الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الاستثمار يستعرض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري

 

شارك المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية في الاجتماع الشهري لغرفة التجارة الأمريكية، بحضور المهندس طارق توفيق رئيس الغرفة، والسيد عمر مهنا، رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الأمريكي، وممثلي الشركات الأمريكية في مصر وعدد من السفراء المعتمدين بالقاهرة ورجال الصناعة وقيادات الوزارة.

وأكد “الخطيب” على عمق العلاقات التي تربط مصر والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات، وعلى كافة الأصعدة، مشيراً إلى التطلع لمزيد من التعاون مع الشركات الأمريكية وزيادة استثماراتها في مصر.

وأشار الوزير إلى حرص الحكومة المصرية على توسيع مشاركة القطاع الخاص ودمجه في عملية التنمية التي تسعى الدولة إلى تحقيقها، لا سيما في ظل توافر عدد كبير من الفرص الاستثمارية المتميزة في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية.

ولفت “الخطيب” إلى حرص الحكومة على إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين ومجتمع الأعمال، مشيرا إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات خلال الأيام الماضية، والتي من شأنها توفير المزيد من التسهيلات للمستثمرين وتعزيز مناخ الأعمال وجذب المزيد من الاستثمارات للسوق المصري.

وأوضح الوزير أن السوق المصري يتمتع بمقومات هائلة وفرص ومزايا استثمارية عديدة، يمكن لشركات القطاع الخاص الأمريكية الاستفادة منها، لافتاً إلى تفرد مصر بموقع جغرافي متميز، فضلاً عن تنافسية السوق المصري عن الأسواق الأخرى، فيما يتعلق بتوافر الأراضي والمناطق الصناعية، والمهندسون ذوي الكفاءة العالية والعمالة المدربة التي تواكب المتطلبات العالمية.
.
ونوه الوزير إلى ارتباط مصر بعدد كبير من اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية، والتي تسهم في زيادة تنافسية المنتج المصري بالأسواق العالمية، مشيراً إلى الفرص الاستثمارية الواعدة في السوق المصري لا سيما في مجالات الهيدروجين الأخضر والطاقة الجديدة وما تمتلكه مصر من مصادر للطاقة الشمسية والرياح، وذلك في إطار توجه الدولة نحو التحول للطاقة الجديدة والمتجددة وتشجيع هذا النوع من الاستثمارات ضمن رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وأضاف “الخطيب” أن الحكومة المصرية تولي اهتماما كبيراً لتوطين وتعميق الصناعة ورفع معدلات الإنتاج والتصنيع المحلي، وزيادة الصادرات المصرية للأسواق الخارجية، كالأسواق الأوروبية والإفريقية.

أخبار ذات صلة

إل جى تستعرض جهودها فى مجال الصناعة المحلية للإلكترونيات و الأجهزة المنزلية

تترا باك تكشف عن خفض انبعاثات غازات الانحباس الحراري بنسبة 20% في مُختلف أرجاء سلسلة القيم منذ عام 2019

شركة المشاريع تواصل ريادتها في الاستدامة وفقاً لتصنيف فوربس الشرق الأوسط

سيمنز هيلثينيرز تشارك في “المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية”لتعزيز الوعي الصحي

وزير الاستثمار يستقبل السفير المغربي بالقاهرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

الرقابة المالية تصدر كتاب دوري بشأن ضوابط حوالات المحافظ الائتمانية

قِمَّة AIM للاستثمار 2024: القطاع الخاص الإماراتي أساسيٌّ لتحسين التعاون الدولي

مجلس صناعات الطاقة يكرّم 12 شركة بجوائز WESCA في دبي لإنجازاتها البارزة في سلسلة التوريد للطاقة

آخر الأخبار
"كود 81" تعزز حضورها الإقليمي بافتتاح مكتب جديد لها في مصر CODE81 Strengthens Regional Footprint with New Egypt Office Launch إل جى تستعرض جهودها فى مجال الصناعة المحلية للإلكترونيات و الأجهزة المنزلية وزيرا البيئة والتعليم يطلقان المرحلة الأولى من "تشجير وفصل المخلفات من المنبع وإعادة التدوير بالمدار... رئيس الوزراء يلتقي أعضاء منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء مصر الخير تتفقد شبكات مياه الشرب بقرى نجع النجار وقرية نيدة بمركز اخميم بمحافظة سوهاج قناة السويس” يمول تركيب الطاقة النظيفة والمتجددة للوحدات بالمجمعات السكنية حتى مليون جنيه .. تعرف عل... هاتف OPPO Reno12 5G المُصنَّع في مصر: حين تلتقي الجودة الفائقة بالابتكار! وزير التربية والتعليم يجري زيارة تفقدية مفاجئة لعدة مدارس بإدارة المطرية التعليمية وزير السياحة والآثار يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المع... تجديد شهادة الأيزو (ISO 9001:2015) بشركة تكنولوجيا معلومات الطيران " AVIT" لثلاث سنوات NTRA starts taking legal measures against Mountain View for conducting telemarketing calls in violat... وزير الاستثمار يستعرض فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري "تنظيم الاتصالات" يتخذ إجراءات قانونية ضد شركة ماونتن فيو بسبب المكالمات المزعجة المهندس أحمد الزيات: زيارة الرئيس السيسي لروسيا تعزز التعاون الاقتصادي مع الدول الكبرى بالبريكس وزير الصناعة والنقل يشهد توقيع برتوكول تعاون بين الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية وهيئة... Ezz Earab Group launches Lynk & Co Global Premium Brand in the Egyptian Market, a joint venture from... تعاون مصري قبرصي لتعزيز الشراكات الصحية وتبادل الخبرات جائزة "أستر جارديان جلوبال نيرسينغ" تعلن قائمة أفضل 10 مرشحين للفوز بجائزة عام 2024 رئيس بنك CIB: الإعلان عن اسم الرئيس التنفيذي للبنك خلال عامين