسين تجربة المتعاملين فيها.”

وضمن إطار التعاون مع مؤسسة مواصلات الإمارات، المؤسسة الحكومية لخدمات النقل العام، ستقوم “Mappable” بدمج حلولها المتقدمة لرسم الخرائط في أسطول سيارات الأجرة التابع للمؤسسة في أبوظبي. يهدف هذا التعاون إلى تعزيز دقة نقاط الركوب ونقاط التوصيل، وتبسيط الملاحة، وتوفير ميزات دقيقة لتقدير وقت الوصول. سيعمل هذا التكامل على تحسين تجربة المستخدم لكل من السائقين والركاب، مما يضمن خرائط سلسة وبيانات موثوقة للتوجيه والملاحة.

كما علّق السيد عبد الحميد سبا، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مواصلات الإمارات، على هذا التعاون قائلاً، “تؤكد شراكتنا مع “Mappable” التزامنا بتبني التقنيات المبتكرة لنظلّ في طليعة مشهد النقل والتقنيات الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة. تُعتبر قدرات رسم الخرائط المتقدمة والخبرة الجغرافية المكانية هذه في غاية الأهمية لتحسين الكفاءة التشغيلية لأسطولنا والارتقاء بالخدمات المقدّمة لعملائنا.”

كما وقّعت”Mappable” مذكرة تفاهم مع شركة الإمارات للبترول – امارات، إحدى الشركات الرائدة في قطاع الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة. في إطار هذا التعاون، ستدمج “Mappable” خرائطها التفاعلية سريعة التحميل في “امكان” تطبيق ولاء امارات. ستساعد هذه الشراكة المستخدمين في العثور على محطات الوقود المناسبة لاحتياجاتهم وذلك بتقديم نقاط دقيقة لمواقعها، وتمكين التنقل السلس داخل التطبيق، ودعم ميزات التطبيق الأخرى القادمة التي تتطلب خدمات رسم الخرائط القائمة على الموقع.

أعرب السيد علي بن زايد، نائب أول الرئيس – التسويق في شركة الإمارات للبترول – امارات، عن سعادته بهذا التعاون قائلاً، “تتواءم هذه الشراكة مع “Mappable” تماماً مع رؤيتنا لخدمة الدولة وتعزيز تجربة العملاء من خلال تبنّي أحدث الابتكارات التكنولوجية. سيساهم دمج حلول “Mappable” الجغرافية المكانية في تطبيق الولاء (امكان) الخاص بمؤسستنا بالارتقاء بخدماتنا وتوفير تجربة توجيه متفوقة لعملائنا خلال رحلاتهم.”

تمهد هذه الشراكات الطريق لمزيد من التوسعات والتعاون بين “Mappable” والقطاعات الأخرى في مختلف المناطق. من خلال استخدام تقنيات “Mappable” المخصصة، سيستفيد الشركاء من بيانات المواقع الدقيقة لتقديم خدمات محسّنة وتعزيز رضا العملاء.

كما علّق عبدالله محمد، الرئيس التجاري لمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي في “Mappable”، قائلاً، “نحن في غاية الحماس لعقد هذه الشراكات الثلاثة والتعاون مع شركائنا الجدد، حيث تعد هذه خطوات مهمة في توسيع نطاق حلولنا المتقدمة المعنية برسم الخرائط والبيانات الجغرافية في جميع أنحاء الإمارات. من خلال دمج تقنياتنا في أسطول سيارات الأجرة التابع لمؤسسة مواصلات الإمارات وتطبيق “إمكان” التابع لشركة الإمارات للبترول – امارات، وتطوير خدمة عملاء أفضل لمركز الفجيرة لنظم المعلومات الجغرافية، نهدف أيضاً إلى المساهمة في دعم المبادرات الحكومية لتحسين خدمات النقل والبنية التحتية، وتوفير حلول سلسة ودقيقة تعتمد على المواقع وتوفر قيمة استثنائية للسائقين والركاب والمستهلكين على حد سواء.”

توفر “Mappable” مجموعة شاملة من الحلول القابلة للتخصيص والمصممة لتناسب احتياجات الأعمال. تشمل حلول “Mappable”: خرائط تفاعلية غنية بالبيانات، وأدوات الملاحة وتخطيط الطريق، ومنتجات البحث والترميز الجغرافي التلقائية المدعومة بالذكاء الاصطناعي. لمعرفة المزيد، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: mappable.world
الصور بدقة عالية تجدونها في الرابط

أخبار ذات صلة

مواصفات Oppo A60: كل ما تحتاج معرفته

Core42 تتعاون مع AMD لتسريع اعتماد السحابة الآمنة والذكاء الاصطناعي

الحلول التكنولوجية الإستونية علامة فارقة في جيتكس جلوبال 2024

جيتكس جلوبال 2024: افتتاح تاريخي يشهد مشاركة دولية قياسية وحشوداً من الحاضرين لأهم فعاليات المعرض

كاسبرسكي: اكتشاف 10 ملايين حساب مسروق من الشرق الأوسط على الإنترنت المظلم

“دبي للإعلام” تشارك في “جيتكس” وتطلق موقع “البيان” الجديد

تايوان إكسلنس تكشف عن أحدث الابتكارات في اليوم الأول من معرض “جيتكس جلوبال 2024”

Team Falcons ينافس على لقب بطولة HONOR OF KINGS CHAMPIONSHIP الافتتاحية لعام 2024 في جاكرتا

آخر الأخبار
مواصفات Oppo A60: كل ما تحتاج معرفته النائب العام يأمر بالتحقيق فى انقلاب أتوبيس طلاب جامعة الجلالة بنك saib يقدم الشهادة الثلاثية للأفراد بعائد ثابت 23% يصرف شهريًا رئيس الوزراء يتابع مع وزير الإسكان عددا من مشروعات الوزارة وملفات العمل شركة ادفانسيس تفتتح المرحلة الأولى من مركز خدمات التعهيد لشركة يوتك في القاهرة وزير الخارجية والهجرة يجرى اتصالاً هاتفياً مع وزيرة خارجية ألمانيا «آي صاغة»: قوة الدولار تحد من مكاسب الذهب وسط تزايد التوترات الجيوسياسية Mondelez Egypt Transitions from electricity to green energy, with 100% renewable energy in its 10th ... بنك saib يسلم جوائز حساب الدهب الفائز الأول يحصل على جائزة كبرى "مليون جنيه مصري" كيفية الاستعلام عن فاتورة المياه 2024: الخطوات والرابط روابط وخطوات تمويل السيارات من بنك ناصر 2024 ما هي فوائد شهادات البنك الأهلي وكيف تستفيد منها؟ شركة «مونديليز ايجيبت» تنتقل من الكهرباء إلى الطاقة الخضراء في مصانعها بالعاشر من رمضان البنك المركزي : 77.039 مليار دولار حجم تجارة مصر الخارجية خلال 9 أشهر إي إل آند إن لندن تفتتح مقهىً جديداً في دبي هيلز مول فندق سانت ريجيس دبي، النخلة يستعد لاستقبال ضيوفه في الموسم الجديد مع عروض حصرية وتجارب مميزة لا تفوّ... Dorsch Global Climbs to 40th Place in ENR's Top 225 International Design Firms Ranking Core42 تتعاون مع AMD لتسريع اعتماد السحابة الآمنة والذكاء الاصطناعي الحلول التكنولوجية الإستونية علامة فارقة في جيتكس جلوبال 2024 MODAD للهندسة والإنشاءات تنتهي من مشروع إنشاء وتجديد مبنى اداري يشمل فرع البنك الأهلي المصري في الشر...