الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير السياحة يستهل زيارته الحالية لجمهورية الصين بلقاء نائب رئيس الشركة الصينية للهندسة المعمارية

 

استهل، السيد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، زيارته القصيرة الحالية التي يقوم بها للعاصمة الصينية بكين، بلقاء السيد Wu Aiguo نائب رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية (CSCEC) وهي إحدى أكبر مجموعات الاستثمار والبناء في الصين، وذلك بمقر الشركة في بكين.

 

وقد شارك في حضور هذا اللقاء السفير عاصم حنفي سفير مصر في جمهورية الصين الشعبية، والسيد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، والسفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمُشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

 

وقد قام السيد الوزير بجولة داخل مقر الشركة، تفقد خلالها حجم أعمالها ونماذج من هذه الأعمال وخاصة من خلال المعرض الذي تقيمه الشركة بمقرها لعرض وإبراز أعمالها سواء في الصين أو في دول العالم المختلفة والتي من بينها جمهورية مصر العربية ومنها الأبراج التي شاركت الشركة في بنائها في العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وعقب هذه الجولة، عقد، السيد الوزير، اجتماعاً مع نائب رئيس الشركة، تم خلاله مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والشركة، وبحث فرص الاستثمار الثنائي لاسيما في مجال السياحة.

 

وأكد السيد شريف فتحي على العلاقات المصرية الصينية وما يجمع البلدين من حاضر ومستقبل مشرق يشهده تنوع كبير في أوجه واستراتيجيات التعاون المشتركة في مختلف المجالات والتي من بينها مجال السياحة والآثار، لافتاً إلى اللقاءات المتعددة بين رئيسي البلدين.

 

وأعرب عن حرص مصر على استمرار هذا الزخم والتعاون المشترك وانعكاسه في دفع علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين على مختلف الأصعدة.

 

وثمن السيد الوزير على حجم أعمال الشركة، معرباً عن سعادته بوجود أعمال للشركة في مصر وأنها تشارك في مشروعات هامة بها، وآملاً بأن تشهد الشركة الفترة المقبلة مزيد من التعاون في مجال البناء والتصميم ومشروعات أخرى أكثر في مصر في مجالات مختلفة منها بناء مزيد من المنشآت الفندقية والمطارات والنقل الجوي.

 

كما أشار السيد الوزير إلى إمكانية التعاون مع الشركة في مجال الحفاظ على التراث وخاصة من خلال ما لدى الشركة من خبرات في هذا المجال ولا سيما أن مصر لديها تاريخ طويل، لافتاً إلى التشغيل التجريبي للمتحف المصري الكبير المقرر له اليوم.

 

ومن جانبه، رحب نائب رئيس الشركة بالسيد الوزير في الصين وفي الشركة، مؤكداً على عمق العلاقات الثنائية التي تربط بين مصر والصين والشراكة الاستراتيجية بينهما، مشيراً إلى المبادرة الصينية (الحزام والطريق) والتي تقدم الصين من خلالها لمصر الكثير بما يساهم في تمكين مصر من تحقيق أهدافها في 2030.

 

واستعرض نائب رئيس الشركة بشكل تفصيلي معلومات عن الشركة وتاريخها وحجم أعمالها في المجالات المختلفة، مشيراً إلى أهم المشروعات التي تقوم بها الشركة في الصين والعالم بشكل عام، وحجم أرباحها.

 

جدير بالذكر أن زيارة وزير السياحة والآثار الحالية للصين جاءت للمشاركة في المعرض السياحي الدولي COTTIM المقرر انعقاده في العاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 16وحتى 18 أكتوبر الجاري، وعقد عدد من اللقاءات الرسمية والمهنية مع منظمى الرحلات وشركات الطيران، وبعض اللقاءات الإعلامية والصحفية مع وسائل الإعلام الصينية والدولية المختلفة.

أخبار ذات صلة

“السعودية للشحن” توقع اتفاقية تعاون مع “شركة تجمع مطارات الثاني” لتعزيز عمليات الشحن الجوي

أبوظبي تتعاون مع شركة “سفير انترتينمنت” لتطوير ثاني مراكز “سفير” على مستوى العالم في أبوظبي

فندق سانت ريجيس دبي، النخلة يستعد لاستقبال ضيوفه في الموسم الجديد مع عروض حصرية وتجارب مميزة لا تفوّت

المتحف المصري الكبير يفتح أبوابه أمام زوراه من مصر والعالم غدًا

خدمات تنظيمية ترافق حشود الزائرين والمعتمرين في المسجد النبوي

جنّة للشقق الفندقية التنفيذية تُعيد تعريف الضيافة الفاخرة

شركة Valor Hospitality Partners تستثمر في سوق الضيافة في سوق الضيافة

منتجع JW Marriott Mauritius: ملاذ للاسترخاء وتجديد الحيوية

آخر الأخبار
مجالس المستقبل العالمية منصة جامعة لقيادات وشخصيات عالمية صنعت الأثر الإيجابي "رئيس الهيئة القومية للبريد".. تفتتح مركز الطباعة الرقمية الجديد.. بـ(مطابع البريد) السعودية للشحن وهيئة العلا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال النقل والشحن الجوي نضال أبو لطيف ينضم إلى TeKnowledge لتسريع توسّعها العالمي إي آند بيزنس وUNLOCK توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز بناء القدرات والتحول الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة "AIQ" و"Inception" تُطلقان شراكة استراتيجية لتعزيز حلول الذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة هواوي تنظم قمة "التحول الرقمي والذكي الصناعي" وتطلق منتجات وحلول الذكاء الاصطناعي تعزيز العلاقات التجارية الدولية بين بنك البركة مصر وبنك البركة تركيا من خلال منصة التعاون المشترك البنك المركزي المصري يؤكد على أهمية الحفاظ على سرية البيانات البنكية والشخصية Carerha تنظم القمة السنوية الثالثة في كابيتال بروميناد بالشيخ زايد .. 8-9 نوفمبر المقبل LG’S BRAND REINVENTION: A GLOBAL SUCCESS STORY Transformation into a Smart Life Solution Company Fue... بنك الطعام المصري أول مؤسسة تنموية في المنطقة متخصصة في توفير غذاء صحي "فينتك سيرج" 2024 يسلط الضوء على تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة إل جى إلكترونكس تكتب قصة نجاح عالمية من خلال إعادة تقديم علامتها التجارية المُحدثة غداً الخميس الطائف تستضيف الجولة الثالثة والأخيرة لبطولة السعودية تويوتا صعود الهضبة شراكة بين علم وبترومين لتقديم حلول رقمية مبتكرة لإدارة الأساطيل نائب رئيس الوزراء الجورجي يستقبل وفداً من مجموعة موانئ أبوظبي في تبليسي سلسلة C من ريلمي الأكثر شعبية في مصر بفضل جودتها العالية وأسعارها المناسبة realme C series is the most popular series in Egypt with its segment-best quality and reasonable pri... الزراعي المصري يقدم منتج “باب رزق” لتمويل المشروعات متناهية الصغر في قرى الريف