الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

دبي تستضيف قياديات نسائية عالمية ضمن مُلتقى “إس إيه بي” لسيدات الأعمال

 اجتمعت قياديات في مجال الموارد البشرية من أوروبا والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، للمشاركة في حدث مُلتقى “إس إيه بي” لسيدات الأعمال، الذي تنظمه عملاقة التقنيات المؤسسية العالمية “إس إيه بي” لتحفيز الحوار حول التنوع والمساواة والشمول، ودور الذكاء الاصطناعي في تشكيل مستقبل الموارد البشرية.

وجمع الحدث الحصري، الذي أقيم بالشراكة مع “أدفانتج كونسلترز” و”مايكرسوفت” ورابطة “كونكتينغ وُمن إن تكنولوجي”، سيدات من المستوى التنفيذي في مجال الموارد البشرية لتبادل أفضل الممارسات، وتعزيز التعاون، واستكشاف إمكانات التغيير التي ينطوي عليها الذكاء الاصطناعي في بناء مبادرات التنوع والمساواة والشمول التي باتت ترسم ملامح ثقافةٍ أكثر شمولًا في أماكن العمل. وتعرفَت المشاركات في الحدث على قدرة الذكاء الاصطناعي على تعزيز استراتيجيات الموارد البشرية، فيما تبادلنَ الأفكار المبتكرة الكفيلة بدعم ممارسات الشمول في مكان العمل.

وقالت الدكتورة كيت باركر، رئيس فريق المستقبل في مشروع نيوم بالمملكة العربية السعودية، والمستشارة العالمية في مجال الموارد البشرية والتكنولوجيا، إن الذكاء الاصطناعي كفيل بإحداث ثورة في مجال التنوع والمساواة والشمول، من خلال قضائه على التحيز اللاواعي في مجالات التوظيف والترقية ومنح البَدَلات والتخطيط للتعاقب الوظيفي. وأكدت في كلمة رئيسة ألقتها في الحدث، أن الذكاء الاصطناعي يستخدم قدرات متقدمة في تحليل البيانات للكشف عن أنماط التحيز حتى تتمكن المؤسسات من اتخاذ قرارات مستنيرة بالبيانات وبناء مجموعات متنوعة من المواهب، وضمان تكافئ الفرص في أوساط موظفيها. وأضافت: “من شأن هذه التطورات أن تجعل أماكن العمل أقدر على تحقيق الشمول، والانسجام بطريقة استراتيجية مع أهداف التنوع بعيدة الأمد، ما يُسهم في دفع التقدم المستدام والابتكار”.

وشاركت الدكتورة باركر في حلقة نقاشية خلال الحدث ركزت على مسألة “كسر التحيّزات”، وجمعت كلًا من آنا بوفي غايغ من “سلنكس”، وسارة ثابت من “سيمنز إنرجي”، وباريتا لابي من مجموعة الشلهوب، فيما أدارت الجلسة حنان عبدالكريم من “إس إيه بي”.

من جانبه، قال مروان زين الدين، المدير التنفيذي لشركة “إس إيه بي” في دولة الإمارات، والذي شارك في الفعالية، إن الارتفاع السريع للذكاء الاصطناعي أحدث تحولًا في ممارسات الموارد البشرية، مشيرًا إلى أن فعاليات مثل حدث مُلتقى “إس إيه بي” لسيدات الأعمال “تتيح لقادة الفكر فرصة تبادل الخبرات والخوض في مناقشات عميقة حول مواضيع محورية مثل التنوع والشمول والاستخدام المسؤول للذكاء الاصطناعي في الموارد البشرية”.

أخبار ذات صلة

خلال مؤتمر الجمعيات الأهلية.. «مستقبل وطن» يُكرم رائدات الأعمال بالجيزة

افتتاح المؤتمر السنوي الأول للعمل الأهلي بمحافظة الجيزة دعما للمبادرة الرئاسية “بداية”

الدورة الرابعة لمؤتمر “رائدات الأعمال في الشرق الأوسط” تنطلق 22 أكتوبر الجاري في دبي

جائزة “إبداع” تتيح الفرصة للمصممين الناشئين للمشاركة في نسختها الثانية عشرة

شركة ناشئة من لاتفيا تفوز بتحدي “سوبر نوفا” بنسخته الثانية

رواد أعمال إماراتيون يسجلون مشاركة ناجحة في معرض “الإمارات للعطور والعود”

مؤتمر “رائدات الأعمال في الشرق الأوسط” يناقش أبرز التحديات والفرص لتمكين المرأة في قطاع الأعمال

منى ذو الفقار: صناعة التمويل متناهي الصغر تنمو بـ 19% لتتجاوز 93 مليار جنيه

آخر الأخبار
سوزوكي ألتو 2024: سيارة اقتصادية عملية بأسعار تنافسية مراجعة Redmi Note 13: أداء ومواصفات رائعة هل يستحق سامسونج جالاكسي A54 الشراء؟ إليك التفاصيل أسعار شرائح الكهرباء الجديدة 2024 ....دليل أسعار الكهرباء استعراض نيسان قشقاي 2025: تصميم وأداء متميز مواصفات Geely Coolray: سيارة الكروس أوفر الجديدة في الأسواق وزير الثقافة يشارك بجلسة دور الثقافة والدراما والإعلام في خدمة التنمية البشرية والقطاع الصحي في مصر تعرف على فرص شقق الإسكان الاجتماعي لأصحاب المعاشات الدكتور سمير عارف: سابقة الأعمال القوية للمطور العقاري تعزز ثقة العملاء بالشركة الحكومة توافق على تقنين أوضاع 293 كنيسة ومبنى تابعا ليصل الإجمالي لـ 3453 تعرف على موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024 السجن 3 سنوات للاعب أحمد ياسر المحمدي في اتهامه بالاعتداء الجنسي على فتاة بدولة قطر كل ما تريد معرفته عن العواصف الشمسية وتأثيرها على التكنولوجيا مجلة يوروموني العالمية تصنف بنك مصر كرائد للسوق المصرية 2024 رابط شكاوى البنك الأهلي المصري واحصل على رد فوري وزير الخارجية والهجرة يعقد لقاء افتراضياً مع أعضاء الجالية المصرية في الرياض رئيس الوزراء يُتابع مع رئيس المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة ملفات العمل صن كوست تستضيف ورشة عمل بورتو برازيل لإتقان فنون إعداد المائدة وتقديم الطعام في ريم مول أبوظبي باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات يساهم في تنفيذ مشروعات بنية أساسية " الشقية " ساندي مراد من أمام البحر في أحدث ظهور