الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيس بنك CIB: الإعلان عن اسم الرئيس التنفيذي للبنك خلال عامين

كشف هشام عز العرب، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي CIB- أكبر بنك قطاع خاص في مصر-، أنه خلال عامين أو ثلاثة سيترك منصب رئيس مجلس الإدارة، قائلا “خلال عامين سيتم إعلان الرئيس التنفيذي الجديد للبنك، على أن يتسلم المهام في العام الثالث”.

 

وأوضح خلال لقائه مع “العربية بيزنس” على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، أن” معاه ثلاثة من زملائه في سن الاربعينيات في خلال هذه الفترة سيكون واحد منهم الرئيس التنفيذي للبنك على أن يتم الإعلان عن اسمه بعد عامين على أن يتولى رئاسة البنك في السنة الثالثة- بعد انتهاء دورة مجلس الإدارة”.

 

 

وأضاف أن  مجلس الإدارة استغرق فترة سنة ونصف لإعادة التخطيط لمنظومة العمل والإدارة داخل البنك وفق خطة 2020 لمواكبة التغيرات والتطورات في القطاع المصرفي.

 

كان عز العرب عاد مجددا للبنك التجاري الدولي بعد عامين من رحيله، وتولى رئاسة مجلس إدارة البنك بناء على طلب مجلس الإدارة قبل أن يتم تعيينه رئيسا تنفيذيا للبنك.

 

وأعلن مجلس إدارة البنك التجاري الدولي قبل شهر تعيين نيفين صبور رئيسا لمجلس الإدارة، وهشام عز العرب الرئيس التنفيذي للبنك لمدة 3 سنوات.

 

 

وأوضح عز العرب  أن نمو أرباح البنك التجاري الدولي مصر في النصف الأول بنسبة 96% تعود إلى عوامل خارجية أبرزها تخفيض سعر الجنيه مقابل الدولار والزيادة الكبيرة لأسعار الفائدة.

 

أما “الأرباح الفعلية من النشاط التجاري تمثل 50% وليس 96% التي جاءت بالتعاون بين إدارات لبنك لخفض لتكلفة”، وفق ما قاله عز العرب

 

أخبار ذات صلة

قناة السويس” يمول تركيب الطاقة النظيفة والمتجددة للوحدات بالمجمعات السكنية حتى مليون جنيه .. تعرف على الشروط

أسعار العملات في مصر اليوم الأربعاء

أسعار الدينار الكويتي اليوم الأربعاء

أسعار الدولار في مصر اليوم الأربعاء

البنك التجاري الدولي يقدم حساب توفير “well savers” بعائد 17.5%

كل ما تريد معرفته عن شهادة CIB ذات العائد المتغير

كل ما تحتاج معرفته عن شهادات بنك المشرق مصر 2024

الفردان للصرافة شريك التحويلات الرسمي لكأس السوبر المصري للبنك الأهلي المصري 2024

آخر الأخبار
إل جى تستعرض جهودها فى مجال الصناعة المحلية للإلكترونيات و الأجهزة المنزلية وزيرا البيئة والتعليم يطلقان المرحلة الأولى من "تشجير وفصل المخلفات من المنبع وإعادة التدوير بالمدار... رئيس الوزراء يلتقي أعضاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء مصر الخير تتفقد شبكات مياه الشرب بقرى نجع النجار وقرية نيدة بمركز اخميم بمحافظة سوهاج قناة السويس” يمول تركيب الطاقة النظيفة والمتجددة للوحدات بالمجمعات السكنية حتى مليون جنيه .. تعرف عل... هاتف OPPO Reno12 5G المُصنَّع في مصر: حين تلتقي الجودة الفائقة بالابتكار! وزير التربية والتعليم يجري زيارة تفقدية مفاجئة لعدة مدارس بإدارة المطرية التعليمية وزير السياحة والآثار يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المع... تجديد شهادة الأيزو (ISO 9001:2015) بشركة تكنولوجيا معلومات الطيران " AVIT" لثلاث سنوات NTRA starts taking legal measures against Mountain View for conducting telemarketing calls in violat... وزير الاستثمار يستعرض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري "تنظيم الاتصالات" يتخذ إجراءات قانونية ضد شركة ماونتن فيو بسبب المكالمات المزعجة المهندس أحمد الزيات: زيارة الرئيس السيسي لروسيا تعزز التعاون الاقتصادي مع الدول الكبرى بالبريكس وزير الصناعة والنقل يشهد توقيع برتوكول تعاون بين الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية وهيئة... Ezz Earab Group launches Lynk & Co Global Premium Brand in the Egyptian Market, a joint venture from... تعاون مصري قبرصي لتعزيز الشراكات الصحية وتبادل الخبرات جائزة "أستر جارديان جلوبال نيرسينغ" تعلن قائمة أفضل 10 مرشحين للفوز بجائزة عام 2024 رئيس بنك CIB: الإعلان عن اسم الرئيس التنفيذي للبنك خلال عامين realme P1 Pro with snapdragon flagship 4nm chipset Sets a New Benchmark in Egypt for powerful عندما يلتقي الأداء الفائق مع التصميم الراقي في هاتف realme P1 Pro الذي يتم طرحه للمرة الأولى في مصر