الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الإسكان يؤكد اهتمام الدولة المصرية بتعزيز التعاون والشراكة مع المصانع التركية المتخصصة لتوطين الصناعةمحلياً

 

 

 

خلال زيارته لمصنع “تربوسان” بتركيا، التقى المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، السيد سادات أوغلو رئيس مجلس إدارة شركة “تربوسان” لتصنيع الطلمبات، لبحث فرص نقل وتوطين صناعة الطلمبات المطلوبة لتنفيذ مشروعات المياه والصرف وإنشاء مصنع للشركة في مصر، مؤكداً اهتمام الدولة المصرية بتعزيز التعاون والشراكة مع المصانع التركية المتخصصة لتوطين الصناعةمحلياً.

 

كما ناقش وزير الإسكان، مع مسئولى الشركة، خططهم للتواجد في مصر من خلال الاستثمار لإنشاء مصنع لإنتاج جميع أنواع الطلمبات، حيث أكد السيد سادات أوغلو رئيس مجلس إدارة شركة “تربوسان” لتصنيع الطلمبات، أن من أهم الأهداف الحالية هي زيادة حجم التعاون الصناعي والتجاري بين تركيا ومصر، مشيراً إلى تطلع المصنع لتطوير العلاقات وزيادة التعاون مع وزارة الإسكان المصرية، ومن المخطط التواجد بقوة في مصر من خلال عقد الشراكات مع الشركات المحلية والوطنية بغرض تبادل الخبرات ونقل المعرفة وزيادة التعاون في مجال تصنيع الطلمبات.

 

وقدم مسئولو شركة “تربوسان” عرضاً حول تاريخ المصنع وفروعه بالعالم وحجم إنتاجه من الطلمبات بمختلف أنواعها والمستخدمة في تنفيذ محطات مياه الشرب والصرف الصحي ومحطات تحلية المياه وحقن الكيماويات ونقل الروبة الناتجة من عمليات التنقية والحمأة الناتجة من عمليات معالجة الصرف الصحي، كما استعرضوا التقنيات الحديثة التى يتبناها المصنع، وأحدث البرامج الهندسية والأجهزة الحديثة المستخدمة في التصميم والتصنيع.

 

وناقش المهندس شريف الشربيني، ممثلى المصنع إمكانية التعاون مع جميع الجهات التصنيعية في مصر بغرض استغلال خبرة المصانع المحلية وتواجدها داخل مصر ودراساتها السابقة عن الاحتياجات المحلية والمواصفات المعمول بها في مصر، وأهمية دراسة احتياجات السوق المصرية والأسواق المجاورة، كما تطرق إلى مناقشة جميع التحديات التي تواجه تواجد الشركة في مصر، مؤكداً أن الدولة قد اتخذت العديد من الإجراءات والقرارات التي تساعد وتشجع الاستثمار في مصر.

 

وأشار الدكتور سيد إسماعيل، نائب وزير الاسكان، إلى الإجراءات التى قامت بها الوزارة بالتعاون مع مختلف الجهات التابعة لها من تحديث للمواصفات الفنية، وتنميط المهمات المطلوبة لتنفيذ المشروعات، وحصر جميع الاحتياجات المطلوبة خلال الـ5 سنوات القادمة بما يسمح بتشجيع توطين صناعة المهمات الكهروميكانيكية.

 

واختتم المهندس شريف الشربيني، اللقاء، بتوجيه الشكر لمسئولي المصنع على الجهد المبذول لتشجيع الصناعة المحلية في مصر، واهتمامهم بالتواجد في مصر والاستثمار وتوفير احتياجات السوق المحلية، مؤكداً أن المجهودات التي تتم حالياً هي خارج النطاق التقليدي المعتاد، وتمثل فرصة حقيقة لجميع شركات القطاع الخاص والمصانع للنهوض والنجاح في السوق المصرية بسبب الطفرة الكبيرة في تنفيذ المشروعات التنموية في مصر.

 

جدير بالذكر أن شركة تربوسان تعد من أكبر الشركات المتخصصة في تصميم وإنتاج طلمبات الري الزراعي ومياه الشرب والصرف الصحي والمنشآت الصناعية المختلفة عالمياً ومقرها في تركيا منذ ما يقرب من 50 عاما، كما شاركت في تنفيذ العديد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في مصر على مدار 25 عاماً بالتعاون مع مختلف الجهات التابعة للوزارة، وتقوم الشركة بتصنيع جميع أنواع الطلمبات التي تستخدم في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، ومن أهمها طلمبات الصرف الصحي الغاطسة والمطلوبة بشكل كبير في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي في المناطق الريفية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وطلمبات الضغط العالي التي يتم استخدامها في تنفيذ محطات التحلية.

أخبار ذات صلة

الخبير والإستشارى العقارى حسام الدين محمد مبيعات السوق العقاري مؤخرا تؤكد إستحالة حدوث فقاعة عقارية

شقق نقابة المهندسين 2024

توقعات أسعار الشقق في سكن مصر 2024: تحليل شامل

موعد حجز أراضي الإسكان الاجتماعي: كل التفاصيل هنا

احمد هندي : السوق المصري حقق مبيعات خلال الربع الأول من 2024 تقارب الـ 235 مليار جنيه

شركة «إنفينيتي تاورز» تحصل على جائزة أفضل برج تجاري إداري في مصر وأفريقيا خلال احتفالية عالمية في لندن

أحمد زيادة: تحقيق 70% من المستهدف البيعي للمرحلة الأولى لمول Annex26 على محور 26 يوليو خلال أول أسبوع

وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة المخالفات والظواهر العشوائية بعدة مدن

سكن لكل المصريين.. 26 معلومة جديدة عن أكبر طرح لمحدودى ومتوطسى الدخل

آخر الأخبار
إل جى تستعرض جهودها فى مجال الصناعة المحلية للإلكترونيات و الأجهزة المنزلية وزيرا البيئة والتعليم يطلقان المرحلة الأولى من "تشجير وفصل المخلفات من المنبع وإعادة التدوير بالمدار... رئيس الوزراء يلتقي أعضاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء مصر الخير تتفقد شبكات مياه الشرب بقرى نجع النجار وقرية نيدة بمركز اخميم بمحافظة سوهاج قناة السويس” يمول تركيب الطاقة النظيفة والمتجددة للوحدات بالمجمعات السكنية حتى مليون جنيه .. تعرف عل... هاتف OPPO Reno12 5G المُصنَّع في مصر: حين تلتقي الجودة الفائقة بالابتكار! وزير التربية والتعليم يجري زيارة تفقدية مفاجئة لعدة مدارس بإدارة المطرية التعليمية وزير السياحة والآثار يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المع... تجديد شهادة الأيزو (ISO 9001:2015) بشركة تكنولوجيا معلومات الطيران " AVIT" لثلاث سنوات NTRA starts taking legal measures against Mountain View for conducting telemarketing calls in violat... وزير الاستثمار يستعرض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري "تنظيم الاتصالات" يتخذ إجراءات قانونية ضد شركة ماونتن فيو بسبب المكالمات المزعجة المهندس أحمد الزيات: زيارة الرئيس السيسي لروسيا تعزز التعاون الاقتصادي مع الدول الكبرى بالبريكس وزير الصناعة والنقل يشهد توقيع برتوكول تعاون بين الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية وهيئة... Ezz Earab Group launches Lynk & Co Global Premium Brand in the Egyptian Market, a joint venture from... تعاون مصري قبرصي لتعزيز الشراكات الصحية وتبادل الخبرات جائزة "أستر جارديان جلوبال نيرسينغ" تعلن قائمة أفضل 10 مرشحين للفوز بجائزة عام 2024 رئيس بنك CIB: الإعلان عن اسم الرئيس التنفيذي للبنك خلال عامين realme P1 Pro with snapdragon flagship 4nm chipset Sets a New Benchmark in Egypt for powerful عندما يلتقي الأداء الفائق مع التصميم الراقي في هاتف realme P1 Pro الذي يتم طرحه للمرة الأولى في مصر