الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

اطلقت مشروع " التحصيل الذكي"

“تراحم الخيرية” توزع 45 حصالة تبرع ذكية بدبي

أعلنت مؤسسة تراحم الخيرية بدبي، عن توزيع 45 حصالة ذكية، تمثل المرحلة الأولى من مشروع ” التحصيل الذكي”، الذي يهدف الوصول إلى 200 حصالة تبرع ذكية خلال الفترة المقبلة، لتكون هذه الحصالات بديلاً عن التقليدية المنتشرة في المراكز التجارية والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وقال  الدكتور أحمد تهلك، المدير العام لمؤسسة تراحم الخيرية بدبي: ” تحرص المؤسسة على استخدام التكنولوجيا لخدمة الإنسان، تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار المتقدم في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف: ” من هذا المنطلق عملت المؤسسة على تطوير وتحديث عملية التبرع، بما يضمن تحسين جودة خدماتها، ورفع كفاءة مخرجاتها، في خطوة تتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للمؤسسة”.
وبين أن من مميزات الحصالة الذكية مواكبة توجهات الحكومة الذكية، إلى جانب سهولة التبرع وسهولة الجرد، ويمكن للحصّالة معرفة مدى استحقاق شخص ما للمساعدات عبر استخدام بطاقة الهوية، ومعرفة ما إذا سبق أن حصل على تبرّع أو مساعدة من الجمعية.

وأكَد، أن الحصالات شكلت إحدى وسائل جمع التبرعات في “تراحم” وقد بدأت بسيطة ومحدودة لاستقبال تبرعات الجمهور في الأماكن التجارية والمرافق العامة، والآن يتم تحويلها الى حصالات ذكية.

ووصف الدكتور تهلك، الحصالات بانها أصبحت صناديق العطاء الذي لا ينضب، مشيرا الى أن مشروع الحصالة الذكية، يوفر خدمات التبرع الرقمي عبر شاشات ذكية تختصر الوقت والجهد، وتضمن أن تتم عملية التبرع حسب الإجراءات القانونية الصحيحة، وتهدف إلى تقليل المخاطر خلال عملية نقل الأموال من الحصالات التقليدية الى الجهات المسؤولة عنها.

وأوضح أن الحصالة الذكية الجديدة تم تصميمها بطريقة عصرية تواكب مسيرة التحول الذكي في الإمارة، وتوفر خاصية التبرع عبر كل من

“Google Pay, Apple Pay”

، وأيضا من خلال بوابة حكومة دبي الذكية، الرسائل النصية»، ومع هذه الخاصية أصبح من غير الحاجة التوجه مباشرة إلى مقر المؤسسة من أجل التبرع للمشروعات الخيرية التي تبنتها المؤسسة.

وأشاد المدير العام لمؤسسة تراحم الخيرية، بدعم ورعاية دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، لمبادرات الجمعيات الخيرية في مجال التحصيل الذكي وتوفير وسائل أكثر أمناً وسهولة في التبرع، مشيرا الى أن تلك الحصالات تتيح عمليات التبرع بكافة الطرق الإلكترونية المتاحة.

وأكد الدكتور تهلك، أن الحصالات الذكية اختصرت الوقت والجهد المبذول في عمليات جمع التبرعات بالطرق التقليدية من تحصيل وجرد وإيداع إلى وصول سهل ومباشر من المترع للمستفيد وتصفير الإجراءات البيروقراطية، متوقعا أن تحدث «الحصالات الذكية» نقلة نوعية في حجم التبرعات الخيرية الواردة، فتأثيرها سيكون كبيراً جداً في حجم التبرعات قياساً على الحصالات التقليدية.

أخبار ذات صلة

“إي اند مصر” تُطلق مشروع “صحة-تك” لتطوير مستشفى قصر العيني “الفرنساوي”

البنك العربي يوقع اتفاقية مع مؤسسة بهية لدعم السيدات في مواجهة سرطان الثدي

فوز فريقي جمعية أصداء للارتقاء بالصم بالمركز الأول والثاني في مسابقة الاولمبياد الدولي للروبوت

فندق باهي قصر عجمان ومنتجع كورال بيتش الشارقة يستضيفان حملة للتبرع بالدم

نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد فعاليات حفل ختام الدورة الأولي لمنحة التميز المؤسسي لمنظمات العمل الأهلي 2024

توقيع اتفاقية شراكة بين أكاديمية ناس وفرانكلين كوفي للتعليم

مؤسسة مصر الخير تطلق 22 شاحنة مواد غذائية لأهالي شمال سيناء

فندق باب القصر يساهم بجهود التوعية بسرطان الثدي بإطلاق فعالية برنش ذات طابع خاص

آخر الأخبار
كل ما تحتاج معرفته عن شروط حجز شقق نقابة المهندسين 2024 أفضل شهادات بنك CIB الادخارية 2024: العوائد والشروط ما هي أفضل وديعة شهرية في البنوك المصرية؟ أماكن شقق سكن مصر: تعرف على أبرز المناطق و الاسعار مراجعة شاملة لسيارة هيونداي أكسنت RB 2024: السعر والمميزات مراجعة شاملة لسيارة كيا سيراتو 2024: السعر والمميزات مراجعة هاتف Samsung Galaxy A25: المميزات والعيوب مواصفات Oppo A60: كل ما تحتاج معرفته النائب العام يأمر بالتحقيق فى انقلاب أتوبيس طلاب جامعة الجلالة بنك saib يقدم الشهادة الثلاثية للأفراد بعائد ثابت 23% يصرف شهريًا رئيس الوزراء يتابع مع وزير الإسكان عددا من مشروعات الوزارة وملفات العمل شركة ادفانسيس تفتتح المرحلة الأولى من مركز خدمات التعهيد لشركة يوتك في القاهرة وزير الخارجية والهجرة يجرى اتصالاً هاتفياً مع وزيرة خارجية ألمانيا «آي صاغة»: قوة الدولار تحد من مكاسب الذهب وسط تزايد التوترات الجيوسياسية Mondelez Egypt Transitions from electricity to green energy, with 100% renewable energy in its 10th ... بنك saib يسلم جوائز حساب الدهب الفائز الأول يحصل على جائزة كبرى "مليون جنيه مصري" كيفية الاستعلام عن فاتورة المياه 2024: الخطوات والرابط روابط وخطوات تمويل السيارات من بنك ناصر 2024 ما هي فوائد شهادات البنك الأهلي وكيف تستفيد منها؟ شركة «مونديليز ايجيبت» تنتقل من الكهرباء إلى الطاقة الخضراء في مصانعها بالعاشر من رمضان