الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية يختتم فعاليات الاجتماع الفني رفيع المستوى

 

 

نظمت هيئة الرقابة النووية والإشعاعية  في الفترة من ٢٠-٢٤ أكتوبر ٢٠٢٤،بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية الاجتماع الفني حول التحديات التي تواجهها الهيئات الرقابية على الأنشطة النووية في الدول حديثة العهد بالبرامج النووية، وذلك بحضور ممثلين عن كل من غانا، إندونيسيا، نيجيريا، تركيا، بولندا، السودان، المملكة العربية السعودية، وسريلانكا.

 

وفي كلمته أثناء الاجتماع أكد الدكتور سامي شعبان على ان تواجد هذا الجمع من دول العالم المختلفة ما هو إلا تأكيد على التزام الهيئات الرقابية بضمان الاستخدام السلمي والآمن للطاقة النووية. كما أشار إلى ان هذا الاجتماع يقدم فرصة لكي نستمع إلى ممثلي الدول لتبادل الخبرات والتجارب وما تم احرازه من تقدم في إنشاء بنى تحتية آمنة بالاضافة إلى تعزيز التعاون بين الدول التي تواجه تحديات مماثلة لتحديد حلول قابلة للتنفيذ للتغلب على العقبات التي يواجهها القادمون الجدد.

 

وقد قدم الدكتور عبد الفتاح سليمان رئيس مركز التميز بالهيئة خلال الاجتماعات عرضاً تفصيلياً حول أهم ما حققته الهيئة المصرية من نجاحات وأوضح ان التجربة المصرية في مجال بناء الهيئات الرقابية الفاعلة تمثل نموذجا يحتذى به في الدول المشاركة، خاصة في مجالات بناء القدرات وإرساء نظام ادارة متكامل وادارة المعرفة.

أخبار ذات صلة

المحطات النووية تعلن انتهاء تركيب المستوى الاول لمبنى الاحتواء الداخلي لمبنى المفاعل بالوحدة النووية الثانية

وزير المالية: نعمل على تعظيم عوائد الاستثمار فى مصر من خلال بيئة أعمال متوازنة وجاذبة

وزير التعليم العالي يرأس الاجتماع السنوي لمجلس إدارة هيئة فولبرايت

وزيرتا البيئة والتنمية تترأسان لجنة تسيير البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة

وزيرة التنمية تلتقي المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية

مصرع 8 أشخاص وإصابة 7 آخرين في حادث مروع بالغربية

رئيس القابضة للمياه يتفقد استعدادات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية لموسم الأمطار

وزير السياحة و وزيرة السياحة الإيطالية يفتتحان المدرسة الإيطالية للضيافة بمدينة الغردقة

آخر الأخبار
«مايلستون للتطوير» تدشن مكتب مبيعات دائمًا في الرياض ضمن خطتها للتواجد خارجيًا محافظ البنك المركزي المصري يشارك في الاجتماع الرابع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة ا... المحطات النووية تعلن انتهاء تركيب المستوى الاول لمبنى الاحتواء الداخلي لمبنى المفاعل بالوحدة النووية... وزير المالية: نعمل على تعظيم عوائد الاستثمار فى مصر من خلال بيئة أعمال متوازنة وجاذبة وزير التعليم العالي يرأس الاجتماع السنوي لمجلس إدارة هيئة فولبرايت جولد بيليون تتوقع استهداف الذهب مستوى 3 آلاف دولار خلال 2025 محافظ مصرف ليبيا المركزي يجري محادثات موسعة في واشنطن وزير المالية: نسعى لزيادة «دور ومساهمة القطاع الخاص» فى الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية يختتم فعاليات الاجتماع الفني رفيع المستوى المشاط توقّع مع الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD مذكرة تفاهم وزير التعليم العالي ورئيس الهيئة العامة للاستثمار يشهدان ورشة عمل حول "الاستثمار في التعليم" وزيرتا البيئة والتنمية تترأسان لجنة تسيير البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة وزيرة التنمية تلتقي المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وزير الثقافة يشهد ختام فعاليات الدورة الـ32 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية ويُكرم الفائزين بمسابقات... مصرع 8 أشخاص وإصابة 7 آخرين في حادث مروع بالغربية مواصفات هيونداي إلنترا 2024 بالسوق المصري شركة جيلي الصينية تكشف عن طرازها الجديد جيلي جالكسي Starship 7 أبل تكشف عن أدوات ذكاء اصطناعي جبارة في تحديث iOS 18.2 Beta 1 مواصفات رائدة بهاتف OnePlus 13 المنتظر الموت يفجع الفنان أحمد عصام