الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«بايونيرز القابضة » تقر دراسات القيمة العادلة لـ5 شركات تابعة

اعتمد مجلس إدارة شركة بايونيرز القابضة للأستثمارات المالية، دراسات القيمة العادلة لـ5 شركات تابعة مقيدة بالبورصة المصرية، والتي تسعى إلى رفع نسبتها ومجموعاتها المرتبطة بتلك الشركات حتى 90 بالمائة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أن مجلس الإدارة اعتمد دراسات القيمة العادلة لتلك الشركات المستهدفة بعروض الشراء والمعدة من المستشار المالي المستقل شركة فينكورب للاستشارات المالية وهي كالتالي:

– شركة بايونيرز القابضة -مقدم عرض الشراء- القيمة العادلة لحقوق المساهمين نحو 8.78 مليار جنيه بواقع 9.38 جنيه للسهم.

– شركة الجيزة العامة للمقاولات -مستهدفة بعرض الشراء- القيمة العادلة لحقوق المساهمين 670.5 مليون جنيه بواقع 2.29 جنيه للسهم.

– شركة المتحدة للإسكان والتعمير -مستهدفة- القيمة العادلة لحقوق المساهمين 2.12 مليار جنيه بواقع 7.52 جنيه للسهم.

– شركة الصعيد العاملة للمقاولات -مستهدفة بعروض الشراء- القيمة العادلة لحقوق المساهمين 956 مليون جنيه بواقع 1.25 جنيه للسهم.

– شركة القاهرة للإسكان والتعمير – مستهدفة- القيمة العادلة لحقوق المساهمين 2.68 مليار جنيه بواقع 29.88 جنيه للسهم.

– شركة الكابلات الكهربائية المصرية -مستهدفة بعرض الشراء- القيمة العادلة لحقوق المساهمين 2.32 مليار جنيه بواقع 3.27 جنيه للسهم.

وأضافت أن مجلس الإدارة اعتمد معامل المبادلة لكل شركة على حدة في ضوء دراسات القيمة العادلة والتي أسفرت عن معاملات المبادلة التالية:

– عدد واحد سهم من أسهم شركة بايونيرز القابضة مقابل 4.099 سهم من أسهم شركة الجيزة العامة للمقاولات.

– عدد واحد سهم من أسهم بايونيرز القابضة مقابل 1.248 سهم من أسهم شركة المتحدة للإسكان والتعمير.

– عدد واحد سهم من أسهم بايونيرز القابضة مقابل 7.47 سهم من أسهم شركة الصعيد العامة للمقاولات.

– عدد واحد سهم من أسهم بايونيرز القابضة مقابل 0.31 سهم من أسهم شركة القاهرة للإسكان والتعمير.

– عدد واحد سهم من أسهم ة بايونيرز القابضة مقابل 2.872 سهم من أسهم شركة الكابلات الكهربائية.

وقرر مجلس الإدارة عرض اقتراح على الجمعية العامة غير العادية للموافقة على اصدار أسهم زيادة رأس المال المصدر بحد أقصى 287.98 مليون سهم بقيمة اسميه قدرها 5 جنيهات للسهم الواحد مضافاً إليها علاوة اصدار وقدرها 4.38 جنيه تقريباً لكل سهم تخصص بالكامل للمساهمين الرئيسيين الذين سيقوموا بتوفير أسهم المبادلة بالقيمة العادلة التي سيتم على أساسها تنفيذ عروض الشراء دون إعمال حقوق الأولوية لقدامى المساهمين.

أخبار ذات صلة

رئيس البورصة يشارك قيادات الشركة الدولية للأسمدة والكيماويات فعالية “قرع الجرس”

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بختام تعاملات اليوم

تراجع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الأربعاء

سي آي كابيتال تصدر سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه لصالح شركة أمان للتمويل الاستهلاكي

الرقابة المالية تطور ضوابط التملك أو السيطرة أو الاندماج للشركات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية مع بداية تعاملات اليوم الاثنين

البنوك والبورصة المصرية إجازة بمناسبة المولد النبوي الشريف.. اليوم

البورصة تخسر 45.1 مليار جنيه الأسبوع الماضي

آخر الأخبار
تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق دليل لاستعلامك عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلس... "مؤتمر التثقيف بمرض السكري" يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023 الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان تعرف على مميزات وعيوب هاتف شاومي Redmi 14R الجديد السعودية : مليون وظيفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بدعم برنامج كفالة «نستله مصر» تشارك في «مدرسة السعادة» مستشفى "حروق أهل مصر" يعزز وعي العاملين بالقطاع الصحي فنادق ومنتجعات ميلينيوم الشرق الأوسط وأفريقيا تكشف عن عروض حصرية في السعودية منتجع شاطئ العنوان في دبي يطلق عروض إقامة حصرية في سبتمبر الجاري مصر ترحب باعتماد الأمم المتحدة قرارًا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين خلال 12 شهرا الإمارات : انطلاق الأسواق العالمية في سباق لاستقطاب أصحاب الخبرات لتلبية الطلب العالمي مجموعة فنادق ومنتجعات جنة تستعد لافتتاح فندق جنة اكزيكتيف للشقق الفندقية في العاصمة أبوظبي فتح باب التقدم للالتحاق بأربع مدارس مصرية يابانية جديدة مباحثات بترولية مع نائب الرئيس التنفيذى للغاز الطبيعى المسال بشركة شل شراكة بين الحكومتين المصرية والأمريكية لحماية وحفظ التراث الثقافي المصري F5 تسلط الضوء على أدوات أمنية جديدة لحماية واجهة برمجة التطبيقات خلال فعاليات جيتكس 2024