الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

جائزة “إبداع” تتيح الفرصة للمصممين الناشئين للمشاركة في نسختها الثانية عشرة

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض المجوهرات والساعات أبوظبي 2024، عن فتح باب التسجيل للمصممين الشباب في نسخة هذا العام من جائزة “إبداع”، التي تحتفي بالذكرى السنوية الثانية عشرة لتأسيسها، لتقدم فرصة فريدة للمواهب الصاعدة في مجال تصميم المجوهرات لتطوير مهاراتهم، واكتساب خبرات عملية في عالم صناعة المجوهرات، ودعمهم للوصول إلى مرحلة الاحتراف.

يشهد معرض المجوهرات والساعات أبوظبي لهذا العام، الذي يقام في الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر 2024، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، مشاركة أكثر من 120 علامة تجارية محلية ودولية من 20 دولة، تعرض تصاميمها ومجموعاتها المبتكرة.

أسست المصممة الإماراتية عزة القبيسي جائزة “إبداع”، بالتعاون مع معرض المجوهرات والساعات أبوظبي، والمعهد الدولي للأحجار الكريمة، The New Jeweller، ووزارة تنمية المجتمع، لتصبح منصة رائدة للمصممين الطموحين. كما ساهمت جائزة “إبداع” في توفير بيئة تفاعلية تشجع المواهب للمشاركة في عرض إبداعاتهم، وتلقي التوجيه من المتخصصين في الصناعة، بهدف رعاية شغفهم وصقل مهاراتهم، وتمكينهم ليصبحوا مهنيين محترفين من خلال توفير الإرشاد التوجيه، والتعرف على أحدث المستجدات في مجال صناعة المجوهرات.

تتضمن نسخة 2024 من جائزة “إبداع” أربع فئات تصميم: اللؤلؤ، والهوية الإماراتية، والتصاميم المستوحاة من الخط العربي، وأصحاب الهمم، بالإضافة إلى فئة جديدة مخصصة للمؤسسة التعليمية المميزة بنشاطها لهذالعام، ببادرة ممنهجة لدعم المؤسسات التي تشجع المواهب في مجال تصميم المجوهرات.

تضم لجنة التحكيم لهذا العام عزة القبيسي مؤسسة جائزة “إبداع”، ومصممة المجوهرات والنحاتة الشهيرة مها السباعي، ومصممة المجوهرات الشهيرة شيخة السركال، ونورا السركال، وهما مصممتان مشهورتان قدمتا مساهمات كبيرة للصناعة. كما تنضم سلام سويد، مصممة المجوهرات المميزة المقيمة في دولة الإمارات إلى لجنة التحكيم لهذا العام، والتي حصلت على المركز الثاني في جائزة “إبداع” لمصممي المجوهرات الإماراتيين لعام 2013، لتقدم رؤى مبتكرة بصفتها عضواً جديداً في لجنة التحكيم.

تتضمن أجندة جائزة “إبداع” لعام 2024 مجموعة متنوعة من ورش العمل والأنشطة المميزة، والتي تشمل ورشة عمل حصرية لصب الفضة تقدمها عزة القبيسي، لتوفر للمشاركين تجربة عملية رائدة في تقنيات صناعة المجوهرات التقليدية، كما تستعرض القبيسي أبرز أعمالها الفنية، والتي تضم العمل الفني الضخم” البرقع”. وخلال هذا العام تقدم سلام سويد ورشة عمل حصرية لتصميم المجوهرات، لتشارك خبرتها بصفتها فائزة بجائزة “إبداع” لمصممي المجوهرات الإماراتيين لعام 2013. وبالإضافة إلى الفعاليات السابقة تستضيف مجموعة دبي التجارية لمصممي الذهب والمجوهرات حلقة نقاشية خاصة بعنوان ” Beyond the Design”، تضم أسماء بارزة في عالم صناعة المجوهرات مثل علي العلي (الفائز بجائزة “إبداع” لعامي 2021 و2022)، ومها السباعي، وفينيتا مايكل، ونوشين بخش، وتمارا الشمري.

يتم الإعلان عن الفائزين بجائزة “إبداع” لعام 2024 خلال معرض المجوهرات والساعات أبوظبي، وسيحصلون على جائزة تذكارية صممتها عزة القبيسي، بالإضافة إلى شهادة تقدير.

وفي هذا الصدد عبرت عزة القبيسي عن فخرها بنسخة هذا العام، قائلة: “إن نسخة هذا العام من جائزة “إبداع” تجسد علامة فارقة في تاريخها، حيث نحتفل بمرور 12 عاماً على تأسيسها لتكون منصة رائدة تركز على رعاية مصممي المجوهرات الناشئين. حيث كان لجائزة “إبداع” دور محوري في دعم مسيرة عدد كبير من الموهوبين، وإتاحة الفرصة لهم لتحويل شغفهم من هواية إلى مسار مهني. يسعدني أن أشهد التطور والنمو الذي تعيشه أبوظبي لتغدو مركزاً يحتضن الإبداع الفني، وأتطلع بشوق لرؤية القطع الرائعة التي سيقدمها المشاركون في نسخة هذا العام”.

أخبار ذات صلة

أبوظبي تعزز نموها الاقتصادي وتستعرض أبرز مبادراتها خلال فعاليات جيتكس جلوبال

أبوظبي تستضيف مؤتمراً عالمياً رائداً في مجال معالجة اللغات الطبيعية

شركة ناشئة من لاتفيا تفوز بتحدي “سوبر نوفا” بنسخته الثانية

بي دبليو سي تستعرض المشهد المتطور لشؤون الزكاة والشؤون الضريبية والقانونية على مستوى المملكة

الإعلامي المصري القدير عماد الدين أديب ينضم إلى فريق سكاي نيوز عربية

مجموعة دبي للذهب والمجوهرات تطلق حملة ديوالي بتخفيضات كبرى

الإمارات نموذج عالمي في الحوكمة والمرونة والجاهزية للمستقبل

شركة ايديال ستاندرد تطلق مجموعة أرضيات الاستحمام المستدامة ألترا فلات إيفو

آخر الأخبار
أبوظبي تعزز نموها الاقتصادي وتستعرض أبرز مبادراتها خلال فعاليات جيتكس جلوبال منتجعات وفنادق فورسيزونز تتعاون مع لوسيد جروب لإطلاق تجارب قيادة مستدامة "إكسباند نورث ستار" يسلط الضوء على مستقبل الإبداع وروح الابتكار في ختام فعالياته جائزة "إبداع" تتيح الفرصة للمصممين الناشئين للمشاركة في نسختها الثانية عشرة «Core42» تُطلق خدمة الاستدلال بالذكاء الاصطناعي المدعومة من مُسَرِّعات «Qualcomm» أبوظبي تستضيف مؤتمراً عالمياً رائداً في مجال معالجة اللغات الطبيعية "أراضي دبي" تتعاون مع "محاكم دبي"  و"دبي الرقمية" لتطوير منصّة مركزيّة لمعلومات المزادات العقارية طلاب مدرسة جيمس يشاركون في قمة  فوربس الشرق الأوسط لقادة الاستدامة في أبوظبي شركة ناشئة من لاتفيا تفوز بتحدي "سوبر نوفا" بنسخته الثانية المتسابقة السعودية يسرا جزار تحقق المركز الثاني في تحدي باها أبو ظبي ٢٠٢٤ لكزس تؤكد مشاركتها في معرض جدة الدولي للسيارات 2024 Deloitte and Liferay partner to deliver future-ready digital experiences بي دبليو سي تستعرض المشهد المتطور لشؤون الزكاة والشؤون الضريبية والقانونية على مستوى المملكة الحمرا تكشف عن تجربة "تناول الطعام حول العالم" الجديدة مع خيارات طعام متنوعة في ثلاثة منتجعات مشهورة بتلكو وتاليس تعقدان شراكة لتوفير منصة إدارة اتصالات إنترنت الأشياء (IoT) أول صالة عرض على مستوى المنطقة لسيارات «سيريس» في الإمارات الإعلامي المصري القدير عماد الدين أديب ينضم إلى فريق سكاي نيوز عربية "AIQ" تنضم إلى برنامج شركاء مايكروسوفت السحابي للذكاء الاصطناعي من خلال منصة "Azure" الرائدة هيئة الدواء المصرية تدشن المحتوى العلمي لدستور الدواء المصري – الإصدار الخامس وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقي أعضاء اتحاد الغرف التجارية الأوروبية