الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

ألباين الفرنسية تخطط لدخول السوق الأمريكية في 2027

تستعد شركة ألباين، المملوكة لرينو، لدخول السوق الأمريكية في عام 2027 بمجموعة من السيارات الكهربائية المثيرة.

 

من المتوقع أن تقود سيارة A390_β، التي تم الكشف عنها حديثًا، عملية الاقتحام، حيث ستخرج من خط الإنتاج في السنوات القليلة القادمة.

 

تصميم رياضي مبتكر

تتميز سيارة A390 وفقا لموقع “كار اند درايفر” بمظهر يجمع بين سيارات الدفع الرباعي الرياضية والسيارات السيدان، مع خطوط انسيابية وسقف مائل.

 

تُركب السيارة على عجلات مقاس 22 بوصة في الأمام و23 بوصة في الخلف، ويقال إن تصميمها مستوحى من رقاقات الثلج والأحجار الكريمة الزرقاء.

 

إضاءة فريدة من نوعها

على عكس التصميم التقليدي للمصابيح الدائرية في طراز A110، تأتي A390 بتصميم إضاءة مبتكر مستوحى من مفهوم Alpenglow.

 

يتضمن التصميم شريط LED رفيع يمتد عبر مقدمة السيارة، مع مثلثات مضيئة تحتها تُعرف باسم “Cosmic Dust”، وهي تفاصيل تعزز من جاذبية السيارة.

 

 

 

الديناميكية الهوائية

لم تكشف ألباين بعد عن تفاصيل مجموعة نقل الحركة، لكنها أكدت على تحسينات ديناميكية هوائية مذهلة. يتدفق الهواء عبر شريط الإضاءة ويُوجه من خلال قنوات في غطاء المحرك، مما يساعد في تحسين أداء السيارة.

 

كما تحتوي على زعنفة سمكة قرش تمتد من السقف، مما يضيف لمسة رياضية مستلهمة من نماذج السباق.

 

تتميز المقصورة بمقاعد رياضية منحوتة استوحتها الشركة من تصميم مقاعد سيارات الفورمولا 1، على الرغم من أنه من المتوقع استبدالها بمقاعد تقليدية في النسخة الإنتاجية.

 

تحتوي السيارة أيضًا على عجلة قيادة بتصميم نير و”وضع F1” يتيح للسائق محاكاة تجربة القيادة في سيارات السباق. العدادات تُعرض بشكل ثلاثي الأبعاد على لوحة القيادة، مما يضفي طابعًا عصريًا.

 

من المتوقع أن تُركب سيارة A390 على نفس المنصة المستخدمة في نيسان أريا، مع احتمال وجود إعداد ثلاثي المحركات يوفر أداءً قويًا.

 

بجانب A390، تخطط ألباين لإنتاج كروس أوفر أكبر باسم A490، وسيارة A310 ذات الأربعة أبواب، بالإضافة إلى بديل كهربائي بالكامل لطراز A110 الكوبيه.

أخبار ذات صلة

تويوتا تستدعي طرازات كورولا كروس هايبرد

شيري برو تفتتح مستودع قطع الغيار الجديد الخاص بها في الشرق الأوسط: لتقديم دعم فعال واستجابة سريعة

أسعار لكزس RX موديل 2025 الجديدة

أسعار سيارة نيسان باثفايندر 2025 في السعودية

مراجعة شاملة لسيارة أوبل جراند لاند 2025

سعر سيتروين C3 2025: مفاجأة ستدهشك!

شركات السيارات

أرخص 4 سيارات جديدة في مصر 2024: دليل الشراء الاقتصادي

منتجعات وفنادق فورسيزونز تتعاون مع لوسيد جروب لإطلاق تجارب قيادة مستدامة

آخر الأخبار
اتحاد مستثمرى المشروعات يطالب دول البريكس بتفعيل دور القطاع الخاص وإدماجته فى المباحثات التقرير الأسبوعي لـ«آي صاغة»: 110 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع وزير الصناعة والنقل يبحث مع محافظ ومستثمري الفيوم تحديات المناطق الصناعية بالمحافظة وزيرة البيئة تفتتح الجلسة الافتتاحية لزيارة البعثة الفنية للبنك الدولي لمتابعة أنشطة مشروع تلوث الهو... جهينه تعلن عن شراكة مع روبوجاردن لدعم التعليم الرقمي وتمكين الشباب المصري بث مباشر.. الرئيس السيسي يصل إلى مقر المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية إم جي تشارك في قمة الإبداع الإعلامي بتوعية الشباب العربي ودعمهم «غرفة التطوير العقاري» ضمن وفد مصري لتوقيع مذكرتي تفاهم في طرابلس وبنغازي في ليبيا «البناء العربي» تطرح عروض لأول مرة للحاجزين بمشروع تمارا ريزورت في الساحل الشمالى مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر توقع اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 150 مليون جنيه مع البنك التجاري الدولي... Cairo Festival City's Business District Welcomes Huawei New Headquarters, Adding Another Multination... كايرو فستيفال سيتي يعزز دوره كمجمع رائد للشركات العالمية باستقبال المقر الجديد لشركة هواوي في مصر حقيقة إصدار قرار بحذف 5 سلع من قائمة المقررات التموينية وزير التعليم العالي يشارك في المؤتمر الوزاري الفرنكوفوني بمدينة تولوز الفرنسية وزير الأوقاف يبلغ تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس برابو سوبيانتو جلوبال فاينانس : البنك الأهلي المصري الأكثر أمانا بمصر والتاسع إفريقيا لعام 2024 بنك مصر يتيح وديعة “فليكس” للعملاء الأفراد لمدة 6 أشهر ..بعائد 22% تراجع جماعي لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة بداية الأسبوع راية للتوزيع تطرح حصرياً مُنتجات "كينوود البيلت ان" تويوتا تستدعي طرازات كورولا كروس هايبرد