الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الاستثمار يلتقي مسؤولي بنك بي إن واي ميلون لاستعراض الإصلاحات الاقتصادية للدولة المصرية وفرص الاستثمار

 

التقى المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية مسؤولي بنك بي إن واي ميلون BNY Mellon لاستعراض الإصلاحات الاقتصادية في مصر، وكذا الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصري في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية، وذلك في إطار زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية.

 

وقال الوزير إن الحكومة تعمل خلال المرحلة الحالية على تنفيذ المزيد من الإصلاحات للسياسات المالية والنقدية والإجرائية والتجارية، والتي من شأنها التيسير على المستثمرين وتسهيل حركة التجارة الخارجية لمصر.

 

وأضاف «الخطيب» أن اللقاء تناول إمكانيات التعاون بين الحكومة المصرية والبنك لجذب المستثمرين المهتمين بالأسواق الناشئة لا سيما في قطاعات الطاقة والتكنولوجيا والبنية التحتية، مشيرا إلى إمكانية التعاون مع البنك الأمريكي في مجال الاستثمار في مشروعات الطاقة الخضراء والمبادرات الاقتصادية المستدامة، والتي تتوافق مع التوجهات الحالية للدولة المصرية.

 

ولفت الوزير إلى إمكانية التعاون مع البنك في الترويج للإصلاحات الاقتصادية المصرية والفرص الاستثمارية في مصر وإبراز أهم القطاعات والحوافز الاستثمارية، وذلك لدى المستثمرين والمؤسسات المالية الأمريكية.

 

وأشار «الخطيب» إلى إمكانية التعاون مع البنك أيضا في تعريف مجتمع الأعمال الأمريكي بالسوق المصري كأحد أهم المقاصد الاستثمارية الجاذبة، وكذا التعاون في مجال تقديم الخدمات الاستشارية لمبادرات الحكومة المصرية الهادفة لتحسين مناخ الاستثمار، وتبني المزيد من الإصلاحات التي تلبي تطلعات المستثمرين العالميين.

 

وأضاف الوزير أنه تم توقيع اتفاقية الاستثمار بين مصر والسعودية خلال زيارة ولي العهد السعودي لمصر، والتي تعتبر خطوة مهمة في تعزيز العلاقات بين البلدين، لافتا إلى أن الاستثمارات السعودية الحالية تتراوح بين 10 إلى 15 مليار دولار، مع التركيز على ضخ استثمارات جديدة.

 

 

ومن جانبهم أكد مسؤولو بنك بي إن واي ميلون BNY Mellon إن البنك يعد أحد أكبر المؤسسات التمويلية في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرين إلى أن البنك يقدم العديد من الخدمات تشمل خدمات إدارة الأصول وإدارة الثروات، ويقوم بدور رئيسي في النظام المالي الأمريكي لا سيما في مجالات خدمات الخزانة وإدارة الاستثمار الدولي.

 

حضر اللقاء الوزير المفوض التجاري أحمد عنتر رئيس المكتب التجاري المصري بواشنطن والسيدة هبة الجمل مسؤول ملف الأمريكتين بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

أخبار ذات صلة

جولد بيليون تتوقع استهداف الذهب مستوى 3 آلاف دولار خلال 2025

وزير المالية: نسعى لزيادة «دور ومساهمة القطاع الخاص» فى الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية

المشاط توقّع مع الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD مذكرة تفاهم

وزير الاستثمار يلتقي مسؤولي صندوق المشروعات المصري الأمريكي لبحث فرص ومقومات الاستثمار

رحمي: ننفذ برامج تنموية كبيرة بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي لدعم قطاع المشروعات الصغيرة

“أبوظبي لبناء السفن” تحتفل بوضع عارضة السفينة “ربدان” FA-400

«آي صاغة» : الذهب يستعيد قوته وسط مخاوف الانتخابات الأمريكية والتوترات في الشرق الأوسط

تواجد الشركات المصرية في معرض “كانتون بالصين” يدعم الصناعة الوطنية ورؤية الدولة لزيادة الصادرات

آخر الأخبار
وزير الخارجية يدين التصعيد الإسرائيلى فى قطاع غزة ولبنان وزيرة التخطيط تُواصل مشاركتها في فعاليات الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي 2024 وفاة الحاج اكرم لطفي كبير مشجعي الزمالك اثر أزمة قلبية بعد نهائي السوبر منتخب مصر يواجه كاب فيردي على ملعب نجيل صناعي في تصفيات أمم أفريقيا بنك مصر يفوز بجائزة أفضل بنك في إدارة صناديق أسواق النقد والاستثمارات قصيرة الأجل للعام السادس عشر ع... حسين الجسمي يهدي "شارقة سلطان": يتغنى ويبدع في حب الشارقة وحاكمها وولي عهدها الأمين وزير الاستثمار يلتقي مسؤولي بنك بي إن واي ميلون لاستعراض الإصلاحات الاقتصادية للدولة المصرية وفرص ال... أزمة قلبية.. راغب علامة يعلن عن وفاة شقيقته الحاجة صبيحة التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ننشر الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة جمارك مطار برج العرب الدولي تضبط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة وكمية من مستحضرات التجميل توسيع التعاون بين مصرللطيران الناقل الوطني المصري وشركة إير كايرو جوميز للاعبي الزمالك: خسارة السوبر ليست نهاية المطاف.. وأمامنا بطولات كثيرة المشاط: أفريقيا تمتلك فرصًا كبيرة للتوسع في أسواق الكربون والمُشاركة الفعالة في دعم الأجندة العالمية... رئيس الرقابة المالية يستعرض التجربة الرائدة في إطلاق أول سوق كربون طوعي منظم حسن عبدالله يشارك في الاجتماع الرابع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين رئيس غرفة بورسعيد التجارية: الصناعة الوطنية ركيزة أساسية لأي اقتصاد قوي ومستدام وصول رحلات مصرللطيران لعودة الأندية المصرية أبطال كأس السوبر المصري من الإمارات العربية الشقيقة الهضبة عمرو دياب في افتتاح أسطوري لمهرجان موسم الكويت الغنائي «مايلستون للتطوير» تدشن مكتب مبيعات دائمًا في الرياض ضمن خطتها للتواجد خارجيًا