الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الاستثمار يبحث مع وفد شركة الظاهرة الزراعية الإماراتية مشروعات الشركة الحالية واستثماراتها المستقبلية في مصر

 

التقى المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وفد شركة الظاهرة الزراعية الإماراتية، إحدى أكبر الشركات العاملة في مجال الإنتاج الزراعي العاملة في مصر، حيث استعرض اللقاء مشروعات الشركة القائمة وخططها المستقبلية نحو توسيع نشاطها في مصر خلال المرحلة المقبلة، وذلك في إطار توجه الدولة نحو تشجيع الاستثمارات في القطاعات الزراعية المختلفة

وأكد «الخطيب» حرص الوزارة على توفير كافة أوجه الدعم والتسهيلات للمستثمرين، وتوفير بيئة استثمارية جاذبة ومشجعة للاستثمار في مصر. مشيراً إلى أهمية قطاع الاستثمار الزراعي في توفير احتياجات السوق المحلي وزيادة الصادرات المصرية للأسواق الخارجية.

ومن جانبه، أشار المهندس رؤوف توفيق، المدير التنفيذي للشركة في مصر، إلى تطلع الشركة لتوسيع استثماراتها في القطاع الزراعي في مصر ودعم صادراته، إلى جانب تبني أساليب زراعية مستدامة. لافتاً إلى أن الشركة تعمل في مصر منذ عام 2007، وبلغت استثماراتها 250 مليون دولار ، بهدف تعزيز الأمن الغذائي وزيادة العائد المالي لكل فدان. وتمتلك الشركة 3 مشاريع زراعية رئيسية تمتد على مساحة 67 ألف فدان في توشكى وشرق العوينات والصالحية. كما تعد من كبرى الشركات المصدرة للموالح من مصر وأكبر منتج للقمح والذرة والذي يسوق محليا.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروعات الشركة تركز على إنتاج وتوفير المحاصيل الغذائية الاستراتيجية مثل القمح وبنجر السكر والذرة والموالح. وتعد شركة الظاهرة الزراعية، إحدى الشركات الإماراتية، ومن أبرز الشركات العاملة في الاستصلاح الزراعي عالميا حيث تبلغ إجمالي المساحة الزراعية للشركة أكثر من 280 ألف فدان في مصر، ورومانيا، وصربيا والولايات المتحدة الأمريكية، وقد تأسست الشركة في عام 1995، وتعمل في مجال إنتاج الأغذية والأعلاف. وتوجَد في أكثر من 20 دولة، لتلبية احتياجات أكثر من 45 سوق، ويعمل بها أكثر من 5 آلاف موظف.

حضر اللقاء السيد حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

أخبار ذات صلة

التربية والتعليم التربية توضح الفئات المسموح لها دخول امتحانات الثانوية العامة

راية القابضة تعلن عن جذب راية فودز لاستثمار بقيمة 40 مليون دولار منHelios Investments Partners

رئيس اقتصادية قناة السويس يلتقي وفد اقتصادي رفيع المستوى من هونج كونج

اتحاد مستثمرى المشروعات يطالب دول البريكس بتفعيل دور القطاع الخاص وإدماجته فى المباحثات

التقرير الأسبوعي لـ«آي صاغة»: 110 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع

وزير الصناعة والنقل يبحث مع محافظ ومستثمري الفيوم تحديات المناطق الصناعية بالمحافظة

جهينه تعلن عن شراكة مع روبوجاردن لدعم التعليم الرقمي وتمكين الشباب المصري

شيري برو تفتتح مستودع قطع الغيار الجديد الخاص بها في الشرق الأوسط: لتقديم دعم فعال واستجابة سريعة

آخر الأخبار
الأهلي صبور تواصل تحقيق التميز بفوزها بجائزتين من مجلة International Business Magazine Awards رئيس القابضة للمياه يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين شركة مياه سوهاج ومؤسسة الزهراوان للتنمية المستدامة مواعيد مباريات الدورى المصرى حتى نهاية الدور الأول المركزي المصري يطلق مبادرة جديدة لدعم القطاع السياحي بتمويل من وزارة المالية رابط حجز شقق سكن مصر 2024: جميع التفاصيل هنا القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك و الترددات بالكامل المهندس لتأمينات الحياة تحقق 82% نمواً فى صافي أرباحها مصر تدين بأشد العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني في "بيت لاهيا" شمال قطاع غزة اكتشف أرخص سيارة كهربائية في مصر: دليل الشراء 2024 سكودا كاروك 2025: السيارة العائلية المثالية كل ما تحتاج معرفته عن شقق الإسكان الاجتماعي لذوي الهمم شروط التقديم على شقق دار مصر: كل ما تحتاج معرفته رئيس الوزراء يستكمل مناقشات مشروع القانون المقترح لمناطق المال والأعمال موعد التقديم على أراضي الإسكان: ما يجب معرفته أفضل الخيارات لشراء سيارة مستعملة بالتقسيط في مصر ساري مصطفى: المدن الجديدة والبنية التحتية العملاقة خلقت فرصا واعدة فى السوق العقارى المصري الزمالك إلى نهائي السوبر المصري بعد الفوز على بيراميدز في ركلات الترجيح عبداللطيف جميل لكزس تواصل تألقها في الجولة الثالثة من بطولة السعودية تويوتا 2024 لصعود الهضبة أرجوان عمار تستعد لتحدي "رالي القصيم 2024 " برفقة ملاحها الإماراتي خالد الكندي. "شركة أكسيونا تؤمّن تمويل مستدام بقيمة 300 مليون يورو لتطوير مشاريعها في منطقة مجلس التعاون الخليجي"